الرئيسية > منوعات > أفضل مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV مجانا

أفضل مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV مجانا

أفضل مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV مجانا

يحتاج البحث عن وظيفة إلى العديد من الخطوات اهمها إنشاء سيرة ذاتية CV محدثة، وعلى الباحث عن وظيفة أو أي محترف أن تكون لديه سيرة ذاتية CV محدثة جاهزة باستمرار، لأن الفرص احيانا تكون محدودة وتتطلب السرعة، لكن إنشاء سيرة ذاتية CV ليس أمرا سهلا بالنسبة للكثيرين خصوصا عند كتابتها للمرة الأولى.

لكن توجد على الإنترنت العديد من المواقع المفيدة التي تتيح إنشاء سيرة ذاتية CV بسهولة، بالإضافة لتعليم كيفية كتابة السيرة الذاتية بسهولة، كما توفر بعضها العديد من الخيارات الخاصة بالتصميم للحصول على سيرة ذاتية تناسب المهارات، وهي المواقع التي توفر الخدمة غالبا مجانا مع إمكانية الحصول على خيارات أكثر مقابل خدمة مدفوعة.

وهذه أفضل 5 مواقع تتيح إنشاء سيرة ذاتية CV مميزة بسهولة:

1- CV Maker

يتيح موقع CVMaker للمستخدمين إمكانية تعلم كيفية كتابة سيرة ذاتية وإنشائها بسهولة، ما على المستخدم إلا إدخال بياناته والتي تتضمن المعلومات الشخصية، بالإضافة للخبرات العملية والمؤهلات والتعليم وغيرها، وبعدها يمكن للمستخدم تنزيل نسخة من السيرة الذاتية بنسق PDF، كما يمكنه التسجيل في الموقع للاحتفاظ بالمعلومات وتعديلها فيما بعد وطباعتها، ويوفر الموقع عدد من التصميمات المجانية للسيرة الذاتية مع المزيد من التصميمات عند الاشتراك في الخدمة بمقابل، ويدعم CVMaker اللغة العربية إلى جانب اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

2- VisualCV

مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV - VisualCV

يوفر موقع VisualCV خيارات متنوعة لإنشاء سيرة ذاتية CV مجانا مع العديد من النماذج المتنوعة، وذلك مع إمكانية تسجيل الدخول بحساب لينكدن للحصول على بيانات المستخدم تلقائيا، أو رفع نسخة من سيرة ذاتية سابقة، ثم طباعة السيرة الذاتية أو مشاركة رابط خاص بها مع الآخرين، ويتيح الموقع المزيد من التصاميم وإمكانية حفظ السيرة الذاتية في ملف نصي Word مقابل اشتراك مدفوع، بالإضافة إلى توفير عشرات الأمثلة لإلهام المستخدمين عند كتابة السيرة الذاتية، إلى جانب دعم إنشاء Cover Letter ودعم اللغة العربية.

3- Kickresume

أفضل مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV - Kickresume

إلى جانب توفير إمكانية إنشاء سيرة ذاتية CV وCover Letter مجانا، يتيح موقع kickresume عشرات الأمثلة من السير الذاتية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى نصائح وافية لكتابة أفضل سيرة ذاتية CV، ويمكن للمستخدم طباعة السيرة الذاتية CV مجانا أو الحصول على رابط خاص عند الاشتراك في الخدمة المدفوعة.

4- Resume

يقدم موقع Resume أداة سهلة لإنشاء السيرة الذاتية، مع إمكانية تعبئة كل قسم أو استيراد البيانات من لينكدن، ثم اختيار حفظ السيرة الذاتية CV كملف PDF أو Word أو RTF أو كملف نصي Txt مجانا.

5- CakeResume

CakeResume

يسهل CakeResume بناء موقع شخصي يتضمن السيرة الذاتية CV، وذلك من خلال السحب والإدراج بسهولة، مع إمكانية طباعة السيرة الذاتية أو تحميلها كملف.

6 – Canva

تتيح خدمة التصميم الشهيرة Canva خيارات واسعة لإنشاء سيرة ذاتية CV احترافية

تتيح خدمة التصميم الشهيرة Canva خيارات واسعة لإنشاء سيرة ذاتية CV احترافية، بما في ذلك الاختيار من بين مئات القوالب المجانية وتخصيصها في دقائق معدودة، بالإضافة إلى إمكانية حفظ السيرة الذاتية بأنساق مختلفة تشمل JPG أو PNG أوPDF، مع إمكانية مشاركة رابط السيرة الذاتية مباشرة مع أصحاب العمل والآخرين. 

وتوفر العديد من المواقع الأخرى إنشاء سيرة ذاتية بتصميمات متنوعة لكن تحميل نسخة يتطلب دفع 1 دولار أمريكي، ويعد موقع buildfreeresume من أشهر مواقع إنشاء السيرة الذاتية شعبية.

7- getyourcv

وهو من أفضل مواقع إنشاء CV التي لا توفر فقط إنشاء سيرة ذاتية مجانا، حيث يوفر موقع getyourcv للمستخدم نصائح عن كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية أو سي في وما الذي يجب أن تتضمنها، بالإضافة لتوفير أفضل نماذج السيرة الذاتية الجاهزة، مع دعم اللغة العربية تماما وإمكانية إنشاء CV باللغة الإنجليزية، ويدعم الموقع حفظ السيرة الذاتية بنسق Word أو PDF. 

8 – Cv-in-arabic لإنشاء سيرة ذاتية احترافية باللغة العربية

ويعتبر قسم الخبرة المهنية من أهم العناصر في السيرة الذاتية لأي متقدم للوظيفة، وعادة ما يكون القسم الذي يلفت انتباه المسؤولين عن التوظيف في الشركات، حيث أنه من أهم المفاتيح التي يبحث عنها القائمون على التوظيف للتأكد من خبرات للمتقدم للوظيفة، وهو ما يوفره موقع Cv-in-arabic الذي يتميز بالدعم الكامل للغة العربية ويعتبر من أفضل مواقع السيرة الذاتية. 

9 – سي في جلف cv-gulf

ويوفر موقع سي في جلف للمستخدمين تصميم و انشاء سيرة ذاتية احترافية مجانا و تصميم سي في بسرعة وسهولة. وهو الموقع العربي الوحيد الذي يقدم قوالب جاهزة ونماذج متعددة وتصميم سيرة ذاتية مجانا 100%، مما يساعد الباحثين عن وظيفة في الحصول على فرص أفصل عند التقدم للوظائف. 

وما على المستخدم سوى احتيار اللغة التي يرغب في إنشاء سيرة ذاتية بها سواء العربية أو الإنجليزية، ثم تعبئة المعلومات الشخصية الخاصة به، وبذلك يكون لديه CV جاهز يمكن تحميله كملف pdf من خلال الويب عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، مع توفر 15 نموذج سيرة ذاتية أو سي في يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها.  

10 – استخدام شات جي بي تي لإنشاء CV

ويمكن الاعتماد على قدرات روبوت الدردشة Chatgpt الذي تطوره شركة OpenAI في المساعدة في إنشاء أفضل سيرة ذاتية CV للحصول على وظيفة ما، كل ما عليك إلا طلب المساعدة أو المحادثة مع شات جي بي تي لطلب أفضل النصائح لإنشاء سيرة ذاتية، ثم طلب الحصول على نموذج على هيئة جدول على سبيل المثال لكتابة السيرة الذاتية، ولدى روبوت المحادثة المتطور الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI القدرة على مساعدة المستخدم في إنشاء أفضل نموذج للسيرة الذاتية CV.

كيف تستخدم شات جي بي تي ChatGPT في إنشاء سيرة ذاتية CV متميزة ؟

المزيد عن:

المزيد عن: