الرئيسية > الهواتف الذكية > كيف تخصص زر بيكسبي في هواتف سامسونج للوصول إلى أي تطبيق آخر؟

كيف تخصص زر بيكسبي في هواتف سامسونج للوصول إلى أي تطبيق آخر؟

وفرت شركة سامسونج للإلكترونيات أخيرا لمستخدمي هواتف جالاكسي اس وجالاكسي نوت الرائدة تغيير إعدادات زر بيكسبي Bixby، بحيث يمكن تخصيص زر بيكسبي للوصول إلى أي تطبيق أو تنفيذ أي أمر آخر.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت عن مساعدها الصوتي Bixby في وقت سابق من عام 2017، وذلك مع الكشف عن جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس، واللذين يحملان زر بيكسبي على الجهة الجانبية للهاتف، وبعدها وفرت نفس الزر في جميع هواتفها الذكية الرائدة بما في ذلك جالاكسي اس 10.

لكن المشكلة التي كانت تواجه المستخدمين، هي عدم إمكانية تغيير أو تخصيص زر بيكسبي، وهو نتج عنه ظهور العديد من التطبيقات لتوفير هذه الميزة، لكن سامسونج أعلنت مؤخرا عن توفير ميزة تخصيص زر Bixby لهواتفها الرائدة السابقة، وذلك بعد أن وفرتها في جالاكسي اس 10 واس 10 بلس.

وكان زر بيكسبي على جانب الهاتف يتيح للمستخدم الوصول إلى المساعد الصوتي Bixby من خلال ضغطة واحدة، مع إمكانية الضغط المطول لبدأ التواصل صوتيا مع بيكسبي، لكن التغيير الجديد يتيح للمستخدم تخصيص الزر الجانبي الخاص بـ Bixby لفتح أو الوصول إلى أي تطبيق آخر أو تنفيذ أمر من اختيار المستخدم.

وتتيح سامسونج الآن لهواتفها الذكية الرائدة من الأعوام الماضية مثل جالاكسي S9 وجالاكسي S9 بلس تخصيص زر Bixby، وذلك من خلال اختيار الوصول إلى بيكسبي من خلال ضغطة واحدة ثم اختيار الوصول إلى أي تطبيق آخر من خلال ضغطة مضطولة، أو العكس وهو الأنسب للمستخدم، الوصول إلى بيكسبي من خلال ضغطة مطولة واختيار الوصول إلى أي تطبيق آخر في الهاتف مثل جوجل أو فيس بوك أو تويتر وغيرها من التطبيقات من خلال ضغطة واحدة.

كيف تخصص زر بيكسبي للوصول إلى أي تطبيق آخر؟

كيف تخصص زر بيكسبي للوصول إلى أي تطبيق آخر؟
  1. الذهاب إلى الإعدادات.
  2. النقر على “الميزات المتقدمة”.
  3. النقر على “مفتاح Bixby”.
  4. اختر الأجراء الأنسب لك سواء “الضغط مرة واحدة لفتح Bixby” أو “الضغط مرتين لفتح Bixby”، الأنسب هو الاختيار الثاني.
  5. أسفل “الضغط مرتين لفتح Bixby” ستجد خيار “استخدام الضفط مرة واحدة”، ما عليك سوى تفعيل الخيار.
  6. النقر على أيقونة “الترس” أمام خيار  “فتح التطبيق”.
  7. اختر التطبيق الذي تريد الوصول إليه من خلال ضغطة واحدة على زر بيكسبي من قائمة التطبيقات.
  8. أو يمكنك النقر على “تشغيل الأمر السريع” لتنفيذ أمر محدد، بحيث يمكنك على سبيل المثال الضغط على الزر مساء لتنفيذ سلسلة من الأوامر، مثل ضبط المنبه وتفعيل وضع عدم الإزعاج وقراءة جدول المهام للغد، أو يمكنك إنشاء الأمر السريع الذي تريد.

قد يهمك أيضا:

مقارنة بين جالاكسي S10 وS10 بلس وS10E وS10 5G: ما هو الفرق بينهم؟

اشترك الآن في نشرة صدى التقنية الشهرية لملخص أخبار التقنية 

المزيد عن: