Adobe Fresco: تطبيق رسم جديد من أدوبي لأجهزة آيباد

Adobe Fresco: تطبيق رسم جديد من أدوبي لأجهزة آيباد

- ‎فيالتطبيقات
@محمد سيد
Adobe Fresco: تطبيق رسم جديد من أدوبي لأجهزة آيباد

أعلنت شركة أدوبي عن تطبيق الرسم الجديد Adobe Fresco لأجهزة آيباد، والذي يتيح للفنانين والرسامين الرسم بسهولة على شاشة آيباد بالألوان المائية والزيتية، إلى جانب عشرات الخيارات لتخصيص فرش الرسم، وهو التطبيق الذي كان يحمل اسم Project Gemini في مرحلة التطوير. 

وتقول أدوبي أن أبرز مزايا تطبيق الرسم الجديد Adobe Fresco أدوبي فريسكو هي الفرش المتجددة، والتي تعتمد على منصة أدوبي Sensei AI لإنتاج الألوان المائية والطلاء بالزيت، بالإضافة إلى توفير التطبيق فرش المتجهات Vectors والخطوط النقطية raster، مع إمكانية تخصيص فرش الرسم وتنزيل واستيراد الفرش، بالإضافة إلى حفظ الملفات بنسق PSD، وهو مع مزامنة جميع التعديلات عبر Creative Cloud، وهو ما يتيح للمستخدم الوصول إلى رسوماته مباشرة من أي جهاز سواء محمول أو حاسوب. 

يوفر Adobe Fresco الآف فرش الرسم

وتشبه واجهة المستخدم في تطبيق Adobe Fresco واجهة أدوبي فوتوشوب لأجهزة آيباد، مع وجود أدوات مثل الفرش ولون الطلاء ونقل أو تحريك جزء من الرسم، مع إمكانية النسخ اللوني مع وجود أداة تحديد وأداة لاسو، مع عدم وجود أداة لإضافة النصوص. 

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه أدوبي عن أسعار تطبيقها الجديد Fresco وموعد توفره رسميا، إلا أنه من المتوقع أن يتوفر في إصدار مجاني محدود، مع مزايا أكثر للمشتركين في خدمة Creative Cloud مقابل 10 دولار أمريكي شهريا. 

لا يفوتك أيضا: 

أفضل تطبيقات تعديل الصور لهواتف أندرويد وآيفون

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون