Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو: مواصفات وسعر الهاتف بخمسة كاميرات خلفية

Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو: مواصفات وسعر الهاتف بخمسة كاميرات خلفية

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو: مواصفات وسعر الهاتف بخمسة كاميرات خلفية

أعلنت شركة HMD Global الفنلدنية عن هاتفها الذكي الجديد Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو، وذلك خلال الحدث الذي أقامته ضمن فاعليات MWC 2019 في مدينة برشلونة الإسبانية، ويأتي Nokia 9 PureView مزودا بخمسة كاميرات خلفية، والذي تقول HMD أنهم يوفرون للمستخدم تجربة مميزة في التصوير.

كيف تعمل الكاميرات الخمس في Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو؟

ويوفر Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو للمستخدم مصفوفة من خمسة كاميرات خلفية بعدسات من زيس للبصريات ZEISS Optics، وهي الكاميرات التي تتوفر بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.82، لكن كاميرتين فقط منهما تلتقطان الصور بالألوان، فيما تلتقط الكاميرات الثلاثة الأخرى الصور باللونين الأبيض والأسود، وتلتقط كل كاميرا من الكاميرات الخمس صورة في نفس الوقت بدقة HDR، ثم يدمجهم الهاتف معا في صورة واحدة بدقة 12 ميجابكسل مع تباين هائل في الصور، بالإضافة لدعم التحكم في عمق الميدان حتى بعد التقاط الصور.

كما يتيح Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو للمستخدم إمكانية التقاط الصور بنسق RAW، مع دعم تعديلها مباشرة على الهاتف من خلال الشراكة مع أدوبي من خلال تطبيق Lightroom، هذا بالإضافة إلى دعم تطبيق الكاميرا وضع Pro، والذي يتيح للمصورين المحترفين التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا والتصوير،  وتقول HMD أن الكاميرات في نوكيا 9 بيورفيو قادرة على التقاط ضوء أكثر 10 مرات مقارنة مع الكاميرات في الهواتف الأخرى المقارنة.

الكاميرات الخمس في Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو

وتعاونت HMD Global مع شركة Light المُصنعة لكاميرا L16 المزودة بـ 16 كاميرا صغيرة، وهو ما يجعل Nokia 9 PureView أول هاتف يعتمد على نظام للكاميرات من هذه الشركة، والذي يعتمد أيضا على رقاقة خاصة من شركة Light لإدارة الكاميرات الخمس.

ويمكن للمستخدم من خلال وضع monochrome أحادي اللون التقاط الصور باللونين الأبيض والأسود فقط بدلا من تحويلها فيما بعد، بالإضافة إلى إمكانية إعادة ضبط نقطة التركيز في الصور بعد التقاطها، إلى جانب تطبيق تأثير البوكيه في الصور والتقاط صور بورتريه احترافية، مع إمكانية التحكم في مدى ضبابية الخلفية في الصور بعد التقاطها، ويمكن للمستخدم أيضا التقاط مقاطع HDR فيديو بدقة 4K.

أما عن كاميرا السيلفي، فقد زودت HMD Global هاتفها الذكي الجديد Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل، مع الاعتماد على إضاءة الشاشة كفلاش في ظل وجود إضاءة منخفضة.

ويحمل Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو تصميما بخلفية من الزجاج وإطارا من المعدن، وذلك مع وجود حواف كبيرة أسفل وأعلى الشاشة، ويدعم الهاتف ميزة مقاومة الماء بمعدل IP67، مع وجود منفذ USB-C للشحن وعدم وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 8 ملم، يبلغ وزنه 172 جرام.

ويأتي Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو بشاشة pOLED قياسها 5.99 بوصة بدقة +QHD، وهي الشاشة التي تدعم تقنية PureDisplay والتي تضمن ألوانا دقيقة حتى في ظل وجود ضوء الشمس، والمزودة بمستشعر لبصمات الأصابع مدمجا فيها، والمغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5 للحماية من الخدوش والصدمات، مع دعم تقنية HDR10.

تصميم Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو

ويعمل Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة (معالج كوالكوم الرائد للعام الماضي 2018)، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي LPPDDR4X بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزينية بسعة 128 جيجابايت، ويحمل نوكيا 9 بيورفيو بطارية قدرتها 3320 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي، كما يدعم الهاتف كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 وشبكات الجيل الرابع 4G.

كما يعمل Nokia 9 PureView بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، والذي يوفر العديد من المميزات الجديدة من ضمنها ميزة Adaptive Battery لتحسين أداء البطارية، وتعتمد HMD على الواجهة الأساسية لنظام التشغيل مع أقل تعديلات ممكنة واستخدام تطبيقات جوجل، وهو ما يضمن تحديثات مستمرة لمدة عامين، مع تحديثات أمنية شهرية لمدة ثلاث سنوات، مع إمكانية الوصول السريع لمساعد Google من خلال زر مستقل على جانب الهاتف.

ما هو سعر Nokia 9 PureView ؟

ويتوفر Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو باللون الأزرق القاتم أو الليلي في شهر مارس المقبل 2019، وذلك بسعر حوالي 699 دولار أمريكي، للإصدار الذي يحمل مساحة تخزين داخلية سعتها 128 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت.

ما هي مواصفات Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو؟

المواصفاتNokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو
الشاشةpOLED قياسها 5.99 بوصة بدقة +QHD
المعالج Snapdragon 845 ثماني النواة
المساحة التخزينية128 جيجابايت
ذاكرة الوصول العشوائي6 جيجابايت
نظام التشغيلأندرويد 9.0 باي
الكاميرا الخلفية5 كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.82
الكاميرا الأمامية20 ميجابكسل
مقاومة الماءيدعم بمعدل IP67
البطارية3320 ميللي أمبير/ساعة
مزايا إضافيةالشحن اللاسلكي + مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة
الألوانالأزرق القاتم
السعر699 دولار أمريكي (السعر الرسمي عند إطلاق الهاتف)
موعد التوفر مارس 2019