جوجل تتيح طلب الطعام مباشرة من البحث أو الخرائط أو مساعدها الصوتي

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إمكانية طلب الطعام مباشرة عبر محركها للبحث، بالإضافة لتطبيق الخرائط ومساعد جوجل الصوتي، وذلك بالتعاون مع عدد من خدمات طلب الطعام دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق خاص أو الذهاب لموقع آخر على الويب.

وعندما يبحث المستخدم الآن عن مطعم ما أو نوع معين من الأكل عبر بحث جوجل أو تطبيق الخرائط، سيظهر زر الطلب الآن أسفل المطاعم التي تدعم ذلك في نتائج البحث، وبمجرد ضغط المستخدم على الزر تظهر خدمات توصيل الطعام الشريكة لجوجل، بحيث يمكن للمستخدم المقارنة بينها وبين أسعارها ثم اختيار الخدمة الأنسب، وبعدها ستظهر قائمة الطعام داخل بحث جوجل أو تطبيق الخرائط مباشرة، بحيث يختار المستخدم الطعام الذي يريد طلبه، ثم الدفع مباشرة من خلال خدمة Google Pay.

كما يمكن للمستخدم طلب الأطعمة صوتيا مباشرة من خلال مساعد جوجل الصوتي، وذلك من خلال الأوامر الصوتية، ما عليه إلا نطق “مرحبا جوجل، اطلب لي الطعام من مطعم” ثم تحديد اسم المطعم، لتظهر بطاقات معلومات لإكمال الطلب، بالإضافة لإمكانية إعادة الطلب من اخر خدمة طلب منها المستخدم الطعام.

وتتوفر الخدمة الجديدة من جوجل في الولايات المتحدة الآن من خلال خدمات DoorDash وDelivery.com وSlice وChowNow، مع عدم دعم خدمات مثل Deliveroo وUber Eats، لكن جوجل تعد بدعم المزيد من الخدمات مستقبلا.