TCL الصينية تخطط للكشف عن 5 أجهزة قابلة للطي منهم هاتف يطوى كساعة

TCL الصينية تخطط للكشف عن 5 أجهزة قابلة للطي منهم هاتف يطوى كساعة

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
TCL الصينية تخطط للكشف عن 5 أجهزة قابلة للطي منهم هاتف يطوى كساعة

تخطط شركة TCL الصينية الشهيرة بإنتاج أجهزة التلفزيون للكشف عن مجموعة أجهزة ذكية قابلة للطي، وذلك حسب موقع Cnet، وتمتلك شركة TCL كل من شركة الكاتيل وحق إنتاج هواتف ذكية باسم بلاكبيري Blackberry.

وتشمل مجموعة الأجهزة الذكية القابلة للطي التي تنوي TCL الكشف عنها 5 هواتف جديدة على الأقل، منهما حاسوبين لوحيين وهاتفين ذكيين، بالإضافة إلى هاتف ذكي قابل للطي يمكن أن يطوى على اليد كساعة ذكية، وذلك حسب الصورة التي حصلت عليها Cnet.

وتحتوي الأجهزة القابلة للطي على جهاز لوحي بشاشة تطوى داخليا، بالإضافة إلى جهاز آخر بشاشة تطوى للخارج، إلى جانب هاتفين بنفس الطريقة وهاتف ذكي يطوى من الطرفين بحيث يصبح قابل للارتداء كساعة في اليد.

ويشهد العام الحالي اهتماما كبيرا من قبل الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في إنتاج هواتف وأجهزة قابلة للطي، وذلك في محاولة لجذب اهتمام المستهلكين بتصميم ثوري أو مختلف، وذلك بعد تراجع نمو مبيعات الهواتف الذكية لدى معظم الشركات، وكانت شركة سامسونج قد كشفت في وقت سابق من العام الماضي 2018 عن هاتف ذكي قابل للطي، وهو الهاتف المتوقع أن نعرف المزيد عنه في وقت لاحق من شهر فبراير الحالي 2019، وذلك خلال حدث الكشف عن جالاكسي S10، كما أعلنت شركة هواوي في صورة تشويقية نيتها الكشف عن هاتف أيضا بنفس التصميم.