سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 108 ميجابكسل

سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 108 ميجابكسل

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات رسميا عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 108 ميجابكسل باسم Samsung ISOCELL Bright HMX ، وذلك بالشراكة مع شركة شاومي الصينية، وقالت سامسونج الرائد عالميا في تصنيع الإلكترونيات عالميا أن المستشعر الجديد هو أول مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة أكبر من 100 ميجابكسل. 

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخرا عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 64 ميجابكسل بحجم بكسل 0.8ميكرومتر، ويأتي المستشعر الجديد كترقية بدقة 108 ميجابكسل، وهو ما تقول أنها يعادل دقة كاميرا DSLR متطورة، ويأتي مستشعر  Samsung ISOCELL Bright HMX كنتيجة للتعاون بين شركتي سامسونج الكورية الجنوبية وشاومي الصينية. 

وقالت سامسونج أن مستشعر الكاميرا الجديد بدقة أكثر من 100 مليون بكسل يوفر للمستخدم التقاط صور حادة للغاية غنية بالتفاصيل، كما تقول أن مستشعر  ISOCELL Bright HMX يوفر صورا استثنائية في ظروف الإضاءة الشديدة، بالإضافة إلى قدرة المستشعر الجديد HMX على امتصاص المزيد من الإضاءة في ظل وجود إضاءة منخفضة، وهو ما يوفر صورا أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتقول سامسونج أن تقنية  Tetracell المدمجة في المستشعر تحاكي المستشعرات بحجم بكسل أكبر، وهو ما يتيح صورا أكثر إشراقا. 

يدعم المستشعر الجديد آلية Smart-ISO

مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 108 ميجابكسل من سامسونج

ويدعم المستشعر الجديد آلية  Smart-ISO في البيئات الساطعة أو التي تتضمن إضاءة قوية، وهي الآلية التي تحدد إعدادات الـ ISO  بذكاء لتحسين تشبع البكسل وإنتاج صور أكثر حيوية، كما تستخدم الآلية الجديدة ISO عالي في ظروف الإضاءة المنخفضة أو القاتمة، وهو ما يساهد في تقليل الضوضاء وتوفير صور أكثر وضوحا، كما يدعم المستشعر الجديد تسجيل الفيديو بدقة حتى 6K بمعدل 30 إطارا في الثانية الواحدة.

وقال لين بن المؤسس المشارك ورئيس شركة Xiaomi أن سامسونج وشاومي تعاونوا معا بشكل وثيق في مرحلة الأفكار الأولية وحتى إنتاج مستشعر ISOCELL Bright HMX الجديد، وأضاف أن الشركة مسرورة للغاية لتوفير دقة الصور التي كانت متاحة سابقا فقط في عدد قليل من كاميرات DSLR عالية المستوى للهواتف الذكية. 

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت في وقت سابق من شهر أغسطس الحالي 2019 عن سلسلة هواتف جالاكسي نوت الجديدة، والتي شملت جالاكسي نوت 10 بالإضافة إلى نوت 10 بلس، كما كشفت خلال نفس الحدث عن ساعة اليد الذكية جالاكسي اكتيف 2 والحاسوب المحمول جالاكسي بوك اس.