Galaxy Watch Active جالاكسي ووتش اكتيف: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎في Wearables, مميزة
@محمد سيد
Galaxy Watch Active جالاكسي ووتش اكتيف: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن ساعة اليد الذكية Galaxy Watch Active جالاكسي ووتش اكتيف، وذلك ضمن سلسلة من الأجهزة الذكية الجديدة القابلة للارتداء باسم جالاكسي، والتي شلمت أيضا سماعة لاسلكية جديدة Galaxy Buds، بالإضافة إلى سوار جديد للياقة البدنية، وذلك خلال الحدث الذي أقامته في وقت سابق من هذا الأسبوع للكشف عن سلسلة جالاكسي S10 الجديدة.

وقال دي جي كوه رئيس قيم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شركة سامسونج، أن أجهزة جالاكسي الذكية الجديدة القابلة للارتداء تقدم للمستخدمين التوازن بين الأنشطة اليومية واستخدام الأجهزة الذكية، كما تساعدهم في متابعة تحقيق أهدافهم.

وتعمل ساعة جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active بنظام التشغيل Tizen تايزن الخاص بشركة سامسونج، وتحمل ساعة اليد الذكية الجديدة من سامسونج تصميما دائريا، لكن سامسونج استغنت عن الحافة الدوارة، واعتمدت بدلا من ذلك على شاشة الساعة اللمسية ووزرين جانبيين للتنقل بين الخيارات، وذلك من خلال السحب لليسار واليمين.

وتقول سامسونج أن تحقيق العافية اليومية أكثر من مجرد تتبع لعوامل اللياقة البدنية، لذلك فإن  جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active تقدم نهجا جديدا لمراقبة كل ما يساعد المستخدم، بما في ذلك التمارين الرياضية والنوم والإجهاد، بالإضافة لتتبع عوامل الصحة، وهو ما يجعل ساعة اليد الذكية الجديدة بمثابة مدربا شخصيا لكل مستخدم.

وتقدم سامسونج 3 مميزات هامة في Galaxy Watch Active تشمل:

  • مراقبة ضغط الدم: توفر ساعة جالاكسي ووتش اكتيف الجديدة للمستخدم تتبع ضغط الدم الخاص للمستخدم بذكاء، وذلك اعتمادا على تطبيق My BP Lab الذي يمكن تثبيته مباشرة على الساعة، والذي قالت سامسونج أنها طورته بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا UCSF.
  • التخلص من الإجهاد: تساعد Galaxy Watch Active في التوتر والإجهاد، وذلك من خلال مراقبة مستوى التوتر، ثم إرشاد المستخدم للتخلص من ذلك من خلال تمرينات التنفس.
  • تتبع عوامل اللياقة البدنية: ما على المستخدم إلا اختيار النشاط الرياضي والبدء، ويمكن لمستخدمي Galaxy Watch Active جالاكسي اكتيف ووتش الاكتشاف التلقائي لبعض الأنشطة الرياضية مثل الجري وقيادة الدراجة، مع إمكانية الاختيار بين أكثر من 39 نشاط، بالإضافة إلى إمكانية تحديد أهداف للنشاط ومراقبة تحقيقها.

هل تدعم جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active هواتف ايفون ؟

تدعم ساعة سامسونج جالاكسي ووتش اكتيف الجديدة كل من هواتف أندرويد العاملة بنظام التشغيل أندرويد 5.0 لولي بوب والإصدارات الأحدث، بالإضافة إلى هواتف آيفون (ايفون 5 والإصدارات الأحدث بما في ذلك ايفون Xs).

كما تدعم ساعة سامسونج الذكية الجديدة المساعد الصوتي Bixby بيكسبي، والذي يتيح التفاعل صوتيا مع الساعة لإجراء المكالمات أو إرسال الرسائل القصيرة على سبيل المثال، بالإضافة إلى دعم التطبيقات الخارجية الأكثر شعبية مثل Under Armour وسبوتيفاي وStrava، مع إمكانية تلقي تنبيهات الهاتف مثل المكالمات الواردة وتطبيقات الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر مباشرة على الساعة.

يمكن للمستخدم شحن جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active لاسلكيا من خلال أي شاحن لاسلكي

ويمكن للمستخدم شحن جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active لاسلكيا من خلال أي شاحن لاسلكي، أو مباشرة من خلال هواتف جالاكسي S10 الجديدة التي تدعم الشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية الأخرى.

وبالإضافة إلى إمكانية تتبيع المسافة والسرعة والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل نبضات القلب، يمكن الاعتماد على ساعة سامسونج جالاكسي ووتش اكتيف الجديدة في أثناء السباحة، حيث تدعم مقاومة الماء.

وتتوفر جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الفضي والأسود والذهبي الوردي والأخضر، مع إمكانية تبديل أحزمة الساعة بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين وجوه مختلفة للساعة وفقا لما يناسب المستخدم، وذلك بسعر 199 دولار أمريكي في 8 مارس المقبل 2019.

ما هي مواصفات جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active ؟

المواصفاتجالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active
الشاشة AMOLED بشاشة 1.1 بوصة بدقة 360×360 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 3 لمقاومة الصدمات والخدوش
الألوانالفضي والأسود والذهبي الوردي والأخضر
حزام أو سوار الساعة20 مم قابل للتغيير
المعالج Exynos 9110 ثنائي النواة
الذاكرة 768 ميجابايت رام + 4 جيجابايت سعة تخزينية
الإتصالبلوتوث 4.2 + واي فاي
الوزن25 جرام
نظام التشغيلتايزن 4.0 من سامسونج
الشحن الشحن اللاسلكي
البطارية230 ميللي أمبير/ساعة
مقاومة الماءتدعم حتى في أثناء السباحة
الهواتف المتوافقة ايفون 5 والإصدارات الأحدث + أندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث

لا يفوتك أيضا: 

Galaxy Buds جالاكسي بودز: ما هو سعر ومميزات سماعة سامسونج اللاسلكية الجديدة؟