Kindle 2019: مميزات وسعر الإصدار الجديد من أمازون كيندل

Kindle 2019: مميزات وسعر الإصدار الجديد من أمازون كيندل

- ‎فيحواسب لوحية
@محمد سيد
Kindle 2019: مميزات وسعر الإصدار الجديد من أمازون كيندل

أعلنت شركة أمازون عن Kindle 2019 كيندل 2019 في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو إصدار جديد من القارئ الإلكتروني الخاص بها، والذي يقدم للمرة الأولى إضاءة أمامية في جهاز من أجهزة كيندل بسعر أقل من 100 دولار أمريكي.

ويحمل Kindle 2019 كيندل 2019 نفس التصميم المميز لأجهزة كيندل مع بعض التحسينات، بالإضافة إلى الحفاظ على الحجم الصغير والوزن الخفيف لمحاكاة التجربة التي تتوفرها الكتب الورقية، ويأتي الجهاز بشاشة قياسها 6 بوصة بكثافة 167 بكسل/بوصة، والمزودة للمرة الأولى في الإصدار الرئيسي من كيندل بإضاءة أمامية، بحيث يمكن للمستخدم القراءة في المزيد من الأماكن دون الحاجة لتوفر إضاءة، وقالت أمازون أن الشاشة تعتمد على أحدث تقنية من تقنيات الحبر الإلكتروني، والتي توفر وضوحا أكبر للنصوص.

يوفر Kindle 2019 إضاءة أمامية تتيح القراءة في المزيد من الأماكن

يوفر Kindle 2019 إضاءة أمامية تتيح القراءة في المزيد من الأماكن

وقال كيفن كيث نائب رئيس شركة أمازون لقطاع الأجهزة تعليقا على إطلاق كيندل 2019، أن المستخدمين أخبروا الشركة بمدى أهمية وجود ضوء أمامي للتمكن من القراءة في أي ظروف، سواء خارج أو داخل المنزل، وأضاف أن الشركة وفرت الميزة المفضلة للمستخدمين في أرخص أجهزة كيندل تكلفة.

ويأتي Kindle 2019 كيندل 2019 مزودا بذاكرة تخزينية قدرها 4 جيجابايت، وهو ما يتيح للمستخدم الاحتفاظ بالآف الكتب على الجهاز للقراءة في أي وقت، مع إمكانية التحكم في نوع وحجم الخط، بالإضافة لترجمة الكلمات والوصول إلى المعجم بسهولة دون ترك صفحة القراءة.

يحتاج Kindle 2019 للشحن كل عدة أسابيع

ويدعم Kindle 2019 كيندل 2019 تشغيل الكتب الصوتية من Audible من خلال السماعات اللاسلكية عبر بلوتوث، مع إمكانية التنقل بسلاسة بين القراءة والاستماع،  كما تحتاج بطارية الجهاز الجديد الذي يمثل الجيل العاشر من أجهزة كيندل الشحن كل عدة أسابيع، ويوفر الجهاز الجديد 3 شهور مجانية في خدمة Kindle Unlimited التي تتيح الوصول إلى ملايين الكتب والمجلات.

وكانت شركة أمازون قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي عن دعم أجهزة كيندل اللغة العربية، ثم وفرت بعدها الآف الكتب العربية بما في ذلك كتب التراث مثل ألف ليلة وليلى والكتب الأكثر مبيعا الآن، مع توفير أكثر من 3 الآف كتاب باللغة العربية مجانا، بما في ذلك عند تحميل تطبيق Kindle لأجهزة iOS وأندرويد وويندوز 10 مجانا.

ويتوفر Kindle 2019 الجديد الآن للشراء من خلال متجر أمازون بسعر 89 دولار أمريكي فقط، وذلك باللونين الأبيض والأسود مع دعم واي فاي فقط، ولا يدعم الجهاز الجديد ميزة مقاومة الماء مثل Kindle Paperwhite 4.

لا يفوتك أيضا: 

مقارنة بين مواصفات ومميزات وسعر إصدارات كيندل المختلفة