آبل تخطط للكشف عن خدمة إخبارية مدفوعة في 25 مارس المقبل

آبل تخطط للكشف عن خدمة إخبارية مدفوعة في 25 مارس المقبل

- ‎فيآبل
@محمد سيد
آبل تخطط للكشف عن خدمة إخبارية مدفوعة في 25 مارس المقبل

تخطط شركة آبل الأمريكية للكشف عن خدمة إخبارية مدفوعة، وذلك في حدث خاص تقيمه الشركة في 25 مارس المقبل على مسرح ستيف جوبز داخل مقرها الرئيسي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفقا لتقرير جديد من BuzzFeed.

ويشهد الحدث الأول لشركة آبل في عام 2019 الإعلان فقط عن خدمات مدفوعة، ورغم العديد من الشائعات عن اقتراب آبل من الإعلان عن إصدار جديد من آيباد والجيل الجديد من سماعات AirPods اللاسلكية، إلا أن التقرير الجديد يشير إلى أن الحدث متعلق بالخدمات فقط ولن يشهد الكشف عن أي أجهزة.

وسبق الإعلان عن خطط آبل لإقامة حدث للإعلان عن خدمة إخبارية مدفوع تقرير من وول ستريت جورنال، والذي أشار إلى وجود عقبات أمام آبل من كبار الناشرين، وذلك خلال مرحلة التفاوض حول شروط الخدمة الإخبارية المدفوعة أو بمقابل اشتراكات، وهي الخدمة التي ستكلف القراء حوالي 10 دولار أمريكي شهريا لقراءة المحتوى الذي غالبا ما يكون مدفوعان لكن آبل تقترح الحصول على 50% من إيرادات الناشرين وهو ما لاقى اعتراضات.

تعتمد آبل على Texture في إطلاق خدمة إخبارية جديدة

وكان تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل قد قال مؤخرا أن الشركة ستطرح خدمات جديدة خلال عام 2019، وذلك في أثناء مقابلة تلفزيونية مع جيم كريمر من CNBC، وأضاف أن الشركة ستعلن عن المزيد من الخدمات الجديدة، لكنه لم يفصح عنها.

تعتمد آبل على Texture في إطلاق خدمة إخبارية جديدة

وفي الوقت الذي تواجه آبل تراجعا في نمو مبيعات آيفون، تهدف الشركة لتنمية عائداتها من قطاع الخدمات للوصول إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2020، وكانت العديد من التقارير السابقة قد أعلنت عن تخطيط آبل أيضا لإطلاق خدمة تلفزيونية.

وكانت شركة آبل قد استحوذت على خدمة Texture التي تُعرف بـ “نتفلكس للمجلات” في وقت سابق من العام الماضي 2018، وهي الخدمة التي تتيح للمستخدمين تصفح أكثر من 200 مجلة من أشهر المجلات في العالم مقابل رسوم شهرية، والمتوفرة لكل من أجهزة آيباد وهواتف آيفون وأجهزة أندرويد بالإضافة إلى أجهزة أمازون فاير، والتي يبدو أن آبل اعتمدت عليها في إطلاق الخدمة الإخبارية المدفوعة.