Avengers Endgame يحقق ايرادات أكثر من 1.2 مليار دولار خلال 5 أيام فقط

Avengers Endgame يحقق ايرادات أكثر من 1.2 مليار دولار خلال 5 أيام فقط

- ‎في منوعات
@محمد سيد

حقق فيلم Avengers Endgame أحدث أفلام سلسلة المنتقمون The Avengers ايرادات هائلة مع بداية عرضه في الولايات المتحدة وعدد الدول من حول العالم، حيث قُدرت الإيرادات بحوالي 1.2 مليار دولار أمريكي وفقا لشركة ديزني موزعة الفيلم، وهو ما يجعله أول فيلم في التاريخ يتخطى حاجز 1 مليار دولار أمريكي.

وبدأت ديزني في عرض Avengers Endgame في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وهو الفيلم الثاني والعشرون والأخير من سلسلة أفلام الأبطال الخارقين المعتمدة على شخصيات مارفل التي تحمل نفس الاسم، وهو فيلم من إنتاج ستوديوهات مارفل وتوزيع شركة والت ديزني، والذي بدأ عرض الجزء الأول منه في عام 2012.

Avengers Endgame هو أول فيلم في التاريخ يتخطى حاجز 1 مليار دولار أمريكي

 Avengers Endgame هو أول فيلم في التاريخ يتخطى حاجز 1 مليار دولار أمريكي

و أخرج الجزء الأخير من السلسلة  Avenger: Endgame أنتوني روسو وسيناريو كل من كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي، ويضم الفيلم مجموعة كبيرة من الممثلين تشمل روبرت داوني جونيور وكريس إيفانز ومارك روفالو وكريس هيمسوورث وسكارليت جوهانسون وجيريمي رينر ودون تشيدل وبول رود وروي وبري لارسون، بالإضافة إلى كل من كارين جيلان وداناي جوريرا وبرادلي كوبر وجوش برولين.

وحطم الفيلم الجديد Avengers: Infinity War الرقم القياسي السابق لفيلم العام الماضي Infinity War بمئات الملايين من الدولارات، حيث حقق الفيلم السابق إيرادات قياسية بلغت 640 مليون دولار أمريكي في الافتتاح، فيما حقق الفيلم الجديد أكثر من 1 مليار دولار أمريكي خلال 5 أيام فقط من بداية عرضه في صالات العرض السينمائي.

كما حطم الفيلم أيضا الرقم القياسي لافتتاحية فيلم في أمريكا الشمالية، حيث حقق نحو 350 مليون دولار خلال أول عطلة نهاية أسبوع بعد عرضه مباشرة، كما زادت الايرادات عن توقعات المحللين الذين توقعوا إيرادات بين 260 مليون دولار و300 مليون دولار أمريكي وفقا لـ CNN، كما نجح الفيلم في تحقيق 330.5 مليون دولار أمريكي في الصين.

وبمناسبة عرض الفيلم الجديد من سلسلة افنجرز، استغلت جوجل الحدث تسويقيا وذلك من خلال خدعة جديدة عبر محركها للبحث، ما عليكم إلا البحث عن كلمة Thanos (أحد شخصيات الفيلم) عبر بحث جوجل سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف، ستجدون أيقونة يد 🤚🏽، اضغطوا عليها ولاحظوا ماذا يحدث وأخبرونا من خلال التفاعل مع حساب صدى التقنية على تويتر.

لا يفوتك أيضا: 

3 أفلام تحكي سيرة علماء يجب أن تشاهدها

ديزني بلس: خدمة جديدة للمشاهدة منافسة لنتفلكس

Freedive: خدمة مجانية من IMDb لمشاهدة الأفلام والمسلسلات