أفضل الكورسات التعليمية وأكثرها شعبية في تاريخ كورسيرا

أفضل الكورسات التعليمية وأكثرها شعبية في تاريخ كورسيرا

- ‎فيمميزة, منوعات
@محمد سيد
أفضل الكورسات التعليمية وأكثرها شعبية في تاريخ كورسيرا

يحتفل موقع كورسيرا التعليمي الشهير هذا الشهر بمرور 7 سنوات على انطلاقه كأحد المواقع التعليمية الرائدة، وبهذه المناسبة نشر الموقع أفضل الكورسات التعليمية وأكثرها شعبية منذ إنشاء الموقع.

ويعتبر وجود مواقع تعليمية مثل كورسيرا وغيرها من المواقع مثل Edx وUdemy ورواق فرصة عظيمة للتعلم، وذلك في أي مكان يتوفر فيه الإنترنت، دون الحاجة للتقيد بمكان أو وقت محدد للتعلم.

وهذه أفضل الكورسات التعليمية في تاريخ كورسيرا:

1 – AI For Everyone (الذكاء الصناعي للجميع)

تستخدم كل الشركات تقريبا الآن مصطلح الذكاء الصناعي AI للتدليل على تطور منتجاتها أو خدماتها، لذلك تركز هذه الدورة التعليمية على فهم المصطلح وكيفية الاستفادة منه، بالإضافة إلى توضيح الجوانب الأخلاقية المتعلقة بالذكاء الصناعي.

تستهدف هذه الدورة التعليمية التي تعتبر من أفضل الكورسات التعليمية المتوفرة على Coursera غير المهندسين، أي أنها مناسبة لغير التقنيين أو الجميع، وتكتسب شهرتها وقوتها من المدرب، وهو أندرو نج الأستاذ المساعد بجامعة ستانفورد وأحد مؤسسي كورسيرا والمسئول عن أبحاث الذكاء الصناعي سابقا في كل من جوجل وBaidu.

2- The Science of Well-Being (علم العناية بالنفس)

تقول Coursera أنها من أفضل الكورسات التعليمية في تاريخها وأفضلها في عام 2018، وتقدمها البروفيسور لوري سانتوس من جامعة Yale الأمريكية، وتقدم الدورة التعليمية نظرة عامة حول ما يقوله علم النفس عن السعادة، بالإضافة لكيفية تنفيذ استراتيجيات محددة للسعادة أو العناية بالنفس، إلى جانب توضيح المفاهيم الخاطئة عن السعادة.

3 – Deep Learning Specialization (تخصص التعلم العميق)

مجموعة من الكورسات التعليمية لاحتراف التعلم العميق Deep Learning، وهو أحد أكثر المهارات المطلوبة الآن في مجال التكنولوجيا، ومن خلال 5 دورات تعليمية يمكن تعلم أسس التعلم العميق وكيفية بناء الشبكات العصبية neural networks، بالإضافة إلى تعلم كيفية تطوير مشاريع ناجحة للتعلم الآلي، الدورة يقدمها أندرو نج بالإضافة إلى مدرسين آخرين من جامعة ستانفورد، وحضر الدورة الآن أكثر من 200 الف طالب خلال الفترة الماضية.

4 – Functional Programming in Scala (البرمجة بلغة سكالا)

أفضل الكورسات التعليمية في تاريخ كورسيرا

توفر الدورة التعليمية التي ترى كورسيرا أنها من أفضل الكورسات التعليمية في تاريخها مقدمة عملية لتعلم البرمجة بلغة سكالا Scala،  مع سلسلة من الأمثلة العملية وتعلم كيفية تحليل البيانات.

5- Data Science (التخصص في علم البيانات)

يعتبر تخصص علم البيانات من أكثر التخصصات طلبا الآن حول العالم، ومن خلال سلسلة من الدورات التعليمية تعتبر من أفضل الكورسات التعليمية المتوفرة على كورسيرا، يمكنك البدء في احتراف هذا التخصص من خلال التعلم مع أساتذة بارزين من جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

6 – Learning How to Learn (تعلم كيفية التعليم)

إذا كنت تخطط للدراسة أو التعلم عبر الإنترنت، من الأفضل أن تبدأ بهذه الدورة التعليمية، والتي توفر نصائح للتعلم من خبراء في  الفن والموسيقى والأدب والرياضيات والعلوم والرياضة، بالإضافة إلى تقنيات الذاكرة وكيفية التعامل معها، إلى جانب كيفية التغلب على المماطلة “التسويف” وكيفية إتقان الموضوعات الصعبة.

7 – Social Psychology (علم النفس الاجتماعي)

يقدم هذه الدورة التعليمية البروفيسور سكوت بلاوس من جامعة ويسليان الأمريكية للعلوم الإنسانية، والتي يشرح خلالها كيف يفكر الناس ويفسر ما يفعله الآخرون، كما يقدم إجابات على العديد من الأسئلة اعتمادا على أحدث الأبحاث في علم النفس الاجتماعي. لا يفوتك

لا يفوتك أيضا: 

أفضل 7 مواقع تعليمية عربية مجانية

أفضل التطبيقات التعليمية لمستخدمي أندرويد وايفون