الرئيسية > الهواتف الذكية > Huawei Mate X هواوي ميت اكس: مواصفات وسعر الهاتف القابل للطي

Huawei Mate X هواوي ميت اكس: مواصفات وسعر الهاتف القابل للطي

Huawei Mate X هواوي ميت اكس: مواصفات وسعر الهاتف القابل للطي

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الذكي Huawei Mate X الجديد القابل للطي، وذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال مؤتمر MWC 2019 في مدينة برشلونة الإسبانية، ويأتي كشف هواوي عن Huawei Mate X القابل للطي بعد أيام من إعلان سامسونج عن هاتفها جالاكسي فولد بشاشة قابلة للطي.

تصميم Huawei Mate X هواوي ميت اكس

ويحمل Huawei Mate X شاشة أكبر وأنحف مقارنة مع هاتف سامسونج جالاكسي فولد، كما يدعم الهاتف الجديد شبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة لكونه مزودا بمعالج Kirin 980 وهو أقوى وأحدث معالج من هواوي، إلى جانب بطارية كبيرة قدرتها 4500 ميللي أمبير/ساعة.

ويأتي Huawei Mate X هواوي ميت اكس بشاشة OLED مستوية مع حواف صغيرة قابلة للطي للخارج، بحيث يكون الهاتف بشاشتين على كلا الجانبين عندما يكون مطويا، مع وجود ما يشبه مقبض على طرف الشاشة مزود به 3 كاميرات، وهو ما يتيح للمستخدم التقاط صور السيلفي والجهاز مطوي، وهي شاشة قياسها 8 بوصة بدقة 2480×2200 بكسل عندما تكون مبسوطة، وتتحول إلى شاشتين عند طيها، الرئيسية قياسها 6.6 بوصة بأبعاد 19.5:9 بدقة 2480×1148 بكسل، والخلفية قياسها 6.4 بوصة بدقة 2480×892 بكسل.

ما هي مواصفات مواصفات Huawei Mate X هواوي ميت اكس؟

أما عن مواصفات Huawei Mate X هواوي ميت اكس، فإن الهاتف يأتي مزودا بمعالج هواوي Kirin980 (نفس معالج هواوي ميت 20 برو) مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت، ويتوفر بمساحة تخزين داخلية سعتها 512 جيجابايت يمكن تزويدها من خلال بطاقات نانو SD، ويدعم الهاتف شبكات 5G من خلال مودم هواوي Balong 5000، والذي تقول هواوي أنه ضعف السرعة التي يوفرها مودم الجيل الخامس Snapdragon X50 من كوالكوم، والمتوفر في هواتف ذكية مثل Galaxy S10 5G وMi Mix 3 5G.

كما يأتي Huawei Mate X هواوي ميت اكس ببطارية قدرتها 4500 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم تقنية الشحن فائق السرعة من خلال شاحن بقدرة 55 وات، وهو ما يوفر شحن ميت اكس حتى 85 في المئة خلال 30 دقيقة وفقا لهواوي، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الجانبية للهاتف.

كاميرا Huawei Mate X هواوي ميت اكس

وفيما قالت هواوي خلال مؤتمر الكشف عن الهاتف أن هواوي ميت اكس يوفر نفس تجربة التصوير التي توفرها الكاميرات الثلاثة في هواوي ميت 20 برو، إلا أنها لم تكشف عن مواصفات هذه الكاميرات، بالإضافة لعدم كشفها عن نظام التشغيل وكيفية عمله مع الشاشة الكبيرة وفي أثناء طي الهاتف، إلى جانب عدم الكشف عن أي تفاصيل عن مقاومة الهاتف للصدمات والخدوش.

ما هو سعر Huawei Mate X هواوي ميت اكس؟

سعر Huawei Mate X هواوي ميت اكس

ويتوفر Huawei Mate X هواوي ميت اكس بسعر 2299 يورو (حوالي 2600 دولار أمريكي)، وذلك خلال شهر يونيو المقبل 2019، ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف في الصين والدول الأوروبية، وللمقارنة فإن هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold يبدأ سعره من 1980 دولار أمريكي.

المزيد عن: