Echo Show 5: شاشة ذكية جديدة من أمازون بتكلفة أقل

- ‎في منوعات
@محمد سيد

أعلنت شركة أمازون اليوم عن شاشتها الذكية الجديدة Echo Show 5 المزودة بمساعدها الصوتي الكسا، وهي شاشة ذكية أصغر بتكلفة أقل، وكانت أمازون قد كشف في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي 2018 عن إصدار جديد من شاشتها الذكية لكن بشاشة كبيرة قياسها 10 بوصة.

وتتوفر Echo Show 5 باللونين الفحمي والرملي، وتعتبر بمثابة سماعة صغيرة مزودة بشاشة لعرض المعلومات عند التواصل مع مساعد أمازون الصوتي الكسا، بحيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال مشاهدة حالة الطقس أو المرور، أو حتى كلمات الأغاني عند تشغيلها من خلال خدمة أمازون ميوزيك، بالإضافة إلى أحدث الأخبار والعروض الجديدة للأفلام وغيرها.

تتيح Echo Show 5 للمستخدم إجراء مكالمات الفيديو من خلال الكاميرا المدمجة

تتيح Echo Show 5 للمستخدم إجراء مكالمات الفيديو من خلال الكاميرا المدمجة

كما تتيح أمازون ايكو شو 5 للمستخدم إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو من خلال الكاميرا المدمجة، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع أي سماعة Echo أخرى في المنزل، أو الإعلان صوتيا عن شيء ما من خلالها بحيث يسمعه الآخرون في المنزل من خلال السماعات الأخرى في الغرف، وللحفاظ على الخصوصية، يمكن للمستخدم تغطية الكاميرا من خلال زر حقيقي على الجهة العلوى للشاشة، بحيث تكون آمنة في الأماكن الخاصة مثل غرف النوم.

Echo Show 5

ومثل سماعات وشاشات ايكو الأخرى من أمازون، يمكن لمستخدمي ايكو شو 5 التحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى صوتيا، بما في ذلك التحكم في الإضاءة  والتأكد من إغلاق الأبواب أو طلب تسخين الأكل من خلال المايكروويف، بالإضافة لدعم ميزة الإيقاظ بهدوء صباحا من خلال الإضاءة التدريجية للشاشة، وبمجرد الاستيقاظ ما على المستخدم إلا نطق “صباح الخير”، وستخبره الشاشة بكل المعلومات التي يحتاجها لبداية اليوم مثل حالة الطقس والمرور ومواعيد اليوم.

وتتوفر شاشة أمازون الذكية الجديدة  Echo Show 5 الآن للحجز المسبق من خلال متجر أمازون، على أن تتوفر للشراء في 26 يونيو المقبل 2019، وذلك بسعر 89.9 دولار أمريكي.