مايكروسوفت تطرح ميزة تمويه الخلفية في مكالمات سكايب

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد

أطلقت مايكروسوفت اليوم ميزة جديدة لتطبيق الدردشة الشهير سكايب، وهي الميزة التي تسهل على مستخدمي التطبيق إجراء المكالمات الفيديو دون أي قلق من الخلفية، حيث توفر تمويه الخلفية أو جعلها ضبابية والتركيز فقط على وجه المتصل.

وتقول مايكروسوفت أن الكثير من المستخدمين يحتاج إلى إجراء مكالمة فيديو سواء مع العائلة أو مع فريق العمل، في الوقت الذي تكون الغرفة التي يُجري منها الإتصال غير مرتبة أو ملابسه متناثرة خلفه، وهو ما يسبب للبعض الإحراج أو القلق، ومع ميزة تمويه الخلفية لن يوجد أي قلق من ذلك، حيث لن يظهر سوى وجه المتصل وتظهر الخلفية ضبابية على غرار صور البورتريه.

تعتمد ميزة تمويه الخلفية في مكالمات سكايب على تقنيات الذكاء الصناعي

 تعتمد ميزة تمويه الخلفية في مكالمات سكايب على تقنيات الذكاء الصناعي

وتعتمد ميزة تمويه الخلفية في مكالمات سكايب والتي وفرتها مايكروسوفت أيضا في خدمة Teams، على تقنيات الذكاء الصناعي AI للتعرف على وجه المستخدم أو المتصل والتركيز عليه في أثناء المكالمة، وقالت مايكروسوفت أن التقنية أيضا يمكنها التعرف على الشعر واليدين بحيث يمكن إجراء مكالمة فيديو مع تمويه الخلفية دون أي قلق.

وتتوفر ميزة تمويه الخلفية في سكايب الآن لمستخدمي التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبي أو المحمول فقط، ويمكن تفعيلها سواء من الإعدادات أو عبر الضغط مطولا على زر إجراء مكالمة فيديو ثم تفعيل الميزة.