Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو: المواصفات والمميزات والسعر

Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو

أعلنت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو، وذلك في حدث خاص أقامته في العاصمة الفرنسية باريس، وزودت هواوي هاتفها الجديد Huawei P30 Pro بتصميم أفضل ومعالج أقوى، بالإضافة لمجموعة من الكاميرات الخلفية تعد بتوفير تكبير بصري حتى 10 مرات 10x.

وقال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي كونسيومر أن سلسلة هواتف Huawei P30 الجديدة  تعيد كتابة القواعد الخاصة بالتصوير عبر الهواتف الذكية، حيث تتيح الابتكارات الموجودة في Huawei P30 Pro مثل مستشعر SuperSpectrum وميزة SuperZoom تطورا كبيرا في التصوير سواء الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو.

تصميم هواوي بي 30 برو

ويحمل Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو تصميما مميزا من الزجاج مع إطار من المعدن، وهو التصميم الذي تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الجانبية مع وجود “نوتش” صغير جدا يحوي الكاميرا الأمامية فقط، لكن رغم ذلك توجد حافة كبيرة نسبيا أسفل الشاشة، مع حواف منحنية للشاشة والجهة الخلفية تسهل من التحكم في الهاتف بيد واحدة، ويتوفر هواوي بي 30 برو بخمسة ألوان مميزة متنوعة تشمل الأورورا المتدرج والأبيض اللؤلؤي والأسود، بالإضافة للون الأزرق السماوي واللون الأحمر الشمسي الذي يحاكي الشروق.

تصميم هواوي بي 30 برو

ولتحقيق هذا التصميم استغنت هواوي عن إضاءة LED للتنبيهات، ولم تستخدم أي تقنيات خاصة بميزة التعرف على الوجه واعتمدت على الكاميرا الأمامية وتقنيات الذكاء الصناعي فقط لتوفير الميزة، كما أزالت أيضا السماعة الخاصة بالمكالمات واستبدلتها بتقنية خاصة مدمجة أعلى الشاشة، وهو ما يعني وجود سماعة ستيريو واحدة فقط في الهاتف، مع توفير خصوصية أفضل في أثناء المكالمات الصوتية لأن الصوت لن ينتشر إلا في اتجاه واحد، ويدعم Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، لكنه لا يحمل منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ملم، حيث تعتمد هواوي على منفذ USB-C للشحن وتوصيل السماعات.  

شاشة Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو

ويأتي Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو بشاشة OLED قياسها 6.47 بوصة بدقة +FHD أو 2340×1080 بكسل بأبعاد 19.5:9، وهي الشاشة المنحنية من الجانبين على غرار هواتف سامسونج جالاكسي اس، والتي تتضمن “نوتش” صغير جدا على شكل قطرة ندى تحوي الكاميرا الأمامية، وهو النوتش الذي يمكن اخفائه من الإعدادات، والمزودة بمستشعر بصري لبصمات الأصابع تقول هواوي أنه أسرع بنسبة 30 في المئة مقارنة مع P20 برو، لكنه أبطأ وأقل أمانا من مستشعرات البصمة UltraSonic مثل الذي تستخدمه سامسونج في جالاكسي اس 10.

كيف تعيد كاميرا Huawei P30 Pro كتابة القواعد وفقا لهواوي؟

كيف تعيد كاميرا Huawei P30 Pro كتابة القواعد وفقا لهواوي

أما عن أبرز مزايا  Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو، فقد زودت هواوي الهاتف بمجموعة من الكاميرات الخلفية بالتعاون مع لايكا أيضا كما اعتادت خلال السنوات الماضية، وهي الكاميرات التي حصلت على 122 نقطة في تقييم DxOMark.

وتشمل كاميرات Huawei P30 Pro الخلفية:

  • كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 مع دعم التثبيت البصري OIS
  • كاميرا بزاوية واسعة جدا بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2.
  • كاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/3.4 مع دعم التثبيت البصري OIS.
  • كاميرا ToF للعمق أسفل الفلاش الثنائي.

وتقول هواوي أن كاميرا Huawei P30 Pro تعيد كتابة قواعد التصوير في الهواتف الذكية، وذلك من خلال العديد من المميزات الجديدن أبرزها وضع HDR+ يعتمد على الذكاء الصناعي لإنشاء خريطة تعرض ذكية لكامل الصورة ثم ضبط التعرض لكل مقطع من الصورة، بحيث يمكنه اكتشاف الوجوه والمناظر الطبيعية مثل العشب والشمس، والتعامل مع كل جزء منها لتوفير صورة نموذجية.

وطورت هواوي مستشعر الكاميرا الرئيسية في Huawei P30 Pro، والذي أطلقت عليه اسم RYYB SuperSpectrum، حيث يستبدل اللون الأخضر في مستشعرات RGB باللون الأصفر والقادرة على امتصاص الضوء الأحمر والأخضر، وهو ما يوفر ضوءا أكثر بنسبة 40 في المئة وفقا لهواوي، وهو ما يعني صور أفضل وأوضح.

يوفر هواوي بي 30 برو التكبير الرقمي حتى 50 مرة

وتقدم العدسة التي أطلقت عليها هواوي اسم SuperZoom والتي تحاكي البريسكوب تكبيرا بصريا عالي الدقة حتى 5 مرات، بالإضافة لتقريب هجين يجمع بين التقريب البصري والتقريب الرقمي حتى 10 مرات، إلى جانب دعم التقريب الرقمي حتى 50 مرة، وهو ما اختبرته هواوي في حدث الإعلان عن الهاتف، حيث وضحت سهولة تصوير القمر من خلال هذه الميزة، وإمكانية قراءة الأسماء المنحوتة على برج إيفل من مسافة بعيدة جدا.

وتوفر كاميرا ToF عزلا أفضل في الصور وصور بورتريه أفضل كثيرا، حيث يمكن الاعتماد على البيانات التي توفرها كاميرا العمق لتحديد الأشياء في الصورة وعزل شخص أو شيء ما عن الخلفية.

وقالت هواوي أن هاتفها الذكي الجديد Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو يوفر أيضا تجربة مميزة في تصوير الفيديو، حيث يمكنه التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K مع تثبيت الصورة من خلال دعم ميزتي التثبيت البصري OIS والتثبيت الإلكتروني EIS،  بالإضافة لدعم ميزة جديدة باسم Dual-View Video تتيح تصوير الفيديو بالعدستين الأساسية والمقربة معا على نفس الشاشة، وهي الميزة التي قالت أنها ستتوفر من خلال تحديث قريبا.

أما عن كاميرا السيلفي في هواوي بي 30 برو الجديد، فإن الهاتف يحمل كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع دعم تطبيق تأثير البوكيه في صور البورتريه اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.

زودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P30 Pro بمعالج Kirin 980

وزودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P30 Pro بمعالج Kirin 980 ثماني النواة المُصنع بتقنية 7 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزينية 128 أو 256 أو 512 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية، بالإضافة لدعم تشغيل خطين وكل من تقنية NFC وبلوتوث 5.0 وواي فاي وشبكات الجيل الرابع 4G.

الوان Huawei P30 Pro

ويحمل  Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو بطارية قدرتها 4200 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السلكي السريع بقدرة 40 وات، أي أنه يمكن شحن 70% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة فقط، بالإضافة لدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات، إلى جانب دعم الشحن اللاسلكي العكسي، أي أنه يمكن شحن الأجهزة والهواتف الذكية الأخرى لاسلكيا من خلال الهاتف.

ويعمل هواوي بي 30 برو بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة EMUI 9.1، والتي توفر بعض المميزات الجديدة أبرزها ميزة  Share OneHop لمشاركة الملفات بين هواتف وحواسب هواوي بسهولة، بالإضافة لدعم نظام جديد للتنقل بين التطبيقات، إلى جانب إمكانية الوصول السريع لمساعد جوجل الصوتي Google Assistant عبر ضغطة واحدة على زر الطاقة.

ما هو سعر هواوي بي 30 برو؟

ويتوفر Huawei P30 Pro هواوي بي 30 برو بسعر 999 يورو للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام بسعة 8 جيجابايت، وبسعر 1099 يورو  للإصدار بمساحة تخزينية 256جيجابايت ورام بسعة 8 جيجابايت، وبسعر 1249 يورو للإصدار بمساحة تخزينية 512 جيجابايت ورام بسعة 8 جيجابايت. (سنحدث التقرير ونضيف أسعار الهاتف بمجرد توفرها رسميا في الدول العربية)