Socratic: تطبيق من جوجل لحل المعادلات الرياضية وأسئلة الفيزياء

Socratic: تطبيق من جوجل لحل المعادلات الرياضية وأسئلة الفيزياء

- ‎فيالتطبيقات
@محمد سيد
Socratic: تطبيق من جوجل لحل المعادلات الرياضية وأسئلة الفيزياء

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع إنهاء صفقة الاستحواذ على تطبيق Socratic الذي اشترته في وقت لاحق من العام الماضي، ويساعد تطبيق Socratic الطلاب في حل الواجبات المنزلية، وقالت جوجل أنها أعادت إطلاق التطبيق لأجهزة iOS، وذلك بعد أن زودته بتقنيات الذكاء الصناعي AI التي تطورها. 

ويمكن لطلاب المدارس الثانوية والجامعات الاعتماد على تطبيق Socratic، وذلك عند حل الواجبات المنزلية من خلال إرشادهم للمصادر المتاحة وتحديد المفاهيم الأساسية، والتي تقودهم إلى إجابات الأسئلة.

يوفر تطبيق Socratic للطلاب حل المعادلات الرياضية وأسئلة الفيزياء

ويوفر تطبيق Socratic للطلاب حل المعادلات الرياضية وأسئلة الفيزياء، وذلك من خلال التقاط صورة للسؤال أو استخدام صوتهم لطرح سؤال على التطبيق، مع إمكانية التقاط صورة لصفحات الكتب الدراسية لفهم المحتوى أو التحقق من الحل، بالإضافة إلى مساعدة الطلاب على التعامل مع المسائل الرياضية المعقدة، وذلك من خلال الاعتماد على خوارزميات تحدد المفاهيم الأساسية ذات الصلة بهذه المسائل تلقائيا. 

كما أضافت جوجل لتطبيقها الجديد أدلة حول أكثر من 1000 موضوع من الموضوعات التي يدرسها طلاب الجامعة الومدارس الثانوية، وذلك بالتعاون مع خبراء في التعليم ومدرسين، وأن الأمر لا يتطلب سوى نقرتين للبحث عن أي موضوع يحتاج المستخدم للتعرف عليه، ثم استكشاف النقاط الرئيسية أو الإشارة إلى مصادر مفيدة على الويب للتعمق في الموضوع. 

ويتوفر تطبيق Socratic الآن للتحميل مجانا لمستخدمي iOS من خلا متجر آبل للتطبيقات، وقالت جوجل أنه سيتوفر لأجهزة أندرويد في وقت لاحق من خريف هذا العام 2019. 

لا يفوتك أيضا: 

أفضل تطبيقات المذاكرة للهواتف لطلاب الثانوية العامة والجامعات