كيفية تأمين رسائل واتساب ببصمة الأصابع أو الوجه في ايفون

كيفية تأمين رسائل واتساب ببصمة الأصابع أو الوجه في ايفون

- ‎في How To, التطبيقات
@محمد سيد

أطلقت Whatsapp تحديثا جديدا يتيح للمستخدمين إمكانية تأمين رسائل واتساب ببصمة الأصابع أو الوجه، وذلك لهواتف آيفون، بحيث لا يمكن الوصول إلى رسائل المستخدم في واتساب أو فتح التطبيق دون بصمة اليد أو بصمة الوجه، وهو ما يمنح للمستخدم طريقة أكثر أمانا للحفاظ على خصوصيته وبياناته.

وتوفر ميزة تأمين رسائل واتساب وحماية التطبيق عبر بصمة الأصابع أو الوجه حلا رائعا لمواجهة المتطفلين، في حال أراد أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة إجراء مكالمة هاتفية من هاتفك، ويمثل تطبيق التراسل الفوري واتساب المملوك لشركة فيس بوك أهمية كبيرة لدى أكثر من 1 مليار مستخدم حول العالم، سواء في التواصل مع العائلة أو فريق العمل أو إجراء المعاملات التجارية.

وهذه خطوات تأمين رسائل واتساب عبر بصمة الأصابع أو بصمة الوجه:

  • الذهاب إلى إعدادات التطبيق.
  • النقر على “الحساب”.
  • اختر “الخصوصية”.
  • انقر على “قفل الشاشة” ثم اختر مستشعر بصمات الأصابع أو بصمة الوجه وفقا لما يناسب هاتفك.
خطوات تأمين رسائل واتساب عبر بصمة الأصابع أو بصمة الوجه

وتعمل ميزة تأمين رسائل واتساب عبر بصمة الأصابع أو بصمة الوجه Face ID في هواتف آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 9 والإصدارات الأحدث بالنسبة لبصمة الأصابع، ولهواتف آيفون العاملة بنظام iOS 12 والإصدارات الأحدث بالنسبة لبصمة الوجه.

ولم تكشف Whatsapp عن خططها حول توفير ميزة تأمين رسائل واتساب عبر بصمة الأصابع أو الوجه لهواتف أندرويد، لكن توجد العديد من التطبيقات المتوفرة عبر متجر جوجل بلاي تتيح لمستخدمي أندرويد هذه الميزة، كما تدعم هواتف سامسونج تأمين الرسائل وبعض التطبيقات مثل واتساب والصور في مجلد آمن محمي ببصمة الأصابع أو الوجه.

لا يفوتك أيضا: 

خطوات تفعيل ميزة قفل واتساب بالبصمة في هواتف أندرويد