GlobalCoin: فيس بوك تخطط لإطلاق عملة رقمية بداية العام المقبل 2020

GlobalCoin: فيس بوك تخطط لإطلاق عملة رقمية بداية العام المقبل 2020

- ‎فيالشبكات الاجتماعية
@محمد سيد
GlobalCoinGlobalCoin

تخطط شركة فيس بوك عملاق الشبكات الاجتماعية لإطلاق عملتها الرقمية GlobalCoin خلال الربع الأول من العام المقبل 2020، وذلك وفقا لتقرير جديد من بي بي سي، ومن المتوقع أن تكشف فيس بوك خلال صيف هذا العام 2019 المزيد من التفاصيل عن GlobalCoin قبل أن تبدأ رسميا اختبارها في وقت لاحق من عام 2020.

لا يفوتك الآن: كل ما تريد معرفته عن عملة فيس بوك الرقمية الجديدة Libra ليبرا

ويشار إلى عملة فيس بوك الرقمية داخليا باسم GlobalCoin، وهي العملة المتوقع توفرها في 12 دولة عند إطلاقها رسميا، بحيث توفر لمستخدمي تطبيقات فيس بوك بما في ذلك واتساب طريقة آمنة لإرسال واستقبال الأموال دون الحاجة إلى حساب مصرفي.

وتحتاج فيس بوك إلى التغلب على العديد من العقبات التقنية والتنظيمية قبل إطلاقها، وفي هذا الإطار التقى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذ للشركة مع محافظ بنك انجلترا مارك كارني في وقت سابق من الشهر الماضي، وذلك لمناقشة فرص إطلاق العملة الرقمية GlobalCoin.

تأمل فيس بوك أن تنجح في إقناع السلطات الهندية بالموافقة على GlobalCoin

لكن فيس بوك لا تستهدف انجلترا فقط، حيث تركز أكثر على توفير العملة الرقمية في الهند، وهي الدولة التي لديها موقفا عدائيا تجاه العملات الرقمية، وتأمل فيس بوك أن تنجح في إقناع السلطات الهندية بالموافقة على GlobalCoin، بحيث يعتمد عليها العمال الهنود في الخارج في إرسال الأموال إلى عائلاتهم عبر واتساب.

كما تجري فيس بوك محادثات مع وزارة الخزانة الأمريكية، بالإضافة لشركات تحويل الأموال مثل ويسترن يونيون، وذلك لمناقشة القضايا التنظيمية المتعلقة بالعملات الرقمية، وكانت الشركة الأمريكية قد بدأت جهودها في طرح عملة رقمية في شهر مايو الماضي 2018، وذلك مع تعيين ديفيد ماركوس المسئول عن تطوير ماسنجر رئيسا لقسم الـ Blockchain الجديد في الشركة، والذي سبق له أيضا قيادة PayPal بين عامي 2012 و2014، بالإضافة لكونه عضوا في مجلس إدارة Coinbase.

تعتمد عملة فيس بوك الرقمية على تقنية BlockChain للتحقق من المعاملات، ومن المخطط له أن يتمكن المستخدم من استبدالها بالعملات الحقيقية مثل الدولار الأمريكي، مع إمكانية استخدام هذه العملة الرقمية فيما بعد في الشراء عبر الإنترنت والعديد من المتاجر.