Moto Z4: ما هي مواصفات وسعر هاتف موتورولا الجديد؟

Moto Z4: ما هي مواصفات وسعر هاتف موتورولا الجديد؟

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
Moto Z4: ما هي مواصفات وسعر هاتف موتورولا الجديد

أعلنت شركة موتورولا هذا الأسبوع عن هاتفها الذكي الجديد moto z4 موتو زد4، وهو أحدث هواتف عائلة Z من موتورولا التي تدعم تركيب إضافات من شأنها تعزيز مميزات الهاتف، وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من شهر أبريل الماضي 2019 عن إضافة mod جديد يتيح دعم شبكات الجيل الخامس 5G للإصدار السابق Z3.

وقالت موتورولا أن هاتفها الذكي الجديد Moto Z4 مزود بكل المزايا التي يحتاجها المستخدم بسعر منافس، بما في ذلك كاميرا قادرة على التقاط أفضل الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى شاشة OLED، إلى جانب بطارية كبيرة ودعم شبكات الجيل الخامس من خلال إضافة 5G moto mod.

ويحمل موتو Z4 نفس التصميم المميز لسلسلة هواتف موتورولا Z، مع وجود شاشة تشغل معظم الجهة الأمامية مع أقل حواف ممكنة حولها، وذلك بفضل الاعتماد على نوتش دائري صغير يتضمن الكاميرا الأمامية وأعلاه السماعة، وأعادت موتورولا منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم في Moto Z4 تنفيذا لمطالب المستهلكين.

يحمل موتو Z4 شاشة OLED

يحمل موتو Z4 شاشة OLED

ويأتي Moto Z4 بشاشة OLED قياسها 6.4 بوصة بدقة +FHD أو 2340×1080 بكسل، وذلك بأبعاد 19.5:9 تشغل 85% من حجم الهاتف، مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 3 للحماية من الصدمات والخدوش، وهي الشاشة المدمج بها مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع، مع دعم ميزة تأمين الهاتف أيضا عبر التعرف على الوجه، لكن الشركة قالت أن استخدام بعض واقيات الشاشة ربما يعطل مستشعر البصمة وميزة التعرف على الوجه،  مع دعم مقاومة رذاذ الماء

يدعم موتو زد4 وضع التصوير الليلي

وزودت موتورولا هاتفها الذكي الجديد Moto Z4 بكاميرا خلفية واحدة بدقة 48 ميجابكسل، والتي تعتمد على جمع 4 بكسلات معا في بكسل واحد لالتقاط أفضل صور بدقة عالية، وقالت الشركة أن مستشعر الكاميرا قادر على استشعار الضوء بحساسية أفضل 4 مرات، مع دعم ميزة التثبيت البصري وتقنيات الذكاء الصناعي AI لضمان ثبات الصور في أثناء الحركة، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

يدعم موتو زد4 وضع التصوير الليلي

وتدعم كاميرا موتو Z4 الخلفية العديد من المميزات، أبرزها ميزة Night Vision التي تتيح التقاط صور جيدة في الظلام (على غرار ميزة Night Sight في هاتف جوجل بكسل 3)، بالإضافة لدعم التقاط صور البورتريه اعتمادا على تقنيات AI وإضافة ملصقات AR، إلى جانب دعم ميزة Google Lens مباشرة في تطبيق الكاميرا للحصول على معلومات عند الإشارة بالكاميرا لشيء ما.

كما زودت موتورولا هاتفها الذكي الجديد Moto Z4 بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 25 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع دعم تجميع 4 بكسلات معا في بكسل واحد للحصول على إضاءة أفضل في الصور، بالإضافة لدعم وضع البورتريه والتقاط صور السيلفي الجماعية وإمكانية البث المباشر للفيديو عبر يوتيوب  YouTube Live.

أداء Moto Z4

أداء Moto Z4

ويعمل موتو زد4 بنظام التشغيل أندرويد 9 باي، مع معالج كوالكوم Snapdragon 675 ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بسعة تخزينية 128 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، ويحمل الهاتف بطارية بقدرة 3600 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع turbopower بقدرة 15 وات من خلال منفذ USB-C.

ويدعم Moto Z4 تركيب الإضافات المختلفة Moto Mods، وهو ما يتيح للمستخدم خيارات واسعة تشمل إمكانية إضافة كاميرا moto 360 التي توفر التصوير البانورامي 360 درجة بدقة 4k، وإضافة تحول الهاتف لذراع تحكم في الألعاب، وأخرى لإضافة دعم 5G،  إلى جانب إضافة تجلب قدرات سماعات أمازون الكسا إلى الهاتف.

سعر موتورولا موتو Z4

وقالت موتورولا أن هاتفها الذكي الجديد Moto Z4 يتوفر عالميا خلال شهر يونيو الحالي 2019، وذلك بسعر 499 دولار أمريكي من خلال متجر أمازون والعديد من المتاجر الأخرى، باللونين الرمادي والأبيض بسعة 128 جيجابايت ورام 4 جيجابايت.

مواصفات موتورولا Moto Z

  • الشاشة:  OLED قياسها 6.4 بوصة بدقة  +FHD أو 2340×1080 بكسل بكثافة حوالي 403 بكسل/بوصة.
  • المعالج: كوالكوم Snapdragon 675 ثماني النواة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت.
  • المساحة التخزينية: 128 جيجابايت.
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 512 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7.
  • الكاميرا الأمامية: 25 ميجابكسل f2.0.
  • البطارية: 3600 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات.
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي
  • مميزات إضافية: مستشعر بصمات الأصابع مدمج في الشاشة.
  • مقاومة الماء: لا يدعم (يقاوم فقط رذاذ الماء)
  • منفذ السماعات التقليدي: يدعم.
  • الألوان: الرمادي والأبيض.
  • السعر: 499 دولار أمريكي.