Galaxy A80 جالاكسي ايه 80: مواصفات وسعر هاتف سامسونج بكاميرا دوارة

Galaxy A80 جالاكسي ايه 80: مواصفات وسعر هاتف سامسونج بكاميرا دوارة

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
Galaxy A80 جالاكسي ايه 80: مواصفات وسعر هاتف سامسونج بكاميرا دوارة

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أمس الأربعاء عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy A80 جالاكسي ايه 80، وذلك في حدث خاص أقامته في العاصمة التايلندية بانكوك كشف خلاله أيضا عن جالاكسي ايه 70، ويقدم  Galaxy A80 جالاكسي ايه 80 تصميما بشاشة بدون حواف تماما، بالإضافة إلى كاميرات منبثقة دوارة للمرة الأولى، إلى جانب ما أطلقت عليه سامسونج اسم بطارية ذكية.

وقال دي جي كوه الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة المحمولة وتكنولوجيا المعلومات في سامسونج، أن سلسلة Galaxy A توفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من الهواتف التي تناسب احتياجاتهم المختلفة، وأضاف أن Galaxy A80 يوفر مزايا متقدمة للمستخدمين تناسب ما أطلق عليه عصر الـ Live.

يحمل Galaxy A80 تصميما بشاشة كاملة وكاميرا دوارة

ويأتي Galaxy A80 جالاكسي ايه 80 بتصميم بخلفية من الزجاج وإطار معدني، ويتوفر بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأسود والذهبي والأبيض، وتشغل الشاشة كل الجهة الأمامية بدون حواف تقريبا، حيث اعتمدت جوجل على تحرك الجزأ الخلفي الذي يتضمن الكاميرات للأعلي، وذلك مع كاميرات دوارة، بحيث يلتقط المستخدم صور السيلفي من خلال الكاميرات الخلفية التي تدور كي تعمل ككاميرات أمامية عند الحاجة إلى ذلك، ما على المستخدم إلا الضغط على زر التبديل للكاميرا الأمامية ليتحرك الجزأ العلوي وتدور الكاميرا الخلفية في لحظات، مع عدم وجود منفذ للسماعات والاكتفاء بمنفذ USB-C وحيد للشحن وتوصيل السماعات.

يحمل Galaxy A80 تصميما بشاشة كاملة وكاميرا دوارة

ويحمل Galaxy A80 جالاكسي ايه 80 شاشة SuperAmoled قياسها 6.7 بوصة بدقة +FHD أو 2400×1080 بكسل بكثافة حوالي 393 بكسل/بوصة، وهي الشاشة المدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع يسهل تأمين وفتح الهاتف بسهولة.

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد Galaxy A80 جالاكسي ايه 80 بثلاثة كاميرات خلفية دوارة، الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.0، وأخرى بزواية واسعة جدا (123°) بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.0، إلى جانب كاميرا ToF للعمق توفر صور بورتريه وصور سيلفي أفضل من خلال التعرف على الأشياء والوجوه وعزل الخلفية بكفاءة، وعند الحاجة إلى التقاط صور سيلفي، ما على المستخدم إلا النقر على زر تبديل الكاميرا ليرتفع الجزء الخلفي العلوي وتدور الكاميرات الثلاثة تلقائيا.

ما هو مواصفات سامسونج جالاكسي ايه 80 ؟

ويعمل سامسونج جالاكسي ايه 80 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة One UI الجديدة، مع معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 730 ثماني النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزينية بمساحة 128 جيجابايت، مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

ويحمل Galaxy A80 بطارية قدرتها 3700 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات، والتي تقول سامسونج أنها تتعلم من سلوك المستخدم اليوم وتحسن من استهلاك البطارية وفقا لذلك.

ما هو مواصفات سامسونج جالاكسي ايه 80 ؟

مواصفات سامسونج جالاكسي ايه 80
الشاشة
النوعSuper Amoled
القياس6.2 بوصة
الدقةFHD أو  2340×1080 بكسل بكثافة حوالي 415 بكسل/بوصة
الأداء
المعالجSnapdragon 730 من كوالكوم
ذاكرة الوصول العشوائي RAM8 جيجابايت
نظام التشغيلأندرويد 9.0 باي مع واجهة One UI
الذاكرة التخزينية
المساحة الداخلية128 جيجابايت
بطاقات الذاكرة الخارجيةلا يدعم
الكاميرا
الكاميرا الخلفية48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0
8 ميجابكسل UltraWide بفتحة عدسة f/2.2
كاميرا ToF للعمق
الكاميرا الأماميةالكاميرا الخلفية دوارة يمكن استخدامها ككاميرا أمامية
البطارية3700 ميللي مع دعم الشحن السريع بقدرة 25 وات
الألوانالأسود والذهبي والأبيض
مميزات إضافية
منفذ السماعات التقليديلا يوجد
مستشعر البصماتيوجد، مدمج في الشاشة
مقاومة الماءلا يدعم

لا يفوتك أيضا: 

جالاكسي ايه 10: المواصفات والمميزات والسعر

جالاكسي ايه 70: المواصفات والمميزات والسعر

Galaxy A50 وGalaxy A30: المواصفات والمميزات والسعر