MWC19: مرحبا بعصر 5G والهواتف بشاشات قابلة للطي

MWC19: مرحبا بعصر 5G والهواتف بشاشات قابلة للطي

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
MWC19: مرحبا بعصر 5G والهواتف بشاشات قابلة للطي

شهد مؤتمر MWC19 الذي أقيم خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير 2019 الكشف عن العديد من الهواتف والتقنيات الجديدة، وهو المؤتمر الذي يعتبر الأبرز في عالم الإتصالات عالميا والذي يقام سنويا في مدينة برشلونة الإسبانية.

وكان الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة 5G نجم مؤتمر ومعرض MWC19، حيث أعلنت العديد من الشركات عن هواتف ذكية تدعم الجيل الجديد الذي يوفر سرعات فائقة مقارنة مع الجيل الرابع 4G، بالإضافة إلى استعراض تقنيات توضح كيفية استغلال السرعة الكبيرة التي يوفرها 5G، ومنها إمكانية البث المباشر للألعاب، بحيث لن يحتاج المستخدم إلى جهاز العاب للعب.

كما شهد المؤتمر رسميا إعلان العديد من الشركات لهواتف ذكية تحمل شاشة قابلة للطي، وذلك بعد أيام من إعلان سامسونج رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy Fold بشاشة يمكن طيها.

وكان هذا أبرز ما شهده مؤتمر MWC19 :

1- هواتف قابلة للطي

بعد سنوات من الاختبار والشائعات، أعلنت العديد من الشركات خلال MWC19 عن هواتف ذكية قابلة للطي تتوفر في وقت لاحق من هذا العام 2019، أبرزها هاتف هواوي الجديد Huawei Mate X، والذي يعتبر المنافس الأقوى لهاتف سامسونج جالاكسي فولد، كما كشفت شركة اوبو أيضا عن هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي بتصميم شبيه بهاتف هواوي، بالإضافة لكشف شركة TCL عن عدد من الهواتف القابلة للطي، إلى جانب شركات أخرى مثل انرجايزر.

2- أول هاتف ذكي مزود بخمس كاميرات خلفية

ملخص MWC19 : أول هاتف ذكي مزود بخمس كاميرات خلفية

وأعلنت شركة HMD خلال MWC19 عن نوكيا 9 بيورفيو، وهو الهاتف الذي يحمل مصفوفة من خمسة كاميرات خلفية بعدسات من زيس للبصريات ZEISS Optics، وهي الكاميرات التي تتوفر بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.82، لكن كاميرتين فقط منهما تلتقطان الصور بالألوان، فيما تلتقط الكاميرات الثلاثة الأخرى الصور باللونين الأبيض والأسود.

3- مرحبا بعصر الـ 5G

كان الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة 5G الأبرز رواجا خلال فاعليات المؤتمر MWC19، حيث وفرت العديد من الشركات تجارب لمميزات الجيل الجديد وكيفية الاعتماد على مميزاته والسرعات الكبيرة التي يوفرها، مع الإعلان عن عدد من الهواتف الذكية التي تدعم 5G، ومنها هاتف هواوي ميت اكس وهاتف إل جي V50 ThinQ وشاومي Mi Mix3 5G، وكانت سامسونج قد أعلنت قبل أيام من المؤتمر عن إصدار من جالاكسي اس 10 يدعم الجيل الجديد باسم Galaxy S10 5G.

4- هاتف يحمل أكبر بطارية على الإطلاق

ملخص MWC19 : هاتف يحمل أكبر بطارية على الإطلاق

كشفت شركة Energizer عن الهاتف الذكي Power Max P18K Pop، والذي تقول أنه يوفر للمستخدم أسبوعا كاملا من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية، أو 48 ساعة من تشغيل الفيديو، حيث يحمل الهاتف أكبر بطارية على الإطلاق في هاتف ذكي بسعة 18000 ميللي أمبير/ساعة.

5- تقنية للتكبير البصري 10x

كما أعلنت شركة اوبو عن نظام جديد للكاميرات يتوفر في هاتف ذكي منها خلال الربع الثاني من عام 2019، وهو النظام الذي يعتمد على ثلاثة كاميرات ويحاكي طريقة عمل المنظار أو البريسكوب لتكبير الصور 10x، وهو ما يجلب التجربة التي توفرها الكاميرات الاحترافية للهواتف الذكية.