3 دورات تعليمية مجانية جديدة من جوجل عن تعلم الآلة Machine Learning

3 دورات تعليمية مجانية جديدة من جوجل عن تعلم الآلة Machine Learning

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
Machine Learning

شهدت تقنيات تعلم الآلة Machine Learning والذكاء الصناعي تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وهو ما أتاح العديد من المميزات الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية، منها على سبيل المثال المساهمة في توفير إجابات أسرع من مساعد جوجل الصوتي، بالإضافة للعديد من التقنيات المساعدة لذوي الإعاقة مثل ميزتي Live Relay وLive Caption التي أعلنت عنهما جوجل مؤخرا، هذا بالإضافة لتحسين مميزات الكاميرا من خلال التعرف على الأشياء والمشاهد تلقائيا.

وترى جوجل أن احتراف تعلم الآلة Machine Learning يحتاج إلى محاكاة الخبراء، ولذلك أعلنت هذا الأسبوع عن التعاون مع الخبراء لتوفير 3 دورات تعليمية مجانية عبر الإنترنت لتعلم مجال تعلم الآلة، وذلك بهدف مساعدة الباحثين والمبرمجين والطلاب.

وتشمل الدورات التعليمية الجديدة عن تعلم الآلة ML من جوجل:

Clustering: مدة الدورة التعليمية 4 ساعات، وتتعلق بتجميع أو تكتيل البيانات للعثور على أنماط ومجموعات ذات صلة في البيانات المعقدة، مع التعرف على أبرز الخوارزميات المستخدمة في ذلك.

أنظمة التوصية: وهي الدورة التعليمية التي تعلم المتدربين كيفية إنشاء نماذج ML تقترح المحتوى ذات الصلة للمستخدمين، مع الاستفادة من خبرات جوجل وأنظمتها في هذا المجال، سيحتاج المتدرب إلى خلفية صغيرة على الأقل في الجبر الخطي.

الاختبار والتصحيح: يوضح الحيل التي يستخدمها خبراء تعلم الآلة في شركة جوجل لاختبار وتصحيح نماذج ML.

وتأتي الدورات التعليمية الثلاثة لتكمل المسار الذي بدأته جوجل العام الماضي، وذلك من خلال توفير دورة تعليمية مجانية لتعلم أساسيات تعلم الآلة Machine Learning، والذي تقول الشركة أن المتدربين أو المبرمجين اللذين حصلوا عليها جاهزين للحصول على الدورات الثلاثة الجديدة.

لا يفوتك: 

أفضل 10 مواقع توفر تعلم البرمجة من الصفر