Powerbeats Pro باوربيتس برو: ما هي مميزات وعيوب وسعر السماعات اللاسلكية الجديدة؟

Powerbeats Pro باوربيتس برو: ما هي مميزات وعيوب وسعر السماعات اللاسلكية الجديدة؟

- ‎فيWearables
@محمد سيد
Powerbeats Pro باوربيتس برو

أعلنت شركة آبل عن سماعتها اللاسلكية الجديدة  Powerbeats Pro باوربيتس برو في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك بعد حوالي أسبوعين من إطلاق الجيل الثاني من AirPods، وهو ما يعزز من قوة الشركة الأمريكية في سوق سماعات الأذن اللاسلكية.

وقالت آبل أن سماعات بيتس اللاسلكية الجديدة Powerbeats Pro تتوفر خلال شهر مايو المقبل، وتوفر للمستخدم عمر بطارية أطول مع دعم رقاقة آبل الجديدة H1، والتي توفر دعم التواصل مع الهاتف عبر المساعد الصوتي “سيري” بسهولة، بالإضافة إلى تسهيل إقران السماعات مع الأجهزة المختلفة بما في ذلك هواتف آيفون مثل ايفون Xs وأجهزة آيباد.

مميزات سماعات ابل باوربيتس برو PowerBeats Pro

وتقول بيتس أن سماعات باوربيتس هي الأكثر شعبية حول العالم، وأن الإصدار الجديد  Powerbeats Pro تخلص من الكابل الذي يربط بين طرفي السماعات، بحيث تكون أكثر راحة في أثناء الارتداء، كما أنها أصغر بنسبة 23 في المئة وأخف بنسبة 17 في المئة، وتتوفر سماعات باوربيتس برو اللاسلكية الجديدة بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والأبيض والأخضر واللون الأزرق الداكن.

ما هي مميزات سماعات ابل باوربيتس برو PowerBeats Pro ؟

  • عمر البطارية الطويل: تقول بيتش أن PowerBeats Pro توفر الاستماع المستمر للموسيقى حتى تسع ساعات، وفيما يعتبر أمرا عاديا بالنسبة للعديد من سماعات الرأس اللاسلكية بما في ذلك Solo 3s، إلا أن باوربيتس برو تتفوق على الجيل الثاني من ايربودز وجالاكسي بودز الجديدة وسماعات Jabra Elite 65t، ويسمح غطاء الشحن الخاص بالسماعات بالاستماع طوال اليوم للموسيقى والمقاطع الصوتية.
  • دعم سيري: تتيح رقاقة Apple H1 المدمجة في السماعة إلقاء الأوامر الصوتية من خلال نطق Hey Siri مباشرة، بالإضافة لسهولة الإتصال بأجهزة آبل المختلفة.
  • تصميم مريح: تقول بيتس أنها اختبرت أكثر من 20 تكوين مختلف لسماعاتها الجديدة Powebeats Pro وهو ما نتج عنه تصميم مريح جدا في أثناء الارتداء.
  • عناصر التحكم الفعلية: تحمل سماعات Powerbeats Pro الجديدة زرين للتحكم في الصوت، لكن لا يوجد زر للطاقة، حيث تستشعر السماعة عدم استخدامها وتضع نفسها تلقائيا في وضع السكون.
  • الإيقاف المؤقت والاستئناف التلقائي: مثل AirPods والعديد من سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى،يمكن لسماعات Powerbeats Pro بإيقاف موسيقاك مؤقتًا عند إزالة أحد سماعات الأذن أو كليهما ثم بدء التشغيل مرة أخرى بمجرد العودة.
  • مقاومة التعرق: وهو ما يجعلها مناسبة للارتداء في أثناء الجري وأداء التمرينات الرياضية.

ما هي عيوب سماعات ابل باوربيتس برو PowerBeats Pro ؟

عيوب سماعات ابل باوربيتس برو PowerBeats Pro
  • عدم دعم الشحن اللاسلكي: تعتبر من أبرز الاختلافات بين سماعات ايربودز وسماعات باوربيتس برو الجديدة، حيث لا يدعم غطاء السماعات الشحن اللاسلكي.
  • رغم دعم مقاومة السماعات للماء، إلا أن بيتس لم تكشف عن تقييم IPX الخاصة بها، وهو ما يجعل من الصعب التعرف على مدى قدرتها على مقاومة الماء.
  • عدم وجود إضاءة LED توضح حالة شحن السماعات.

وتعتمد بيتس على منفذ Lightning لشحن Powerbeats Pro، وليس منفذ USB-C، والذي تقول أنه يوفر سرعة كبيرة في الشحن، بحيث يمكن للمستخدم الحصول على ساعة ونصف من الاستخدام عبر 5 دقائق فقط من الشحن، أو أربع ساعات ونصف خلال 15 دقيقة.

هل تدعم سماعات باوربيتس برو الجديدة أجهزة أندرويد؟

نعم، تعمل  Powerbeats Pro مع أجهزة أندرويد، وتقول بيتس أنها توفر أيضا 9 ساعات من الاستخدام عند الاقتران بأجهزة أندرويد، لكن ربما يبدو منفذ  Lightning غريبة بعض الشيء بالنسبة لمستخدمي أندرويد، وبالطبع سيفقد مستخدمي أندرويد ميزة التواصل مع سيري.

ما هو سعر PowerBeats Pro ؟

تتوفر سماعات باوربيتس برو اللاسلكية الجديدة خلال شهر مايو المقبل 2019، وذلك بمجموعة من الألوان من بينها الأبيض والأسود، وذلك بسعر 249 دولار أمريكي.

لا يفوتك أيضا: 

AirPods 2: مميزات وسعر الجيل الثاني من سماعات ايربودز اللاسلكية