اليابان تختبر قطار الطلقة الجديدة بسرعة 400 كيلومتر في الساعة

اليابان تختبر قطار الطلقة الجديدة بسرعة 400 كيلومتر في الساعة

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
قطار الطلقة

بدأت اليابان في اختبار الجيل الجديد من قطار الطلقة الذي تطلق عليه اسم Alfa-X، وطورت الجيل الجديد من قطار الطلقة كل من شركتي كاواساكي للصناعات الثقيلة وهيتاشي اليابانيتين، وهو القطار المتوقع أن يكون قادرا على السير بسرعة قصوى تصل إلى حوالي 400 كيلومتر/الساعة.

ومن المتوقع أن يتوفر الجيل الجديد من القطار الياباني للمسافرين بحلول عام 2030، مع سرعة أولية تبلغ 360 كيلو متر في الساعة أو 224 ميل في الساعة، ويأتي تأجيل إطلاق قطارالفا اكس أو الطلقة لاختباره لعدة سنوات في السير ليلا بين مدينتي أوموري وسينداي.

ويعتمد تصميم قطار Alfa-X الجديدة على مقدمة يبلغ طولها 72 قدما، والمصممة لتقليل الضغط وخفض مقدار الضوضاء الناتجة عن القطار، خصوصا عند السير داخل الأنفاق،كما أن القطار مجهز بمكابح هوائية مثبتة على السقف ولوحات مغناطيسية على الجانب السفلي للكبح.

قطار الطلقة ليس الأسرع في العالم!

ورغم أن Alfa-X سيكون أسرع قطار من قطارات الطلقة اليابانية عند إطلاقه في عام 2030، إلا أنه لن يكون الأسرع في العالم، حيث يعود اللقب إلى قطار شانغهاي المغناطيسي ، والذي يعتمد على أقطاب مغناطيسية للسير فوق القضبان، وهو القطار الذي تبلغ سرعته القصوى 431 كم/الساعة، لكن بلومبرج تقول أن اليابان تخطط لإطلاق قطار مشابه في عام 2027، والذي قد تصل سرعته إلى 505 كم/ساعة.

لا يفوتك: كيف نجحت نستله في التسويق لشيكولاتة كيت كات في اليابان؟