WatchOS 6: ما هي المميزات الجديدة القادمة إلى ساعة ابل في 2019؟

WatchOS 6: ما هي المميزات الجديدة القادمة إلى ساعة ابل في 2019؟

- ‎في Wearables, مميزة
@محمد سيد
WatchOS 6: ما هي المميزات الجديدة القادمة إلى ساعة ابل في 2019

أعلنت شركة آبل في وقت سابق من شهر يونيو الحالي 2019 عن WatchOS 6 أو الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بساعة اليد الذكية الخاصة بها Apple Watch، وهو الإصدار الذي لا يحمل تغييرات كبيرة، لكنها يركز على توفير العديد من التحسينات الجديدة أبرزها إمكانية الوصول مباشرة لمتجر التطبيقات App Store من خلال الساعة. 

وهذه أبرز مميزات WatchOS 6 القادمة لساعة آبل خلال هذا العام 2019:

تطبيق جديد للحفاظ على صحة المرأة 

يقدم الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بساعة آبل WatchOS 6 تطبيقا جديدا باسم  Cycle Tracking أو “تتبع الدورة”، وهو التطبيق الذي يتيح للنساء القدرة على تسجيل الملاحظات والمعلومات المتعلقة بفترات الحيض الخاصة بهم، مع التعرف على الموعد المتوقع للدورة الشهرية المقبلة وفترات الخصوبة، وذلك مباشرة من خلال الساعة. 

تطبيق جديد للحفاظ على صحة المرأة watchOS 6

ومن خلال ميزة السجل اليومي في تطبيق “تتبع الدورة”، يمكن للنساء إضافة معلومات تشمل الأعراض والتدفق والحالة المزاجية المتعلقة بالدورة الشهرية، وقالت آبل أن التطبيق الجديدة أيضا يتوفر كميزة في تطبيق الصحة Health في الإصدار الجديد لهواتف آيفون iOS 13

تطبيق جديد للحفاظ على صحة السمع 

يساعد تطبيق Noise الجديد في WatchOS 6 على التعرف على أو قياس مستوى الصوت في البيئات المختلفة آنيا، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية وغيرها، بحيث تنبه ساعة ابل المستتخدم عند وصول مستوى الصوت إلى 90 ديسيبل، وهو ما يؤثر على صحة السمع في حال التعرض له أربع ساعات أسبوعيا وفقا لمنظمة الصحة العالمية. 

watchOS 6
تطبيق جديد للحفاظ على صحة السمع

ويمكن لمستخدمي آيفون بعد تحديث هواتفهم إلى iOS 13 التعرف على الاحصائيات الخاصة بصحة السمع، وذلك من خلال تطبيق  الصحة Health.

تسهيل التعرف على مستوى الالتزام بالأنشطة

وقالت آبل أنها أضافت تبويب جديد باسم Trends في تطبيق الصحة في هواتف آيفون، بحيث يمكنهم بسهولة التعرف على مسار الأنشطة الخاصة بهم، وذلك لمساعدتهم في فهم مدى التزامهم بالنشاط الرياضي من خلال لمحات سريعة، حيث تراقب الميزة معدلات النشاط خلال اخر 90 يوما، بالإضافة لمراقبتها على مدار سنوى، ومن خلال نظرة سريعة، يمكن للمستخدم التعرف على التزامه أو تراجع النشاط، وفي الحالة الثانية، سيقترح على المستخدم تدريبات مخصصة لاستعادة النشاط والعودة إلى المسار الصحيح.

الوصول لمتجر التطبيقات مباشرة من ساعة آبل

يجلب WatchOS 6 للمرة الأولى متجر التطبيقات App Store إلى ساعة آبل مباشرة، بحيث يمكن للمستخدمين البحث مباشرة عن التطبيقات وتثبيتها على الساعة، مع إمكانية استخدام “سيري” للبحث عن التطبيقات، كما يمكن للمطورين الآن توفير تطبيقات لساعة آبل فقط، بحيث يمكن تثبيتها من متجر التطبيقات على الساعة نفسها دون الحاجة إلى توفيرها لأجهزة iOS.

وجوه تفاعلية جديدة لساعة ابل

وجوه تفاعلية جديدة لساعة ابل

ويوفر WatchOS 6 وجوه تفاعلية جديدة لساعة آبل، مع إمكانية تخصيصها لتوفير الوقت، وذلك من خلال التعرف بنظرة واحدة على المزيد من المعلومات، مثل الوقت وحالة الطقس ومستوى الصوت والتنبؤ بهطول الأمطار، مع إمكانية  النقر لتسجيل ملاحظة صوتية أو لاستخدام تطبيق الحاسبة لحساب الإكرامية.

طرق جديدة للتعرف على الوقت 

ومن خلال WatchOS 6، يمكن للمستخدم اعتمادا على Taptic Engine  التعرف على الوقت من خلال ساعة آبل، وذلك عبر اهتزازة خفيفة على اليد على رأس كل ساعة، أو ضبط الساعة لتدق جرس مع كل ساعة جديدة، ومن خلال وضع إصبعين على وجه الساعة، ستخبر الساعة المستخدم بالوقت بصوت مسموع. 

تحسينات على سيري 

ويتيح WatchOS 6 لمستخدمي ساعة آبل العديد من التحسينات على المساعد الصوتي سيري، بحيث يمكن للمستخدم الآن اعتمادا على سيري وShazam التعرف على الأغاني من خلال الساعة، بالإضافة لعرض نتائج البحث من خلال سيري كاملة، مع إمكانية التنقل بينها من خلال التمرير. 

تطبيق التذكيرات الصوتية والحاسبة 

تطبيق التذكيرات الصوتية والحاسبة  WatchOS 6

كما يقدم WatchOS 6 أيضا لمستخدمي ساعة آبل تطبيقات جديدة أبرزها تطبيق الحاسبة، والذي يتيح للمستخدم بسهولة من خلال الساعة حساب الإكرامية Tips مباشرة، بالإضافة لتطبيق التذكيرات الصوتية Voice Memos، إلى جانب تصميم جديد لتطبيق التذكيرات، مع دعم إرسال ملصقات انيموجي وميموجي في الرسائل مباشرة من خلال الساعة.

الاستماع للكتب الصوتية مباشرة من خلال الساعة 

وبعد التحديث إلى WatchOS 6، يمكن للمستخدمين الاستماع إلى الكتب الصوتية المشتراة من Apple Books مباشرة من خلال تطبيق الكتب الصوتية الجديدة على ساعة ابل. 

التكامل مع المزيد من أجهزة التمرينات الرياضية 

وقالت آبل أنها عززت توافق ساعتها الذكية مع العديد من مصنعي أجهزة التمرينات الرياضية، وذلك لتشمل كل من Octane Fitness وTRUE Fitness و Woodway. 

ما هي ساعات ابل التي ستحصل على التحديث إلى WatchOS 6 ؟ ومتى يتوفر ؟

قالت آبل أن التحديث الجديد يتوفر في وقت لاحق من خريف هذا العام (بين سبتمبر وأكتوبر 2019)، وأنه  يتطلب هاتف آيفون 6s بنظام iOS 13 والهواتف الأحدث مثل ايفون Xs ماكس، كما قالت أنه سيتوفر للإصدارات التالية: 

كما أعلنت آبل عن ألوان جديدة لأسورة ساعة اليد الذكية الخاصة بها، والتي أطلقت عليها أسورة الصيف، وتشمل اللون الأصفر الكناري واللون الأزرق الفاتح واللون الوردي، مع وجوه للساعة متوافقة معها.