الرئيسية > آبل > Apple Tv Plus: مميزات ابل تي في بلس وسعر الاشتراك

Apple Tv Plus: مميزات ابل تي في بلس وسعر الاشتراك

اخر تحديث:
Apple Tv Plus ابل تي في بلس: ابل تعلن عن خدمة منافسة لنتفليكس

أعلنت شركة آبل رسميا عن خدمة المشاهدة Apple Tv Plus “ابل تي في بلس” أمس الاثنين، وذلك خلال الحدث الذي أقامته على مسرح ستيف جوبز داخل مقرها الرئيسي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك إلى جانب الإعلان عن تصميم جديد تماما لتطبيق Apple TV، بالإضافة للكشف عن خدمة ابل آركيد للألعاب وبطاقة ائتمانية Apple Card.

وتقول آبل أن خدمتها الجديدة Apple Tv Plus “ابل تي في بلس” توفر مسرحا جديدا لأبرز المبدعين حول العالم لرواية القصص من خلال الأفلام والوثائقيات والمسلسلات وغيرها، وتتعاون آبل مع العديد من النجوم البارزين لتوفير محتوى حصري من إنتاجها لمشرتكي خدمة ابل تي في بلس، بما في ذلك اوبرا وينفري والمخرج ستيفين سبيلبرج والنجمتين جينيفر انستون وريز ويذرسبون اللتين ستقدمان برنامجا باسم The Morning Show، بالإضافة إلى كل من أوكتافيا سبنسر وجي جي أبرامز وجيسون موموا وإم نايت شياملان والعديد من النجوم الآخرين.

ومن المتوقع أن تنفق آبل ملياري دولار هذا العام 2019 لإنتاح محتوى أصلي لمشتركي خدمة Apple Tv Plus الجديدة، وذلك لمنافسة كل من نتفليكس وهولو وأمازون وغيرها من الشركات التي توفر خدمة المشاهدة حسب الطلب، لكن الأمر سيتطلب من آبل أكثر من مجرد الإنفاق، ولم تعرض الشركة الأمريكية أي مقاطع فيديو دعائية من الأعمال التي كشفت عن بعضها خلال حدث الإعلان عن الخدمة.

Apple Tv Plus "ابل تي في بلس"

ومثل نتفلكس، لن تعرض Apple TV Plus أي إعلانات حيث ستكون خدمة مقابل اشتراك، مع دعم المشاهدة عبر الإنترنت أو تحميل المحتوى ومشاهدته لاحقا دون إنترنت “أوفلاين”، وتخطط آبل لطرح خدمتها الجديدة في أكثر من 100 دولة حول العالم في وقت لاحق من خريف هذا العام 2019، وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى الخدمة من خلال تطبيق ابل TV الجديد، والذي سيتوفر لكل من هواتف ايفون وأجهزة ايباد وماك، بالإضافة للتلفزيونات الذكية من سامسونج وإل جي وغيرها من الشركات، إلي جانب كل من فاير تي في وRoKu.

تصميم جديد كليا لتطبيق Apple Tv

تصميم جديدا كليا لتطبيق Apple Tv

وأعلنت آبل أيضا عن تصميم جديدا كليا لتطبيق Apple Tv المجاني، مع خدمة جديدة تتيح للمستخدمين الاشتراك في القنوات التي يفضلون بمقابل مثل HBO وشوتايم وStarZ وغيرها، مع إمكانية الاشتراك في باقات خاصة بالرياضة أو الأخبار مباشرة من خلال التطبيق، دون الحاجة لتثبيت التطبيقات الخاصة بهذه القنوات أو الخدمات، ويتوفر التطبيق الجديد الذي يتضمن خدمة ابل تي في بلس لأجهزة آبل بالإضافة إلى التلفزيونات الذكية، وقالت آبل أن تطبيقها الجديد يتوفر في وقت لاحق من شهر مايو المقبل 2019.

ما هو الفرق بين Apple Tv وابل تي في بلس وAPPLE TV CHANNELS؟

ابل تي في هو التطبيق المجاني الخاص بشركة آبل، والذي قالت الشركة أنه سيتوفر لأجهزة آيفون وأجهزة ماك، بالإضافة لتوفره للتلفزيونات الذكية من سامسونج، إلى جانب المزيد من التلفزيونات الذكية وأمازون فاير تي في مستقبلا.

أما عن خدمة ابل تي في بلس Apple Tv Plus، فهي خدمة للمشاهدة حسب الطلب توفر برامج حصرية من إنتاج آبل لأشهر المبدعين، وهي خدمة مشابهة لنتفليكس باشتراك شهري دون وجود إعلانات.

وعن خدمة Apple Tv Channels، فهي خدمة جديدة من آبل تتيح للمستخدمين الاشتراك مباشرة في القنوات التليفزيونية مثل HBO وشوتايم وStarZ وCBS وغيرها، وفقا لما يناسب المستخدم.

ولا يوحد تطبيق مستقل لكل من Apple Tv Plus وApple Tv Channels، حيث يمكن الوصول إليهما مباشرة من خلال تطبيق ابل تي في الجديد.

ما هو الفرق بين Apple Tv Plus ونتفليكس؟

الفرق بين خدمة ابل تي في بلس ونتفليكس، أن خدمة آبل توفر فقط محتوى أصلي أو حصري، على عكس نتفليكس التي توفر أفلاما ومسلسلات قديمة إلى جانب محتوى أصلي من إنتاجها.

هل تتوفر خدمة ابل تي في بلس لأجهزة أندرويد وويندوز؟

حتى الآن لا، أعلنت آبل عن توفر الخدمة لأجهزتها إلى جانب أجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج وغيرها وجهاز أمازون فاير تي في وGoogle TV، لكن يمكن لمستخدمي ويندوز وأندرويد الوصول لخدمة Apple Tv Plus من خلال الويب عبر أي متصفح سواء متصفح كروم أو غيره.

هل تتوفر خدمة ابل التلفزيونية الجديدة من خلال الويب؟

نعم! تعمل خدمة Apple Tv+ من خلال الويب عبر tv.apple.com.

هل تدعم ابل تي في بلس الترجمة باللغة العربية؟

قالت آبل أن المسلسلات والعروض التلفزيونية المتوفرة في الخدمة تدعم عرض الترجمات بأكثر من 40 لغة من بينها اللغة العربية.

هل تتوفر خدمة Apple TV+ في الدول العربية؟

نعم! تتوفر في السعودية والإمارات ومصر والبحرين وقطر ولبنان وعمان والبحرين والأردن وغيرها.

ما هي تكلفة الاشتراك في خدمة Apple Tv Plus ؟ ومتى تتوفر؟

تتوفر حدمة ابل تي في بلس مقابل اشتراك شهري قدره 6.99 دولار أمريكي، مع تقديم اشتراك مجاني لمدة 6 شهور مع أي جهاز جديد من أجهزة آبل.

المزيد عن: