ما هي خسائر هواوي نتيجة العقوبات الأمريكية؟

ما هي خسائر هواوي نتيجة العقوبات الأمريكية؟

- ‎في شركات
@محمد سيد
خسائر هواوي

قال مؤسس شركة هواوي ورئيسها التنفيذي رين رين زينجفي أن خسائر هواوي نتيجة العقوبات الأمريكية فاقت التوقعات، وذلك وفقا لرويترز، وتوقعت الشركة الصينية التي تعاني من مقاطعة من الشركات الأمريكية أثرت على أعمالها، أن تنخفض ايراداتها إلى 100 مليار دولار أمريكي هذا العام.

وكانت هواوي قد حققت ايرادات بلغت 104 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي 2018، وتوقعت سابقا قبل فرض العقوبات الأمريكية تحقيق 125 مليار دولار أمريكي هذا العام، لكن الشركة خفضت توقعاتها إلى 100 مليار أمريكي فقط في العام الحالي 2019.

وأضاف رئيس هواوي أن الشركة لم تتوقع أن عقوبات إدارة الرئيس الأمريكي ترامب ستضر بها على مختلف المحاور، لكنه أكد أن الشركة لن تخفض الإنفاق على قطاع البحث والتطوير، كما أنها لن تجري أي تسريح للعاملين على نطاق واسع.

ويقيم رين زينجفي خسائر هواوي نتيجة الحظر الأمريكي بحوالي 30 مليار دولار أمريكي، وذلك للمرة الأولى التي توضح فيها الشركة الصينية تأثير العقوبات الأمريكية، رغم تصريحات عدد من التنفيذيين في الشركة على قدرة هواوي في تخطي صعوبات الحظر بعد العقوبات الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر في وقت سابق من شهر مايو الماضي 2018 قرارا استهدف شركة هواوي، حيث منح وزير وزير التجارة السلطة في تحديد الشركات التي تشكل خطرا محتملا على الأمن القومي، ثم حظر التعامل معها من قبل الشركات والجهات الحكومية الأمريكية، وهو الأمر الذي نتج عنه حظر العديد من الشركات التعامل مع هواوي، بما في ذلك جوجل وهو ما حرم هواوي من الاستفادة من خدمات أندرويد مستقبلا، بالإضافة لشركة ARM وهو ما يؤثر على إنتاجها معالجات Kirin التي تستخدمها في هواتفها، إلى جانب مايكروسوفت التي تعتمد عليها في نظام التشغيل ويندوز 10.

لا يفوتك أيضا: