Honor Vision: أول تلفزيون ذكي يعمل بنظام هواوي هارموني

- ‎في منوعات
@محمد سيد
Honor Vision: تلفزيون ذكي يعمل بنظام هواوي هارموني

أعلنت شركة هواوي عن جهازين تلفزيون ذكيين جديدين باسم Honor Vision وHonor Vision Pro، وهما أول الأجهزة المزودة بنظام التشغيل هواوي هارموني HarmonyOS، والذي كشفت عنه الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي أطلقته هواوي كبديل عن أندرويد، ومن المتوقع أن تتوفر أجهزة التلفزيون الجديدة من هونر للشراء في الصين خلال الأسبوع المقبل. 

ويأتي تلفزيون هونر الذكي Honor Vision مزودا بمعالج هواوي Honghu 818 ثماني النواة، ويتوفر بشاشة قياسها 55 بوصة بدقة 4K، وهو الجهاز الذي يمكن أن يستخدم للتحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى، كما يوفر للمستخدم معلومات عن حالة الطقس وتتبع الطرود أو الشحنات، مع إمكانية التحكم في التلفزيون مباشرة من خلال الهاتف. 

 Honor Vision وHonor Vision Pro هما أول الأجهزة المزودة بنظام التشغيل هواوي هارموني HarmonyOS

ويختلف كلا الإصدارين في العديد من المميزات، حيث يأتي  Honor Vision Pro مزودا بكاميرا منبثقة و6 مايكروفونات بعيدة المدى، والتي يمكن استخدامها لإجراء مكالمات الفيديو من أي مكان في الغرفة بدقة 1080p بمعدل 30 إطارا في الثانية، كما يأتي هونر برو بـ 6 سماعات بقدرة 10 وات مقارنة مع أربع سماعات فقط في الإصدار الآخر.

تلفزيون هونر الجديد أول الأجهزة العاملة بنظام التشغيل هارموني

وقالت هونر أن التفلزيون الذكي الجديد الذي يعمل بنظام التشغيل HarmonyOS سيتضمن واجهة مستخدم شبيهة بالمجلات، وذلك لتصفح التطبيقات والمحتوى بسهولة، مع دعم الأوامر الصوتية من خلال مساعد صوتي خاص يحمل اسم YoYo.

ويتوفر Honor Vision Pro في الصين بسعر حوالي 680 دولار أمريكي، وبسعر حوالي 540 دولار أمريكي للإصدار بدون كاميرا منبثقة، وحتى الآن لم تكشف الشركة عن أي خطط لتوفير أجهزة التلفزيون الجديدة عالميا أو خارج الصين. 

وكانت هواوي قد أعلنت رسميا عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها HarmonyOS خلال الأسبوع الحالي، وهو نظام التشغيل الذي قالت أنه سيعمل على الأجهزة المختلفة، بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وساعات اليد الذكية وأجهزة التلفزيون، لكنها قالت أنها ستبدأ بتوفيره في الشاشات الذكية قبل أن توفره بعدها لساعات اليد الذكية، على أن يتوفر للهواتف الذكية خلال العامين المقبلين.