Galaxy Watch Active2 جالاكسي ووتش اكتيف 2: مميزات وسعر ساعة سامسونج الذكية الجديدة

Galaxy Watch Active2 جالاكسي ووتش اكتيف 2: مميزات وسعر ساعة سامسونج الذكية الجديدة

- ‎فيWearables, مميزة
@محمد سيد
Galaxy Watch Active2 جالاكسي ووتش اكتيف 2

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أمس رسميا عن ساعة اليد الذكية الجديدة  Galaxy Watch Active2 جالاكسي ووتش اكتيف 2، وذلك بعد أن أطلقت جالاكسي ووتش اكتيف في وقت سابق من هذا العام 2019 مع إطلاق جالاكسي اس 10، وقالت سامسونج أنها ستستمر في توفير كلا الإصدارين أو الساعتين للشراء، وأكدت الشركة أن Galaxy Watch Active2 ستتوفر بمقاسين 40 و44 ملم مع إصدار يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات المحمول LTE.

وقالت سامسونج أن ساعة اليد الذكية الجديدة Galaxy Watch Active2 تتيح للمستخدمين حياة أفضل من خلال تحقيق أهداف الصحة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى تحقيق نوم أفضل وتقليل الإجهاد وزيادة الإنتاجية، إلى جانب الحصول على تنبيهات الهاتف في أي وقت، وأضافت سامسونج أن جالاكسي ووتش اكتيف 2 تجمع بالإضافة إلى ذلك المظهر الأنيق. 

تصميم Galaxy Watch Active2

وقال دي جي كوه  الرئيس والمدير التنفيذي لقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج للإلكترونيات تعليقا على إطلاق ساعة اليد الذكية الجديدة، أن سوق الساعات الذكية يشهد نموا سريعا، وأن الشركة متحمسة باستمرار لتعزيز وجودها في السوق بطرق ورؤى جديدة، وأضاف أن  Galaxy Watch Active2 تمكن المستخدمين من الحفاظ على صحتهم، بالإضافة إلى التنقل بسلاسة بين أجهزة سامسونج جالاكسي المتنوعة. 

سامسونج أعادت الإطار الدوار إلى ووتش اكتيف 2

وتأتي Galaxy Watch Active2 بتصميم دائري بمقاسين مختلفين قطرهما 40 و44 ملم، مع طرازين أحدهما من الألمونيوم الخفيف وآخر من الصلب المقاوم للصدأ مع حزام جلدي، مع إمكانية تخصيص الساعة وفقا لما يناسب ذوق المستخدم من خلال مجموعة كبيرة متنوعة من الأحزمة أو الأسورة الأنيقة، وتتوفر جالاكسي ووتش اكتيف 2 بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الفضي والأسود والذهبي والذهبي الوردي. 

وأعادت سامسونج الإطار الدوار المميز لساعات اليد الذكية الخاصة بها إلى جالاكسي ووتش اكتيف 2، وذلك بعد أن ازالته في ووتش اكتيف، لكن بدلا من الاعتماد على إطار فعلي دوار حول شاشة الشاعة، اعتمدت سامسونج على إطار باللون الأسود حول شاشة Super AMOLED ضمن واجهة الساعة نفسها، بحيث يعمل من خلال لمس الشاشة في اتجاه عكس عقارب الشاشة، وذلك للتنقل بسهولة بين التطبيقات المفضلة.

سامسونج جالاكسي اكتيف 2

وزودت سامسونج الساعة الذكية الجديدة Galaxy Watch Active2 بميزة تتيح للمستخدم تخصيص وجه الساعة وفقا لما يناسبه بما في ذلك الملابس التي يرتديها، وذلك عبر التقاط صورة من خلال التطبيق الخاص بالساعة على الهاتف المتصل بها، ومن خلال خوارزمية خاصة باستخراج الألوان، يوفر التطبيق خمسة أنماط ألوان مختلفة لأوجه الساعة، هذا بالإضافة إلى إمكانية مطابقة وجه الساعة مع أحزمة أو أسورة الساعة المختلفة، عند شراء حزام أو سوار جديد للساعة، ما على المستخدم إلا مسح رمز QR على العلبة الخاصة به ليحصل على أنسب أوجه الساعة وفقا للون وتصميم السوار.

وتوفر ساعة سامسونج جالاكسي اكتيف 2 الجديدة للمستخدم العديد من المميزات للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية أبرزها: 

  • تتبع النشاط الرياضي حتى 39 تمرينا مختلفا، سبعة منها يمكن للساعة اكتشافهم تلقائيا تشمل الجري والمشي وركوب الدراجات والسباحة والتجديف، مع وجود “مدرب الجري”، وهي ميزة توفر مراقبة وتيرة الركض أو الجري آنيا والاستفادة من سبعة برامج مختلفة للمساعدة في تحقيق أهداف الجري.
  • تتضمن Watch Active2 مستشعرات جديدة لمراقبة عوامل الصحة واللياقة البدنية.
  • تتبع مستوى التوتر آنيا من خلال تطبيق Samsung Health والمساعدة في التخلص منه من خلال برامج التأمل الموجهة المتكاملة مع تطبيق التأمل الشهير Calm.
  • المساعدة على النوم أفضل من خلال مراقبة أنماط النوم المختلفة وتقديم نصائح وفقا لها. 
  • مراقبة صحة القلب من خلال 8 مستشعرات على الجانب الخلفي من الساعة تراقب معدل ضربات القلب، مع إرسال تنبيه عندما تتجاوز أو تقل عن المستويات الطبيعية. 

وتتوفر Galaxy Watch Active2 بإصدارين أحدهما يحتاج إلى الإتصال بالهاتف، ولآخر يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف LTE وإمكانية إجراء المكالمات الصوتية مباشرة من خلال الساعة دون الحاجة إلى الهاتف، ويدعم كلا الإصدارين الحصول على تنبيهات الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر مع إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة مباشرة على الساعة، بالإضافة إلى دعم الترجمة الصوتية والنصية آنيا بأكثر من 16 لغة من بينهم اللغة العربية، إلى جانب إمكانية الاستماع إلى الموسيقى والبودكاست مباشرة من خلال الشراكة مع سبوتيفاي. 

التكامل مع أجهزة سامسونج الأخرى

ومن خلال التكامل مع أجهزة سامسونج الأخرى، يمكن للمستخدم من خلال  Galaxy Watch Active2 التحكم في هواتف جالاكسي بما في ذلك الكاميرا مثل التقاط الصور أو تسجيل مقطع فيديو، بالإضافة إلى معاينة اللقطات على الساعة والتبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية، إلى جانب دعم ميزة Wireless PowerShare التي تتيح شحن الساعة مباشرة من هواتف جالاكسي التي تدعم الشحن اللاسلكي العكسي، مثل سلسلة هواتف جالاكسي اس 10، كما تتكامل خدمات Samsung Health وخدمة الدفع سامسونج Pay وخدمة SmartThings للتحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى، بالإضافة إلى دعم المساعد الصوتي بيكسبي.

وتقول سامسونج أن بطارية Galaxy Watch Active2 تدوم لمدة يوم وأكثر، مع إمكانية الشحن من خلال الشاحن اللاسلكي المرفق مع الساعة، ومثل الإصدارات السابقة، تدعم جالاكسي ووتش اكتيف 2 ميزة مقاومة الماء بمعدل IP68 حتى عمق 50 مترا، وهو ما يجعلها مناسبة للسباحة، مع اجتياز اختبارات MIL-STD-810G التي صممها الجيش الأمريكي لاختبار المعدات الخاصة به في ظروف مختلفة.

وتتوفر ساعة اليد الذكية الجديدة جالاكسي ووتش اكتيف 2 من سامسونج في 27 سبتمبر المقبل 2019، وذلك بسعر يبدأ من 279 دولار أمريكي. 

ما هي مواصفات جالاكسي ووتش اكتيف 2 ؟

المواصفاتGalaxy Watch Active2 جالاكسي ووتش اكتيف 2
الألوانإصدار الألومنيوم: الفضي والأسود والذهبي الوردي. إصدار الصلب المقاوم للصدأ: الفضي والأسود والذهبي.
الوزنبين 26 جرام و42 جرام
الشاشةSuperAmoled بدقة 360×360 بكسل تدعم ميزة Always On  Display مغطاة بطبقة الحماية Corning Gorilla Glass DX+:1.4 بوصة للإصدار بمقاس 44 ملم.1.2 بوصة للإصدار بمقاس 40 ملم. 
البطارية340 ميللي أمبير/ساعة للإصدار بمقاس 44 ملم. 247 ميللي أمبير/ساعة للإصدار بمقاس 40 ملم.
المعالجExynos 9110 ثنائي النواة
نظام التشغيل تايزن
المساحة التخزينية 4 جيجابايت
الاتصالبلوتوث 5.0 وواي فاي وNFC وشبكات الهاتف المحمول LTE

جالاكسي ووتش اكتيف 2 : أبرز الأسئلة

ما هو نظام التشغيل في جالاكسي ووتش اكتيف 2 ؟ 

نظام تايزن Tizen. 

ما هي المقاسات التي تتوفر بها ساعة ووتش اكتيف 2 ؟

مقاسين: 40 و44 ملم. 

ما هي الألوان التي تتوفر بها ساعة جالاكسي ووتش اكتيف 2 ؟

الأسود والفضي والذهبي والذهبي الوردي. 

هل تدعم ووتش اكتيف 2 إجراء المكالمات الصوتية؟

نعم! من خلال الإصدار الذي يدعم شبكات الهاتف المحمول LTE. 

هل جالاكسي ووتش اكتيف 2 مقاومة للماء؟

نعم! تدعم حتى عمق 50 مترا. 

هل تدعم جالاكسي ووتش اكتيف 2 الشحن اللاسلكي؟ 

نعم! مع إمكانية شحنها لاسلكيا من خلال هواتف سامسونج جالاكسي التي تدعم الشحن اللاسلكي العكسي. 

هل تعمل ساعة جالاكسي ووتش اكتيف 2 مع هواتف آيفون؟

نعم! تعمل مع هواتف آيفون إلى جانب هواتف أندرويد.