سامسونج تستبدل البلاستيك بمواد مستدامة بيئيا في تغليف منتجاتها

سامسونج تستبدل البلاستيك بمواد مستدامة بيئيا في تغليف منتجاتها

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
سامسونج تستبدل البلاستيك بمواد مستدامة بيئيا في تغليف منتجاتها

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات في وقت سابق من هذا الأسبوع عن خططها للاستغناء عن البلاستيك في تغليف منتجاتها المختلفة، وذلك في إطار سياسة الشركة الكورية الجنوبية الخاصة بالاستدامة، حيث تستبدل البلاستيك بمواد قابلة للتدوير مثل الورق وغيرها.

وقالت شركة سامسونج أنها ستستبدل البلاستيك بمواد مستدامة بيئيا في العبوات الخاصة بمنتجاتها المختلفة، بما في ذلك الهواتف والذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2019، وأضافت الشركة أنها شكلت فريق عمل من أقسام التصميم والتطوير والشراء والتسويق ومراقبة الجودة لتطوير أفكار تغليف مبتكرة للمنتجات.

وبالنسبة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، فإن سامسونج ستستبدل البلاستيك الذي تعتمد عليه بورق مقوى قابل لإعادة التدوير، كما ستستبدل أكياس التغليف بمواد صديقة للبيئة، هذا بالإضافة إلى التخلص من المظهر اللامع في شواحن الهواتف والحد من استخدام البلاستيك.  

قالت شركة سامسونج أنها ستستبدل البلاستيك بمواد مستدامة بيئيا في العبوات الخاصة بمنتجاتها المختلفة

وقال جيونج-بن جيون رئيس مركز رضا العملاء في شركة سامسونج أن الشركة ستعزز جهودها في معالجة المشكلات البيئية مثل استنفاذ الموارد والنفايات البلاستيكية، وأضاف أن الشركة ملتزمة بإعادة تدوير المواد وتقليل التلوت الناتج من منتجاتها، كما أشار إلى اعتماد سامسونج على المزيد من المواد المستدامة بيئيا حتى لو كانت أكثر تكلفة.

وتهدف شركة سامسونج للإلكترونيات إلى استخدام 500 طن من البلاستيك المعاد تدويره بحلول عام 2030، بالإضافة إلى جمع 7.5 مليون طن من نفايات المنتجات، إلى جانب استخدام مواد تغليف ورقية معتمدة من مبادرات الحفاظ على الغابات بحلول العام المقبل 2020.

وتخطط شركة سامسونج للكشف عن سلسلة هواتف جالاكسي اس 10 في 20 فبراير الجاري 2019، وذلك في حدث خاص تقيمه الشركة في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو نفس الحدث المتوقع خلاله الإعلان عن أول هاتف قابل للطي.