Sony WF-1000XM3: سماعات أذن لاسلكية جديدة من سوني منافسة لآبل ايربودز

Sony WF-1000XM3: سماعات أذن لاسلكية جديدة من سوني منافسة لآبل ايربودز

- ‎فيWearables
@محمد سيد
Sony WF-1000XM3

أعلنت شركة سوني اليوم عن سماعة أذن جديدة باسم Sony WF-1000XM3  منافسة لسماعات آبل ايربودز، وذلك بعد نجاح سلسلة سماعات الرأس اللاسلكية WH-1000XM3، وفيما تحمل سماعات الأذن الجديدة من سوني Sony WF-1000XM3 تصميما مشابها لمعظم سماعات الأذن اللاسلكية، إلا أنها تجلب قوة ومميزات سماعات الرأس إلى إصدار أصغر حجما وأسهل في الاستخدام في أثناء التنقل. 

وفيما تعتبر ميزة إلغاء الضوضاء في سماعات الرأس WH-1000XM3 من أبرز المميزات التي تجعلها من أفضل سماعات الرأس اللاسلكية المتوفرة الآن للشراء، وهو ما تعد سوني بتوفيره في سماعات الأذن الجديدة  WF-1000XM3 ، حيث تعد بنفس جودة إلغاء الضوضاء. 

مواصفات سماعات WF-1000XM3

وتعتمد تقنية إلغاء الضوضاء في سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة من سوني على وجود زوج من الميكروفونات، ميكروفون على الجهة الأمامية وآخر على الجهة الخلفية، وذلك لالتقاط جميع الأصوات المحيطة، بالإضافة لكون السماعات مزودة بمعالج خاص لحجب الضوضاء عالي الدقة  QN1، والذي تقول سوني أنه يمكنه التعرف على ترددات أكثر وحجب ضوضاء أكثر مع استخدام طاقة أقل. 

وتوفر سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة  Sony WF-1000XM3 تجربة أفضل في أثناء التنقل، وذلك من خلال الحفاظ على أفضل تجربة للإتصال لاسلكيا، اعتمادا على رقاقة بلوتوث جديدة وتحسين تصميم الهوائي الخاص بالسماعات، وذلك لضمان تغطية أوسع، مع الحفاظ على إشارة قوية للبث دون انقطاع.

وتقول سوني أن تصميم WF-1000XM3 مريح وآمن للأذن، وذلك اعتمادا على السطح المطاط  للسماعات، ويمكن للسماعات إيقاف الموسيقى أو الصوت تلقائيا عند إزالتها من الأذن، مع إعادة تشغيلها مرة أخرى عند ارتدائها، بالإضافة إلى إمكانية الضغط على السماعة اليسرى لتعطيل ميزة إلغاء الضوضاء، أو النقر المزودج على السماعة اليمنى للتنقل بين مقاطع الصوت، مع إمكانية تخصيص التحكم باللمس. 

وتعد سوني بأن توفر سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة  Sony WF-1000XM3 حوالي 6 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى والصوت، مع إمكانية توفير الغطاء الخاص بها شحن السماعات حتى 3 مرات، أي توفير حوالي 24 ساعة من الاستماع، مع توفير 8 ساعات قبل إعادة الشحن عند تعطيل ميزة حجب الضوضواء، كما تقول سوني أن سماعتها اللاسلكية الجديدة توفر حتى 90 دقيقة من الاستماع للموسيقى والصوت عند شحنها لمدة 10 دقائق فقط. 

ومن خلال تطبيق Headphones Connect، يمكن التحكم في الأصوات المحيطة وضبط مستوى صوت الخلفية، مع إمكانية تخصيص مستويات الصوت وفقا لما يناسب المستخدم وما يستمع إليه. 

وتأتي سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة من سوني WF-1000XM3 مزودة بعدد من المميزات الذكية، وذلك اعتمادا على تقنية سوني SENSE ENGINE، بحيث يمكن للمستخدم خفض مستوى الصوت عند التحدث مع شخص ما بمجرد وضع أصبعه على السماعة، وبمجرد انتهاء الحديث، ما على المستخدم إلا رفع أصبعه لاستعادة مستوى الصوت.

 كما تكتشف السماعات أيضا الاستخدام في أثناء السفر بحيث تفعل ميزة حجب الضوضاء كليا تلقائيا، أو الاستخدام في أثناء المشي بحيث تلغي الميزة للاستماع للآخرين والسيارات في أثناء المشي، بالإضافة إلى اكتشاف أوقات الانتظار ، بحيث يمكن الاستماع إلى الإعلانات عن مواعيد رحلات الطيران في المطار على سبيل المثال في أثناء حجب أصوات الخلفية.

سعر سوني سماعات الأذن اللاسلكية  Sony WF-1000XM3

وتدعم سماعات سوني Sony WF-1000XM3 مساعد جوجل الصوتي Google Assistant، بحيث يمكن للمستخدم الاستفسار صوتيا عن ما يريد دون الحاجة إلى الهاتف، بما في ذلك التعرف على حالة الطقس وحركة المرور والإجابات عن الأسئلة المختلفة، بالإضافة إلى طلب إجراء مكالمة صوتية وغيرها من الأوامر التي يوفرها مساعد جوجل. 

ما هو سعر سوني سماعات الأذن اللاسلكية  Sony WF-1000XM3 ؟

وتتوفر سماعات سوني  الجديدة خلال شهر يوليو الحالي 2019، وذلك باللونين الأسود والفضي البلاتيني، بسعر حوالي 230 دولار أمريكي.