الرئيسية > الهواتف الذكية > Pixel 3a: المواصفات والمميزات والسعر وموعد التوفر

Pixel 3a: المواصفات والمميزات والسعر وموعد التوفر

Pixel 3a: المواصفات والمميزات والسعر وموعد التوفر

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 3a بالإضافة لإصدار بشاشة أكبر باسم Pixel 3a XL، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين io19، والذي كشفت خلاله أيضا عن المزيد من مميزات الإصدار الجديد من أندرويد، بالإضافة للعديد من المميزات الجديدة لمنتجاتها المختلفة.

وقالت جوجل أن Pixel 3a وبكسل 3a اكس ال يوفران للمستخدم تجربة التصوير التي توفرها أفضل الهواتف الذكية، بالإضافة إلى بطارية يعتمد عليها وتصميم مشابه لهاتفها الرائد بكسل 3 مع نظام تشغيل آمن باستمرار بفضل التحديثات المستمرة، وذلك بتكلفة منخفضة تصل إلى نصف تكلفة الهواتف الراقية أو مرتفعة التكلفة.

تصميم Google Pixel 3a

ويحمل Pixel 3a بكسل 3 ايه تصميما مشابها جدا لبكسل 3 من حيث الشكل، وهو التصميم الذي يوجد به حواف أسفل وأعلى الشاشة، مع وجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف، لكن الجهة الخلفية في Pixel 3a من البولي كربونيت “البلاستيك” بدلا من الزجاج، وفيما يحمل بكسل 3 ايه أيضا سماعتين ستيريو، لكن ليس كلاهما على الجهة الأمامية مثل بكسل 3، حيث توجد سماعة على الجهة السفلى للهاتف.

تصميم Google Pixel 3a

ويتميز  Pixel 3a عن أخيه الأغلى سعرا بكسل 3 بوجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم، مع الاعتماد أيضا على منفذ USB-C، لكن الهاتف الجديد لا يدعم الشحن اللاسلكي، كما لا يدعم أيضا ميزة مقاومة الماء.

ويدعم بكسل 3a أيضا الضغط على جانبي الهاتف “عصر” للوصول السريع إلى مساعد جوجل الصوتي Google Assistant،بحيث يمكن للمستخدم التواصل بعدها بسهولة صوتيا مع الهاتف للحصول على الاتجاهات أو تعيين التذكيرات، وقالت جوجل أن هاتفها الجديد يدعم أيضا ميزة منع المكالمات المزعجة، لكن في الولايات المتحدة وأمريكا فقط.

شاشة جوجل بكسل 3a

ويأتي Google Pixel 3a بشاشة OLED قياسها 5.6 بوصة (أكبر قليلا مقارنة مع بكسل 3) بدقة +FHD أو 2220×1080 بكسل بكثافة 441 بكسل/بوصة، وذلك بأبعاد 18.5:9 مع دعم ميزة Always-on Display، والتي توفر الإطلاع على الوقت والتاريخ ووصول التنبيهات دون الحاجة لإعادة فتح الهاتف، كما يأتي Pixel 3a XL بشاشة OLED أكبر قياسها 6 بوصة بدقة +FHD أو 402 بكسل لكل بوصة، وهو ما يجعل الهاتفين الجديدين من الأفضل بالنسبة للشاشة في هذه الفئة السعرية متوسطة التكلفة، لكن كلا الشاشتين غير محميتين بطبقة من زجاج Gorilla.

مميزات كاميرا Google Pixel 3a

أما عن أكثر ما يميز Google Pixel 3a فهي تجربة التصوير التي يوفرها، والتي تنافس أقوى الهواتف الذكية من ناحية التصوير مثل جالاكسي اس 10 وايفون Xs  وهواوي P30 برو، حيث يحمل نفس كاميرا بكسل 3 الخلفية بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8 مع دعم ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت الإلكتروني للصور، وزودت جوجل هاتفها الجديد بكسل 3 ايه بمزايا كاميرا بكسل 3 ، والتي تشمل وضع البورتريه اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي مع إمكانية التحكم في العمق وتغيير لون الخلفية إلى اللونين الأبيض والأسود، بالإضافة لدعم ميزة Super Res Zoom وميزة Night Sight  التي توفر صور مذهلة واضحة ليلا أو في ظل وجود إضاءة منخفضة، إلى جانب ميزة التقاط مقاطع فيديو متسارعة Time lapse، لكن بكسل 3a يفتقد إلى Pixel Visual Core الذي يوفر معالجة أسرع للصور وسرعة أكبر في فتح تطبيق الكاميرا في الهاتف.

مميزات كاميرا Google Pixel 3a

أما عن الكاميرا الأمامية في بكسل 3a، فيحمل الهاتف كاميرا بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، وذلك بدلا من كاميرتين في بكسل 3، وهو ما يجعل الهاتف الجديد لا يدعم ميزة صور السيلفي الجماعية التي تتيح التقاط صور سيلفي عند وجود مجموعة أكبر من الأشخاص في الصورة.

وزودت جوجل هاتفها الذكي الجديد  Google Pixel 3a بمعالج كوالكوم Snapdragon 670 ثماني النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x RAM بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت، مع عدم دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، كما زودت جوجل الهاتف برقاقة Titan M التي تساعد في تأمين البيانات على الهاتف، ويدعم بكسل 3a كل من واي فاي وبلوتوث 5.0 وNFC، ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 وات.

 Google Pixel 3a

ويعمل هاتف جوجل بكسل 3a بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي الخام، مع الاعتماد على خدمات جوجل أكثر مثل Google Photos التي تتيح حفظ الصور على الهاتف عبر الإنترنت مجانا، والوصول إليها من أي جهاز آخر، بالإضافة لدعم ميزة الحصول على الاتجاهات عبر خرائط جوجل مباشرة من الكاميرا أو في الواقع، وهو ما يوفر سهولة أكبر في الوصول إلى الأماكن أو الجهات المقصودة خصوصا داخل المدن، إلى جانب دعم ميزة Google Lens التي توفر للمستخدم معلومات عند الإشارة بالكاميرا إلى شي ما مثل قوائم الطعام، ووعدت جوجل بحصول الهاتف على تحديثات باستمرار لمدة 3 سنوات.

ما هو الفرق بين بكسل 3a وبكسل 3a XL ؟

أما عن الفرق بين بكسل 3a وبكسل 3a XL، فإن الهاتفين متشابهين في كل المواصفات باستثناء حجم الشاشة والبطارية، حيث يحمل 3a XL شاشة أكبر قياسها 6 بوصة (مقارنة مع 5.6 بوصة بالنسبة إلى 3a)، كما يحمل بطارية أكبر قدرتها 3700 ميللي أمبير/ساعة.

ما هو سعر جوجل بكسل 3a وموعد التوفر ؟

ويتوفر جوجل بكسل 3a الآن للشراء من خلال متجر جوجل بسعر 399 دولار أمريكي (حوالي 1500 ريال سعودي)، كما يتوفر بكسل 3a XL بسعر 479 دولار أمريكي، وذلك بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأبيض الثلجي والأسود والبنفسجي الفاتح أو الشاحب.

ما هو الفرق بين Pixel 3a وPixel 3 ؟

فيما يحمل بكسل 3a نفس بصمة بكسل 3 والعديد من مميزاته إلا إن هناك العديد من الاختلافات الرئيسية أبرزها:

  • كاميرا أمامية واحدة بدلا من كاميرتين أماميتين في بكسل 3.
  • معالج أضعف مقارنة مع معالج بكسل 3 (كوالكوم Snapdragon 855).
  • لا يدعم بكسل 3a ميزة الشحن اللاسلكي أو ميزة مقاومة الماء.
  • خلفية من البلاستيك عالي الجودة بدلا من الزجاج.
  • يحمل بكسل 3a منفذ تقليدي للسماعات على عكس بكسل 3.

ما هي أبرز مميزات Pixel 3a ؟

  ✅ تجربة تصوير مميزة مع مزايا (وضع البورتريه مع التحكم في العمق وتغيير لون الخلفية إلى الأبيض والأسود).

  ✅تكلفة منخفضة.

  ✅نظام أندرويد الخام الذي يوفر سلاسة أكبر وواجهة بسيطة.

  ✅الحصول على تحديثات لنظام التشغيل لمدة 3 سنوات بمجرد توفرها.

  ✅الشحن السريع.

  ✅شاشة بتقنية OLED.

ما هي مواصفات Pixel 3a ؟ 

مواصفات جوجل بكسل 3a

الشاشة

النوع

OLED

القياس

5.6  بوصة

الدقة

+FHD أو 2220×1080 بكسل بكثافة 441 بكسل/بوصة

الأداء

المعالج

Snapdragon 670 من كوالكوم

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

4 جيجابايت

نظام التشغيل

أندرويد 9.0 باي

الذاكرة التخزينية

المساحة الداخلية

64 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية

لا يدعم

الكاميرا

الكاميرا الخلفية

12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8

الكاميرا الأمامية

8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0

البطارية

3000 ميللي/أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 وات

الألوان

الأبيض والأسود والبنفسجي الفاتح

مميزات إضافية

منفذ السماعات التقليدي

يوجد

مستشعر البصمات

يوجد، على الجهة الخلفية

مقاومة الماء

لا يدعم

المزيد عن: