سوق الإمارات يتحول إلى متجر أمازون رسميا

سوق الإمارات يتحول إلى متجر أمازون رسميا

- ‎فيتسوق
@محمد سيد
سوق الإمارات يتحول إلى متجر أمازون رسميا

أطلقت أمازون خدماتها رسميا لأول مرة في دول الشرق الأوسط، حيث حولت متجر سوق الإمارات إلى متجر أمازون ، ويأتي انطلاق أمازون في الشرق الأوسط الذي يتميز بالعدد الكبير من المستخدمين بعد أيام من مغادرتها الصين رسميا.

وكانت شركة أمازون قد استحوذت قبل نحو عامين على متجر سوق الالكتروني، ورغم عدم كشف الشركتين عن تكلفة الصفقة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن الصفقة كلفت أمازون حوالي 650 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد مفاوضات وصلت إلى 1 مليار دولار أمريكي لكن دخول متجر نون للمنافسة قلل من قيمة الصفقة.

وأعادت شركة أمازون توجيه متجر سوق الإمارات إلى النطاق Amazon.ae، وذلك بنفس تصميم متجر أمازون الرسمي عالميا، وقالت الشركة أن المستخدمين سيتمكنون من التسجيل في الموقع الجديد من خلال بيانات حسابهم في سوق الإمارات، مع التمتع بمزايا متجر أمازون بما في ذلك ضمان لمدة أسبوعين والشحن مجانا للطلبات أكثر من 100 درهم إماراتي، مع إمكانية طلب المنتجات من المتجر الأمريكي والمزيد من المزايا الأخرى.

وعانت شركة أمازون في الصين بسبب المنافسة القوية مع المنافسين المحليين مثل علي بابا وJD، وعلى الرغم من نمو أعمال الشركة في أمريكا الشمالية، إلا أن المبيعات الدولية كانت ضعيفة نسبيا، حيث نمت المبيعات بنسبة 9 في المئة فقط في الربع الأول من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ويرى الخبراء أن منطقة الشرق الأوسط من شأنها تعزيز نمو مبيعات أمازون، وتشير مصادرنا إلى أن سوق السعودية سيتحول لمتجر أمازون في يوليو المقبل على أن يتحول سوق مصر إلى أمازون بداية العام المقبل 2020.

ويتوفر متجر أمازون الآن الذي بدأ كمتجر للكتب في أكثر من 60 دولة حول العالم، مع أكثر من 1.2 مليار مستخدم، وهو ما يجعله أكبر متجر للتسوق على الإنترنت في العالم، كما أن رئيسه التنفيذي ومؤسسه جيف بيزوس هو أغنى رجل في العالم الآن.

لا يفوتك أيضا:

أمازون كيندل يدعم اللغة العربية أخيرا مع أكثر من 12 الف كتاب

AmazonBasics Microwave: مايكروويف من أمازون يمكن التفاعل معه صوتيا