Apple Card: كل ما تريد معرفته عن بطاقة ابل الائتمانية

Apple Card: كل ما تريد معرفته عن بطاقة ابل الائتمانية

- ‎فيآبل, مميزة
@محمد سيد

أعلنت شركة آبل الليلة عن Apple Card “ابل كارد”، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة اعلى مسرح ستيف جوبز في مقرها الرئيسي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وابل كارد Apple Card هي بطاقة ائتمانية مصصمة للعمل من خلال آيفون، والتي تقول آبل أنها تحسن التجربة التي توفرها البطاقات الائتمانية من خلال تبسيط عملية الحصول على البطاقة، بالإضافة إلى إلغاء الرسوم، إلى جانب تشجيع المستخدمين على دفع فوائد أقل مع الحفاظ على الخصوصية والأمان.

كيف يمكن الحصول على بطاقة ابل الائتمانية Apple Card ؟

وقالت آبل أن مستخدمي آيفون يمكنهم الحصول على Apple Card خلال دقائق معدودة، وذلك من خلال تطبيق المحفظة Wallet، ثم استخدامها مباشرة من خلال خدمة آبل باي، بحيث يمكن الدفع من خلالها في المتاجر وداخل التطبيقات وعبر الإنترنت، مع إمكانية الإطلاع على سجل المدفوعات والرصيد مباشرة في تطبيق الحافظة، وأكدت آبل أنها توفر لمستخدمي  Apple Card “ابل كارد” دعما طوال اليوم أسبوعيا 24/7، وذلك من خلال الرسائل عبر تطبيق Messages.

كيف يمكن الحصول على بطاقة ابل الائتمانية Apple Card

وتعتمد آبل على تقنيات تعلم الآلة وخرائط آبل لتصنيف المعاملات بوضوح بأسماء ومواقع المتاجر، حيث يتم تجميع المشتريات من Apple Card  وتنظيمها تلقائيا لفئات مثل الأطعمة والمشروبات والتسوق والترفيه، مع توفير ملخصات أسبوعية وشهرية للإنفاق.

توفر بطاقة آبل الائتمانية مكافآت فورية

وتوفر Apple Card نظاما يوميا للمكافآت، بحيث يحصل المستخدم على 2% من المدفوعات اليومية عند الدفع بالبطاقة من خلال خدمة ابل باي، و3% على كل عمليات الشراء المباشرة مع آبل، بما في ذلك في متاجر آبل ومتجر التطبيقات وخدمات آبل المختلفة، و1% عند استخدام البطاقة بعيدا عن ابل باي، ويمكن استخدام المكافآت يوميا سواء في الشراء أو إرسالها للعائلة والأصدقاء.

توفر بطاقة آبل الائتمانية مكافآت فورية

ولا تكلف بطاقة ابل Apple Card أي رسوم، مع مساعدة المستخدم على دفع أقل فائدة ممكنة على الفواتير أو المدفوعات، مع توفير خيارات للدفع تحسب الفائدة آنيا على المدفوعات، بحيث تقترح الخدمة الدفع شهريا أو كل فترة محددة للحصول على أقل فائدة ممكنة.

بطاقة ائتمانية فعلية

وصممت آبل بطاقة ائتمانية حقيقية من التيتانيوم، وذلك للدفع من خلال بطاقة ابل Apple في المتاجر والأماكن المختلفة التي لا تقبل الدفع من خلال Apple Pay، وهي البطاقة التي لا تحمل رقما أو رقم سري CVV أو تاريخ انتهاء أو توقيع، حيث يمكن الوصول لهذه المعلومات بسهولة من خلال تطبيق المحفظة Wallet.

ابل كارد apple card

ونوهت آبل إلى أمان بطاقتها الائتمانية Apple Card، حيث تحصل البطاقة على رقم فريد وتخزينه بأمان في هاتف آيفون الخاص بالمستخدم، مع تأمين عمليات الشراء ببصمة الأصابع أو بصمة الوجه.

وتعاونت آبل مع كل من ماستركارد وجولدمان ساكس لتسهيل عمليات الدفع ببطاقة آبل أو ابل كارد عالميا، مع التأكيد على عدم استغلال بيانات المستخدم مثل عمليات الشراء لاستهدافه تسويقيا وإعلانيا، كما توفر ماستركارد لحاملي بطاقة ابل القدرة على التسوق من المتاجر المختلفة حول العالم.