Nubia Red Magic 3: المواصفات والمميزات والسعر

Nubia Red Magic 3: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Nubia Red Magic 3

أعلنت شركة Nubia عن هاتفها الذكي الجديد Nubia Red Magic 3 في حدث أقامته في الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويأتي الهاتف الجديد المخصص لمحبي الألعاب “الجيمرز” بعد حوالي 6 شهور من إطلاق الشركة الإصدار السابق، لكنه يحمل تغيير كبيرا، حيث يوفر نوبيا ريد ماجيك 3 للمرة الأولى في هاتف ذكي ميزة التبريد من خلال وجود مروحة داخلية.

ويتميز Nubia Red Magic 3 بتصميمه المميز المشابه للهواتف الخاصة بمحبي الألعاب الأخرى مثل Blacks hark من شاومي وRazer 2، مع وجود إضاءة LED متغيرة الألوان على الجهة الخلفية، مع شاشة تشغل معظم الجهة الأمامية دون وجود نوتش.

ما هي مواصفات  Nubia Red Magic 3 ؟

مواصفات نوبيا ريد ماجيك 3

الشاشة

النوع

Amoled

القياس

6.65 بوصة

الدقة

FHD+ بأبعاد 19.5:9  بتردد 90 هرتز

الأداء

المعالج

Snapdragon 855 من كوالكوم

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

6 أو 8 أو 12 جيجابايت

نظام التشغيل

أندرويد 9.0 باي

الذاكرة التخزينية

المساحة الداخلية

128 أو 256 جيجابايت

الكاميرا

الكاميرا الخلفية

48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7

الكاميرا الأمامية

16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0

البطارية

5000 ميللي أمبير/ساعة  مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 وات

الألوان

الأسود والأحمر والمتدرج بين الأحمر والأزرق

مميزات إضافية

منفذ السماعات التقليدي

يوجد

مستشعر البصمات

يوجد، على الجهة الخلفية

مقاومة الماء

يدعم

أخرى

مروحة داخلية للتبريد + شريط ضوئي RGB على الجهة الخلفية + زرين على الجانب للتحكم في أثناء اللعب + ملحقات منها قاعدة للشحن وتوصيل الهاتف بالإنترنت سلكيا

 

وزودت نوبيا هاتفها الذكي الجديد بزرين جانبين للاستخدام في أثناء اللعب، مع إمكانية الاعتماد أيضا على مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية كزر للتحكم في الألعاب، وحافظت الشركة الصينية على وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم في Nubia Red Magic 3، مع وجود سماعتين ستيريو على الجهة الأمامية، وهو الأمر الضروري في أي هاتف ذكي مخصص للجيمرز، ويدعم الهاتف ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP55.

نوبيا ريد ماجيك 3 مزود بمروحة داخلية للتبريد

نوبيا ريد ماجيك 3 مزود بمروحة داخلية للتبريد

لكن أهم ما يميز هاتف نوبيا الجديد Nubia Red Magic 3 هو نظام التبريد النشط الذي يعتمد على مروحة داخل الهاتف على غرار أجهزة الكمبيوتر، والتي تصدر صوتا مسموعا عند تشغيلها، مع وجود فتحات على الجهة الخلفية وجانب الهاتف لدخول وخروج الهواء، وأكدت نوبيا أن المروحة تستهلك 1% فقط من الطاقة عند العمل باستمرار لمدة ساعة كاملة، وهو ما يجعل استهلاكها للطاقة منخفض جدا، كما يمكن للهاتف ضبط سرعة المروحة وفقا للحاجة لمنح المستخدم أفضل أداء وأقل ضوضاء، مع معدل سرعة يصل إلى 14000 دورة في الدقيقة.

ويأتي نوبيا ريد ماجيك 3 بشاشة Amoled قياسها 6.65 بوصة بدقة FHD+ بأبعاد 19.5:9  بتردد 90 هرتز، مع دعم كل من تقنية HDR وتقنية DC dimming التي تتيح التحكم في السطوع من خلال التغير في الطاقة، وتقول الشركة أنها المستخدم يمكنه تخصيص لون شريط الإضاءة على الجهة الخلفية بأكثر من 16.8 مليون لون.

سعر Nubia Red Magic 3

وزودت نوبيا هاتفها الجديد Nubia Red Magic 3 بزر مستقل على جانب الهاتف للوصول السريع إلى ميزة Red Magic Game Space 2.0، وهي بمثابة ميزة للوصول السريع للخصائث الخاصة بالألعاب، بما في ذلك المروحة الداخلية ومراقبة درجة حرارة الهاتف وسرعة التحميل، مع إمكانية تسجيل فيديو للشاشة، ويوضح الفيديو الترويجي للهاتف اكسسورات للهاتف، تشمل ذراع تحكم للعب يمكن وصله بالهاتف، بالإضافة إلى قاعدة للشحن وتوصيل الهاتف بالإنترنت سلكيا.

وزودت نوبيا هاتفها الجديد Red Magic 3 بمعالج كوالكوم Snapdragon 855، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 أو 12 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بسعة تخزينية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، كما يحمل بطارية كبيرة قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع بقدرة 30 وات، وذلك من خلال منفذ USB-C.

أما عن الكاميرا، فيحمل Red Magic 3 كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، كما يحمل كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابكسل، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي.

ويتوفر Nubia Red Magic 3 نوبيا ريد ماجيك 3 بثلاثة ألوان مختلفة تشمل الأسود والأحمر، بالإضافة إلى لون متدرج بين الأحمر والأزرق، وذلك بسعر حوالي 430 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت ورام 6 جيجابايت، وبسعر حوالي 475 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام 6 جيجابايت، وبسعر حوالي 520 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام بسعة 8 جيجابايت، وبسعر حوالي 640 دولار للإصدار بنفس المساحة التخزينية ورام بسعة 12 جيجابايت.