هواوي تخطط لاستخدام نظام التشغيل الروسي أورورا Aurora

هواوي تخطط لاستخدام نظام التشغيل الروسي أورورا Aurora

- ‎في شركات
@محمد سيد
هواوي تخطط لاستخدام نظام التشغيل الروسي أورورا Aurora

بدأت شركة هواوي الصينية محادثات مع الحكومة الرئيسية بشأن استخدام نظام التشغيل الروسي Aurora أورورا، وذلك وفقا لتقرير جديد من موقع رويترز نقلا عن مصادر مطلعة على خطط الشركة الصينية، وذلك رغم كشف هواوي رسميا عن نظام التشغيل هارموني الخاص بها في وقت سابق من هذا الشهر. 

وتخطط هواوي للاعتماد على نظام التشغيل الروسي أورورا Aurora في أكثر من 360 الف حاسوب لوحي، “تابلت” للاستخدام في إجراء التعداد السكاني في روسيا في وقت لاحق من العام المقبل 2020، وقال أحد المصادر لرويترز أن الشركة تدرس إطلاق نظام التشغيل الروسي أورورا على أجهزة هواوي في المرحلة الأولى.

وقالت متحدثة  باسم Huawei لرويترز أن الشركة تجري محادثات مع وزارة الاتصالات الروسية ، لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى، فيما قال مصدر آخر أن هواوي عرضت نماذج من الحواسب اللوحية التي يمكن استخدامها، ونظام Aurora هو نظام التشغيل الروسي الوحيد، لكنه لم يستخدم حتى الآن. 

نظام Aurora هو نظام التشغيل الروسي الوحيد، لكنه لم يستخدم حتى الآن

وتمتلك شركة الاتصالات الحكومية الروسية Rostelecom نظام التشغيل Aurora، كما أنها المسؤولة عن التعاقد لشراء الحواسب اللوحية اللازمة إجراء التعداد السكاني في روسيا 2020، وقالت شركة روستيليكوم أنها تنظر الآن في خيارات مختلفة للتعاون مع شركة هواوي بمشاركة وزارة الاتصالات، لكنها لم تكشف أي تفاصيل حيث يوجد اتفاق على سرية المفاوضات.

نظام Aurora هو نظام التشغيل الروسي الوحيد، لكنه لم يستخدم حتى الآن
صورة من إعلان هواوي عن نظام التشغيل هارموني

ورغم أن هواوي أعلنت مؤخرا عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها HarmonyOS، والمفترض أن يحل بديلا لنظام التشغيل أندرويد من جوجل، إلا أن الشركة الصينية لم تعلن عن موعد محدد لإطلاق أول هاتف ذكي يعمل بنظام هارموني، وكانت هواوي قد قالت مؤخرا أن ايراداتها من الهواتف الذكية ستنخفض بمقدار 10 مليار دولار أمريكي هذا العام 2019، وذلك بعد العقوبات الأمريكية على الشركة الصينية، والتي أدت إلى قطع كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية علاقاتها التجارية معها، وهو ما حرم الشركة من استخدام نظام التشغيل أندرويد التي تعتمد عليه في هواتفها الذكية. 

وكانت الحكومة الأمريكية قد مددت مهلتها الخاصة بالتعاون مع شركة Huawei الصينية قبل لمدة 90 يوما إضافيا، وذلك بدعوى حاجة شركات الإتصالات في المناطق النائية للمزيد من الوقت لاستبدال المعدات التي تنتجها الشركة الصينية. 

لا يفوتك أيضا: