اختراق حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر

اختراق حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر

- ‎في الشبكات الاجتماعية
@محمد سيد
اختراق حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر

تعرض حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة توتير إلى الاختراق مساء أمس الجمعة، وذلك من قبل مجموعة تطلق على نفسها اسم Chuckle Squad، ونجحت المجموعة في نشر مجموعة تغريدات من حساب جاك دورسي على تويتر، وهي التغريدات التي شملت إهانات عنصرية وتأييدا للنازية، وهي التغريدات المسيئة التي استمرت نحو 10 دقائق، قبل أن تحذفها تويتر.

وفيما استمر اختراق حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر حوالي 10 دقائق، إلا أنه أثار العديد من التساؤلات حول مدى قدرة الشركة على تأمين حسابات المستخدمين، وهو ما دفع تويتر بعد نحو ساعتين إلى التصريح بأن الحساب آمن، وأنه لا يوجد أي دليل على اختراق أنظمة تويتر من قبل أي جهة خارجية. 

كيفية اختراق حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر

ووضحت تويتر بعدها كيفية اختراق حساب الرئيس التنفيذي للشركة، حيث ألقت اللوم على الشركة المزودة لخدمات الهاتف المحمول، قائلة أن المخترق استغل رقم الهاتف المرتبط بحساب جاك دورسي، وهو ما سمح له بإرسال التغريدات عبر الرسائل القصيرة SMS.

كيفية اختراق حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر

وجاءت التغريدات التي أرسلتها المجموعة التي اخترقت حساب الرئيس التنفيذي لتويتر عبر خدمة تسمى Cloudhopper، وهي شركة استحوذت عليها تويتر سابقا للمساعدة في إرسال التغريدات من خلال الرسائل النصية القصيرة، بحيث يمكن للمستخدم نشر تغريدات عير إرسال رسالة SMS من رقم الهاتف المرتبط بحسابه على تويتر. 

وتشير تقارير أن اختراق حساب الرئيس التنفيذي لتويتر يأتي من نفس المجموعة التي هاجمت عددا من القنوات الشهيرة على يوتيوب في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بما في ذلك قنوات James Charles وShane Dawson والكوميديان King Bach، وقال متحدث باسم شركة AT&T لـ The Verge بعد هجمات Chuckle Squad أن الشركة تعمل مع جهات إنفاذ القانون للتحقيق في اختراق بيانات العملاء، بالإضافة لمناقشة طرق إضافية لتأمين الحساب. 

قد يهمك أيضا: 

كيف تحمي حسابك علي تويتر من السرقة؟