Honor 8c هونر 8 سي: المواصفات والمميزات والسعر

Honor 8c هونر 8 سي: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
أطلقت شركة هونر مؤخرا هاتفها الذكي الجديد Honor 8c هونر 8 سي في مصر، ما هي مواصفات Honor 8c هونر 8 سي ؟ وما هي مميزات هونر 8 سي؟ وما هو سعر الهاتف؟

أطلقت شركة هونر مؤخرا هاتفها الذكي الجديد Honor 8c هونر 8 سي في مصر، وهو هاتف من فئة الهواتف منخفضة المواصفات والتكلفة، وهي الفئة التي تشهد تنافسا كبيرا مؤخرا بين الشركات، وهو الأمر الذي ساهم في توفير هواتف أفضل بتكللفة أقل للمستخدمين، وكانت العلامة التجارية Honor المملوكة لشركة هواوي قد أطلقت أيضا هاتفها الذكي الرائد Honor View20 في مصر.

ويتميز Honor 8c بشاشة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف، كما يأتي أيضا ببطارية كبيرة سعتها 4000 ميللي أمبير/ساعة، وزودت هونر هاتفها الذكي الجديد بكاميرتين خلفيتين مع كاميرا سيلفي معززة بوجود فلاش LED.

تصميم Honor 8c

ويأتي Honor 8c بشاشة IPS LCD قياسها 6.26 بوصة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بأبعاد 19:9، مع وجود “نوتش” كبير داخله الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات وفلاش، وذلك بدقة HD أو 1520×720 بكسل بكثافة حوالي 269 بكسل/بوصة، مع دعم TüV Rheinland لحماية العين وإمكانية إخفاء النوتش.

ويحمل Honor 8c تصميما بخلفية من البلاستيك، مع مجموعة متنوعة من الألوان الأسود والبنفسجي والأصفر، بالإضافة إلى اللون الأزرق الذي يتميز بتأثير أطلقت عليه الشركة اسم “Cat’s Eye”، وهو التأثير الذي يعتمد على الطباعة ثلاثية الأبعاد ونظام خاص للتصميم لإنشاء توهج شبيه بالأحجار الكريمة، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 7.98 ملم، يبلغ وزنه حوالي 167 جرام.

الوان Honor 8c

ويعمل Honor 8c بمعالج كوالكوم Snapdragon 632 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وذلك من خلال منفذ مستقل إلى جانب منفذين لبطاقات SIM “تشغيل خطين”، ويدعم الهاتف كل من شبكات 4G وتقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2، ويحمل Honor 8c بطارية قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة يمكن شحنها من خلال منفذ micro-USB، وحافظت الشركة على وجود منفذ السماعات بمقاس 3.5 ملم.

زودت هونر هاتفها الذكي الجديد Honor 8c بكاميرتين خلفيتين

وزودت هونر هاتفها الذكي الجديد Honor 8c بكاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.8، والأخرى للعمق وتطبيق تأثير البوكيه في الصور بدقة 2 ميجابكسل، مع دعم التعرف تلقائيا على أكثر من 500 سيناريو في 22 فئة مختلفة وضبط إعدادات الكاميرا لالتقاط أفضل صور.

 زودت هونر هاتفها الذكي الجديد Honor 8c بكاميرتين خلفيتين

كما يأتي Honor 8c مزودا بكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع وجود فلاش LED بثلاثة مستويات للسطوع، ويدعم الهاتف إمكانية تأمين الهاتف من خلال ميزة التعرف على الوجه.

ويتوفر Honor 8c بنظام التشغيل أندرويد 8.1 اوريو مع واجهة هواوي EMUI 8.2، وهي الواجهة التي توفر العديد من المميزات منها إمكانية تشغيل تطبيقين واتساب أو فيس بوك أو تويتر على الهاتف.

أما عن سعر هونر 8 سي، فإن الهاتف يتوفر من خلال متجر جوميا بسعر 2799 جنيه مصري، وذلك للإصدار بـ RAM سعتها 3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت، باللون الأسود واللون الذهبي واللون الأزرق المميز.

المواصفات Honor 8c
المعالجكوالكوم Snapdragon 636
الشاشة6.26 بوصة بدقة HD أو 1520×720 بكسل بكثافة حوالي 269 بكسل/بوصة
RAM3 جيجابايت
المساحة التخزينية32 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية
الكاميرا الخلفية 13 + 2 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية8 ميجابكسل
البطارية4000 ميللي أمبير/ساعة
الألوانالأزرق المتدرج والذهبي والأسود
السعر2799 جنيه مصري