مقارنة بين ساعات فيتبيت وأسورة اللياقة البدنية: أيهم الأنسب للشراء؟

مقارنة بين ساعات فيتبيت وأسورة اللياقة البدنية: أيهم الأنسب للشراء؟

- ‎فيWearables, مميزة
@محمد سيد
مقارنة شاملة بين أسورة اللياقة البدنية وساعات فيتبيت

توفر شركة فيتبيت Fitbit للمستخدمين العديد من ساعات اليد الذكية وأسورة اللياقة البدنية، والتي تعتبر من أفضل وأقوى الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، فإذا كنت تبحث عن ساعة يد ذكية أو سوار لتتبع عوامل اللياقة البدنية والنشاط، وذلك للوصول إلى حياة أكثر صحة أو تحسين اللياقة البدنية أو المساعدة في فقدان الوزن، فإن ساعات وأسورة فيتبيت من أفضل الخيارات المتاحة للشراء الآن، كما أنها تناسب الاحتياجات والأذواق المختلفة، كما تتوفر بأسعار متفاوتة.

تأسست شركة Fitbit في عام 2007، وهي شركة أمريكية مقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وهي من الشركات الرائدة في تصنيع منتجات والأجهزة القابلة للارتداء، والمزودة بمستشعرات تتيح تتبع النشاط وعوامل اللياقة البدنية والصحة، مثل عدد خطوات المشي وأنماط النوم ومعدل ضربات القلب، وذلك بهدف الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية والمساعدة في فقدان الوزن، وتعتبر فيتبيت ثالت أكثر شركة مبيعا للأجهزة الذكية القابلة للارتداء خلال الربع الثالث من عام 2018، وفقا لاحصائيات من شركة IDC.

سواء كنت تبحث عن سوار أو ساعة ذكية لتتبع الخطوات، أو مراقبة النوم وعرض توصيات للنوم أفضل، أو حتى مراقبة معدل نبضات دقة القلب بدقة، بالإضافة إلى المنافسة مع الأصدقاء في تحقيق أهداف النشاط، فإن ساعات فيتبيت وأسورتها للياقة البدنية من أنسب أجهزة تتبع عوامل الصحة واللياقة البدنية المتوفرة الآن.

لكن ما هي أنسب ساعات فيتبيت للشراء؟ وما هو الفرق بينها؟

فيما تحمل جميع أسورة وساعات فيتبيت الذكية هذه المميزات:

  • قياس عدد الخطوات ومسافة المشي أو الجري.
  • التعرف تلقائيا على النشاط الرياضي وتتبعه.
  • إصدار تنبيهات للحركة عند الجلوس لفترة طويلة.
  • تنبيهات صامتة.
  • شاشة تدعم اللمس.
  • ملحقات أو اكسسوارات قابلة للتغيير وفقا لما يناسب ذوق المستخدم.

لكن تتفاوت مميزات أجهزة Fitbit الأخرى، بحيث تناسب مختلف الاستخدامات والأذواق.

1- 2 Fitbit Ace: الأنسب للأطفال

2 Fitbit Ace: الأنسب للأطفال

يعتبر سوار اللياقة البدنية Fitbit Ace من أنسب الخيارات المتاحة للشراء للأطفال، حيث تسمح فيتبيت الآن بإنشاء حساب للأطفال من عمر 8 سنوات فقط، مع منح الآباء خيارات لتتبع احصائيات نشاط الطفل، مع عرض احصائيات آمنة للأطفال، حيث تخفي فيتبيت عدد السعرات الحرارية المحروقة لمنع الأطفال من الهوس بفقدان الوزن، ويمكن للسوار قياس الخطوات والمسافة ووقت النشاط، بالإضافة لمراقبة مراحل النوم، ويتوفر فيتبيت اس من سعر 99 دولار أمريكي، مع توفر العديد من الاكسسورات.

السعر: 299 ريال سعودي

2- Fitbit Inspire: أرخص الخيارات

Fitbit Inspire: أرخص الخيارات

من أرخص الخيارات التي توفرها فيتبيت لتتبع عوامل اللياقة البدنية، حيث تتوفر بتكلفة حوالي 69 دولار أمريكي، مع تصميم مميز وإمكانية تتبع خطوات المشي والمسافة والسعرات الحرارية المحروقة ودقائق النشاط، بالإضافة للحصول على تنبيهات الهاتف مثل معرفة المتصل والإطلاع على الرسائل وتنبيهات التقويم وغيرها، لكنه لا يدعم رصد معدل نبضات القلب، كما لا تدعم GPS أو تحديد الارتفاع.

السعر: 349 ريال سعودي

3-  Fitbit Inspire HR

يقدم سوار اللياقة البدنية Fitbit Inspire HR من فيتبيت كل المزايا الأساسية التي يحتاجها المستخدم، مثل تتبع الخطوات والسعرات الحرارية المحروقة والمسافة، بالإضافة إلى القدرة على اكتشاف التلقائي للتمرينات الرياضية، لكنه لا يدعم نظام تحديد الموقع الجغرافي GPS أو مقياس الارتفاع، إذا كانت الميزة هامة بالنسبة لك، عليك الاختيار بين فيتبيت تشارج 3 أو فيرسا أو ايكونيك.

Fitbit Inspire HR

كما يدعم سوار اللياقة البدنية  Fitbit Inspire رصد معدل ضربات القلب، وهو ما يتيتحليل أدق لمراحل النوم وتقديم نصائح للحصول على نوم أفضل، مع سعر مناسب حوالي 99 دولار أمريكي.

السعر: 499 ريال سعودي

4 – Fitbit Charge 3 فيتبيت تشارج 3

من أكثر أسورة فيتبيت شعبية، حيث تحمل تصميما مميزا مع مجموعة متنوعة من الألوان تناسب الأذواق المختلفة، كما تتيح تتبع الخطوات والمسافة والسعرات الحرارية المحروقة، بالإضافة لدقائق النشاط وصعود الدرج ومعدل نبضات القلب، إلى جانب مراقبة مراحل النوم، كما تتيح الإتصال بخدمة تحديد الموقع الجغرافي GPS من خلال الهاتف، وتدعم فيتبيت تشارج 3 مقاومة الماء حتى عمق 50 مترا ما يجعلها مناسبة للسباحة، وتدوم البطارية لى 7 أيام قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

Fitbit Charge 3 فيتبيت تشارج 3

ومثل أسورة Fitbit الأخرى، يمكن للمستخدم الحصول على تنبيهات الهاتف مباشرة على شاشة السوار، بما في ذلك المكالمات والرسائل والتقويم وواتساب وحالة الطقس وغيرها من التطبيقات.

السعر: يبدأ من 699 ريال سعودي

5- Fitbit Versa Lite Edition – أرخص ساعة ذكية من فيتبيت

 Fitbit Versa Lite Edition

كما هو واضح من الاسم، فإن Fitbit Versa Lite Edition هو إصدار أرخص من ساعة فيتبيت فيرسا، حيث تحمل نفس التصميم باستثناء عدم وجود زرين على الجهة اليمنى، كما تفتقد بعض المزايا مثل واي فاي ومقياس الارتفاع ومساعد التمرينات، بالإضافة إلى عدم إمكانية تخزين الموسيقى، لكنها تظل اختيارا رائعا نظرا لسعرها وبطاريتها التي تحتاج للشحن مرة واحدة كل 4 أو 5 أيام، مع دعم كل المميزات الأخرى المطلوبة لتتبع عوامل اللياقة والصحة.

السعر:  799 ريال سعودي

6 – Fitbit Versa

تعتبر أفضل ساعة يد ذكية توفرها فيتبيت الآن للمستخدمين، كما أنها من أفضل ساعات اليد الذكية في عام 2019، حيث تتميز بخفة الوزن وألوان متنوعة، كما توفر للمستخدم تدريبات مخصصة على الشاشة تساعد المستخدم في أداء التمرينات بدقة، مع إمكانية تخزين وتشغيل أكثر من 300 أغنية أو مقطع صوتي على الساعة مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى من خدمات مثل Pandora أو Deezer.

Fitbit Versa

وتساعد ساعة فيتبيت فيرسا الذكية المستخدم في الحفاظ على صحة القلب، مع تقديم نصائح لتحسين مستوى اللياقة البدنية،  بالإضافة إلى تتبع مراحل النوم والتعرف التلقائي على التمرينات الرياضية مثل الجري وقيادة الدراجة، إلى جانب دعم مقاومة الماء والحصول على تنبيهات الهاتف وتوفير تمرينات تنفس للتخلص من التوتر، مع دعم تتبع المشي والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل نبضات القلب.

السعر: 899 ريال سعودي

7- Fitbit Iconic: الساعة الأنسب للرياضيين

تعتبر ساعة Fitbit Iconic بتصميمها المربع وشاشتها الكبيرة أكثر ساعات فيتبيت المزودة بالمزايا، كما أنها الأنسب لمن يمارسون رياضة الجري باستمرار، حيث تدعم الساعة تقنية GPS دون الحاجة لوجود الهاتف.

Fitbit Iconic: الساعة الأنسب للرياضيين

كما تدعم ساعة Fitbit Iconic التعرف التلقائي على الأنشطة الرياضية، مع عرض نصائح على الشاشة لأداء التمرينات الرياضية، بالإضافة إلى إمكانية تخزين حتى 300 أغنية ومقطع صوتي، إلى جانب دعم ميزة الدفع مباشرة من خلال الساعة، مع دعم العديد من التطبيقات الشهيرة مثل تطبيق Strava وتطبيق Runkeeper وتطبيق Starbucks لطلب القهوة.

ومثل أسورة وساعات فيتبيت الأخرى، يمكن للمستخدم الحصول على تنبيهات الهاتف، بالإضافة إلى تتبع عوامل اللياقة البدنية مثل خطوات المشي والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل نبضات القلب.

السعر: 1299 ريال سعودي

مقارنة بين أسورة اللياقة البدنية والساعات من فيتبيت

كيف تشتري منتجات Fitbit في السعودية؟

يوفر متجر احتياجات اللياقة (Fitness Needs) المتخصص في احتياجات اللياقة والرياضة الذكية من ساعات وسماعات رياضية وإكسسوارتها جميع منتجات شركة فبيت بيت للشراء في السعودية،مع شحن سريع خلال يومين إلى أربع أيام فقط.