Oppo 10x: نظام جديد للتكبير البصري في كاميرا الهواتف الذكية من اوبو

Oppo 10x: نظام جديد للتكبير البصري في كاميرا الهواتف الذكية من اوبو

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
Oppo 10x: نظام جديد للكتبير البصري في كاميرا الهواتف الذكية من اوبو

أعلنت شركة اوبو الصينية عن تقنية جديدة باسم Oppo 10x خلال مؤتمر MWC 2019، وذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع في مدينة برشلونة الإسبانية، وتعد اوبو التي لم تقدم أي هواتف ذكية خلال المؤتمر أن توفر تقنية Oppo 10x نظاما للتكبير البصري في هواتفها الذكية حتى 10 مرات.

وتعتمد تقنية اوبو الجديدة Oppo 10x على ثلاثة كاميرات، ووفقا للنموذج التجريبي الذي وفرته اوبو خلال مؤتمر MWC 2019، فإن التقنية توفر تجربة تكبير بصري قريبة من التي توفرها الكاميرات الاحترافية، وهو ما يعتبر مذهلا بالنسبة للهواتف الذكية.

يحاكي نظام التكبير البصري Oppo 10x من شركة اوبو طريقة عمل المنظار أو البريسكوب

 يحاكي نظام التكبير البصري Oppo 10x من شركة اوبو طريقة عمل المنظار أو البريسكوب

ويحاكي نظام التكبير البصري Oppo 10x من شركة اوبو طريقة عمل المنظار أو البريسكوب، حيث يشتمل على 3 كاميرات، يأتي الضوء من خلال عدسة واحدة، ثم ينعكس بواسطة مرآة على  مصفوفة من العدسات الإضافية، ليصل إلى مستشعر الصورة والمدمج بشكل عمودي على جسم الهاتف، وهو ما يتيح ميزة التقريب أو التكبير البصري، وتشمل العدسات عدسة بزاوية عريضة وأخرى بزواية عريضة جدا.

ولم يتضمن النموذج الأولي الذي عرضته اوبو للاختيار خلال المؤتمر سوى على إمكانية تجربة التصوير الفوتوغرافي فقط، بحيث يمكن للمستخدم تجربة التقاط صورة وتقريبها 10 مرات، لكن اوبو لم تسمح بأي تجربة لتصوير الفيديو، إلا أنها أكدت أن الكاميرا الرئيسية والكاميرا المقربة يدعمان ميزة التثبيت البصري للصور OIS، مع توقعات بأن تتوفر الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

وكانت شركة اوبو قد أعلنت قبل عامين خلال MWC 2017 عن تقنية أيضا للتكبير البصري 5X، لكنها التقنية الجديدة أفضل في كل شيء، حيث توفر تكبير أفضل وعدسات أكثر وتقنية أكثر تعقيدا مع تقليل الحجم والوزن، ورغم أن اوبو لم تطلق هاتفا ذكيا يتضمن التقنية الأولى، إلا أنها قالت أنها ستوفر هاتفا ذكيا يتضمن التقنية الجديدة Oppo 10x خلال الربع الثاني من عام 2019.

لا يفوتك أيضا: 

اوبو تكشف عن هاتف قابل للطي يشبه ميت اكس من هواوي