Oppo Reno اوبو رينو: المواصفات والمميزات والسعر

Oppo Reno اوبو رينو: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
اوبو رينو

أعلنت شركة اوبو عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Oppo Reno اوبو رينو، وهو أول هاتف ذكي بمواصفات قوية منذ إطلاق الشركة الصينية هاتفها اوبو Find X في وقت سابق من العام الماضي 2018، وزودت اوبو هاتفها الجديد Oppo Reno اوبو رينو بأقوى معالج من كوالكوم، بالإضافة إلى كامير خلفية بدقة 48 ميجابكسل، إلى جانب نظام للتكبير البصري حتى 10 مرات.

ومثل اوبو فايند اكس، يأتي اوبو رينو Oppo Reno بشاشة تشغل كل الجهة الأمامية، مع عدم وجود أي حواف تقريبا أو وجود “نوتش”، حيث تعتمد الشركة في اوبو رينو على جزء يرتفع أعلى الهاتف عند الحاجة إلى استخدام الكاميرا الأمامية، مع وجود فلاش، لكن اوبو استغنت عن التقنيات اللازمة لبصمة الوجه، واعتمدت بدلا من ذلك على مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

يدعم اوبو رينو Oppo Reno ميزة التكبير البصري حتى 10 مرات

ويتوفر اوبو رينو Oppo Reno بإصدارين، أحدهما يدعم ميزة التكبير البصري حتى 10 مرات باسم Reno 10x Zoom، الأول يحمل شاشة OLED قياسها 6.4 بوصة ومعالج Snapdragon 710، فيما يحمل الإصدار الرئيسي Reno 10x Zoom معالج كوالكوم Snapdragon 855 وثلاثة كاميرات خلفية بدقة 48 و8 و16 ميجابكسل، ويدعم كلا الإصدارين تقنية الشحن السريع VOOC 3.0، بالإضافة إلى دعم تقنية NFC.

ويتوفر الإصدار العادي من اوبو رينو بسعر حوالي 450 دولار أمريكي للإصدار  بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، وبسعر حوالي 490 دولار لنفس الإصدار لكن بمساحة تخزينية 256 جيجابايت.

فيما يتوفر Oppo Reno 10x Zoom بسعر حوالي 600 دولار أمريكي  للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، وبسعر حوالي 670 دولار لنفس الإصدار لكن بمساحة تخزينية 256 جيجابايت، كما يتوفر بسعر حوالي 710 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وRAM بسعة 8 جيجابايت.

ومن المتوقع الكشف عن المزيد من التفاصيل عن مواصفات ومميزات اوبو رينو في وقت لاحق من شهر أبريل الحالي 2019، وذلك في الحدث الذي تقيمه الشركة الصينية في العاصمة النمساوية زيوريخ لإطلاق الهاتف عالميا.