كيف تتأكد من عدم وجود مشكلة في بطارية ماك بوك برو الخاص بك؟

كيف تتأكد من عدم وجود مشكلة في بطارية ماك بوك برو الخاص بك؟

- ‎فيآبل
@محمد سيد
كيف تتأكد من عدم وجود مشكلة في بطارية ماك بوك برو الخاص بك

أعلنت شركة آبل هذا الأسبوع عن مشكلة في بطارية ماك بوك برو تستدعي استرجاع الجهاز لحل المشكلة، وقالت آبل أن المشكلة في بطارية ماك بوك برو تعاني منها مجموعة محدودة من الأجهزة بشاشة 15 بوصة الصادرة بين سبتمبر 2015 وفبراير 2017، وتتعلق المشكلة في بطارية Macbook Pro بارتفاع درجة حرارتها، وهو ما قد يؤدي إلى احتراقها ويشكل خطرا على السلامة.

وأكدت آبل أن المستخدمين المتأثرين بمشكلة بطارية ماك بوك برو بإمكانهم استبدال البطارية من خلال مراكز الصيانة التابعة للشركة مجانا، كما أكدت الشركة عدم تأثر أي أجهزة ماك أخرى باستثناء بعض أجهزة MacBook Pro بشاشة 15 بوصة الصادرة بين سبتمبر 2015 وفبراير 2017.

كيف تتأكد من تأثر جهاز ماك بوك برو الخاص بك بمشكلة البطاية؟

– التأكد من مواصفات جهاز ماك بوك برو الخاص بك، أن يحمل شاشة قياسها 15 بوصة وصادر في الفترة بين عامي 2015 و2017، وذلك من خلال الضغط على قائمة Apple، ثم  نبذة عن جهاز Mac.

التأكد من مواصفات جهاز ماك بوك برو الخاص بك

– للاطلاع على مزيد من التفاصيل من “معلومات النظام”، انقر فوق زر “تقرير النظام”.

– انسخ الرقم التسلسلي serial number.

– اذهب إلى صفحة الدعم من شركة آبل الخاصة بوجود مشكلة في بطارية ماك بوك برو.

صفحة الدعم من شركة آبل الخاصة بوجود مشكلة في بطارية ماك بوك برو

– ادخل الرقم التسلسلي في مربع البحث داخل صفحة الدعم ثم اضغط على Submit.

– بعدها تظهر النتيجة الخاصة بجهاز ماك بوك برو الخاص بك، إذا كان متأثرا بمشكلة البطارية، ستطلب آبل منك التوقف عن استخدامها على الفور، ثم التواصل مع الدعم الفني.

ويمكن لمستخدمي ماك التعرف على أماكن استبدال البطارية في أجهزتهم المتأثرة من خلال موقع آبل، وأكدت الشركة أن البرنامج يشمل استبدال البطارية مجانا فقط، لكن استبدالها سيستغرق بين أسبوع إلى أسبوعين، ونصحت آبل المستخدم بحفظ نسخة من بياناته قبل إرسال الجهاز إلى مراكز الدعم الفني.

لا يفوتك الآن: 

macOS Catalina ماك او اس كاتالينا: أبرز المميزات وموعد التوفر