الرئيسية > الهواتف الذكية > Galaxy Fold جالاكسي فولد: المواصفات والمميزات والسعر

Galaxy Fold جالاكسي فولد: المواصفات والمميزات والسعر

Galaxy Fold جالاكسي فولد: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy Fold جالاكسي فولد  بعد شهور من التشويق والشائعات، وهو أول هاتف ذكي من الشركة بشاشة قابلة للطي، وذلك خلال مؤتمر الكشف عن سلسلة جالاكسي اس 10 الذي أقامته الشركة اليوم في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

Galaxy Fold جالاكسي فولد

وقالت سامسونج أن Galaxy Fold جالاكسي فولد من فئة الهواتف الفاخرة، وأكدت أنه سيتوفر في 6 أبريل المقبل 2019 مع إصدارين أحدهما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، والآخر يدعم شبكات الجيل الرابع.

وقال دي جي كوه الرئيس التنفيذي لقطاع الهواتف وتكنولوجيا المعلومات في سامسونج خلال الحدث، أن سامسونج بإطلاق هاتفها الذكي الجديد جالاكسي فولد أعادت ابتكار شاشات الهواتف، كما قدمت فئة جديدة من الهواتف، وأضاف أن سامسونج كتبت اليوم فصلا جديدا في تاريخ الابتكار في الهواتف المحمولة.

ويحمل Galaxy Fold جالاكسي فولد شاشة Amoled أطلقت عليها سامسونج اسم Infinity Flex، وهي شاشة قياسها 7.3 بوصة بدقة QXGA+ يمكن طيها، بالإضافة إلى شاشة أمامية لاستخدام الهاتف عند طيه قياسها 4.6 بوصة بدقة +HD بأبعاد 12:8، أي أن Galaxy Fold يمكن طيه ليعمل كهاتف أو بسطه بحيث يعمل كتابلت.

احتاجت سامسونج 8 سنوات من الابتكار لإطلاق Galaxy Fold

تصميم Galaxy Fold جالاكسي فولد

وقالت سامسونج أن Galaxy Fold احتاج ثماني سنوات من التطوير والابتكار في المواد والهندسة، حيث يحمل شاشة من مواد جديدة تسمح لها بالطي وليس الانحناء فقط، وهو ما دفع سامسونج لابتكار طبقة جديدة من البوليمر وتحقيق شاشة بنحافة أقل بنسبة 50% مقارنة مع الهواتف الأخرى.

كما صممت سامسونج آلية جديدة للمفاصل، بحيث يمكن طي وبسط Galaxy Fold جالاكسي فولد بسلاسة مثل الكتاب، بالإضافة للاهتمام بالتفاصيل الصغيرة مثل وضع مستشعر البصمات في أنسب مكان للمستخدم، إلى جانب تزويد الهاتف ببطارتين بحيث يكون الهاتف متوازنا في يد المستخدم.

 يمكن طي وبسط Galaxy Fold جالاكسي فولد بسلاسة مثل الكتاب

وأكدت سامسونج أنها طورت واجهة استخدام خاصة لهاتفها الذكي الجديد Galaxy Fold جالاكسي فولد، وذلك من خلال دعمه بعدد من المزايا الجديدة الذي يناسب وجود شاشة قابلة للطي، مثل إمكانية فتح نوافذ متعددة في نفس الشاشة، بحيث يمكن للمستخدم تشغيل حتى 3 تطبيقات والعمل عليهم معا في نفس الوقت، بالإضافة لدعم التنقل السلس بين الشاشة في وضع الهاتف والشاشة القابلة للطي عند بسطها (أي وهي غير مطوية)، وقالت الشركة الكورية الجنوبية أنها تعاونت مع جوجل ومطوري تطبيقات أندرويد لضمان أفضل تجربة استخدام ممكنة.

ودعمت سامسونج هاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Fold بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 ثماني النواة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 12 جيجابايت، ويحمل الهاتف مساحة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت بتقنية UFS3.0 للمرة الأولى في هاتف ذكي، مع عدم دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، كما يحمل بطارية كبيرة قدرتها 4380 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا.

زودت سامسونج هاتفها Galaxy Fold جالاكسي فولد بـ 6 كاميرات

وزودت سامسونج هاتفها Galaxy Fold جالاكسي فولد بـ 6 كاميرات لالتقاط الصور عند استخدام الهاتف بأي وضع، 3 كاميرات خلفية منهم كاميرا بدقة 16 ميجابكسل بزاوية واسعة جدا، وأخرى بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري بفتحة عدسة متغيرة F1.5/F2.4، والكاميرا الثالثة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل تدعم التقريب البصري 2X، إلى جانب كاميرتين أماميتين بدقة 10 و8 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي أخرى بدقة 10 ميجابكسل أعلى شاشة الغطاء عند طي الهاتف.

ومثل هواتف سامسونج من الفئة الراقية، يدعم جالاكسي فولد خدمات الشركة مثل المساعد الصوتي بيكسبي، والذي يتيح التفاعل مع الهاتف وإمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكية صوتيا، بالإضافة لدعم خدمة الدفع عبر الهاتف سامسونج Pay، إلى جانب دعم وضع Dex للحصول على واجهة أشبه بأجهزة الكمبيوتر المكتبية عند توصيل الهاتف بشاشة أكبر.

سعر Galaxy Fold جالاكسي فولد وموعد التوفر

سعر Galaxy Fold جالاكسي فولد وموعد التوفر

وقالت سامسونج أن Galaxy Fold جالاكسي فولد بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي سيتوفر في 6 أبريل المقبل 2019، وذلك في إصدارين أحدهما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G والآخر يدعم شبكات الجيل الرابع 4G، بسعر يبدأ من 1980 دولار أمريكي، وذلك بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والفضي والأزرق والأخضر.

ما هي مواصفات Galaxy Fold جالاكسي فولد ؟

المواصفات Galaxy Fold جالاكسي فولد
الشاشةالشاشة الرئيسية:  7.3 بوصة بدقة QXGA+ شاشة الغطاء: 4.6 بوصة بدقة +HD
المعالجكوالكوم Snapdragon 855
ذاكرة الوصول العشوائي RAM12 جيجابايت
المساحة التخزينية UFS 3.0 بسعة 512 جيجابايت
الكاميرا الخلفيةثلاثة كاميرات: 16 + 12 + 12 ميجابكسل
الكاميرا الأماميةكاميرتين سيلفي: 8 + 10 ميجابكسل + كاميرا سيلفي أعلى شاشة الغطاء بدقة 10 ميجابكسل
بطاقات الذاكرة الخارجيةلا يدعم
الألوان الأسود والفضي والأزرق والأخضر
السعر1980 دولار أمريكي
موعد التوفر6 أبريل 2019

لا يفوتك أيضا: 

المزيد عن: