ما هو VESA Standard ؟ كيف تحدد حجم VESA لجهاز التلفزيون؟

ما هو VESA Standard ؟ كيف تحدد حجم VESA لجهاز التلفزيون؟

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
ما هو VESA Standard

تدعم معظم أجهزة التلفزيون والشاشات الآن بما في ذلك شاشات الألعاب ما يعرف باسم  VESA Standard أو VESA Interface Standard، وهو ما يعني أن المستخدم بإمكانه تثبيت الشاشة على الحائط على حامل ثابت أو متحرك، أو استخدامها على حامل متحرك.

ما هو VESA Standard ؟ 

يحدد معيار VESA Interface Standard المسافة بالميلليمتر بين فتحات التثبيت الأربعة على الجزء الخلفي من جهاز التلفزيون، والتي تحدد المسافة أفقيا ورأسيا، وتعتمد الشركات معيار VESA لدعم حوامل التلفزيون  والشاشات، وذلك بأحجام متعددة تشمل 200×200 ملم أو 400×400 ملم أو 600×600 ملم حسب حجم الشاشة أو التلفزيون. 

كيف تحدد حجم VESA الخاص بجهاز التلفزيون أو الشاشة الخاصة بك؟

VESA Standard

يمكنك الرجوع إلى المواصفات الموجودة في دليل المنتج ، ولكن ربما تكون أسرع وأسهل طريقة لمعرفة حجم VESA لجهاز التلفزيون هي قياسه فقط، حدد موقع الثقوب الأربعة الموجودة في الجزء الخلفي من جهاز التلفزيون الخاص بك، ثم القياس من اليسار إلى اليمين ومن أعلى إلى أسفل، وهو ما يوضح المسافة الأفقية والرأسية بين الثقوب،  وبالتالي حجم VESA للتلفزيون الخاص بك.

ويمكن تلخيص VESA Standard في كونه المعيار الذي اعتمدته معظم الشركات المُصنعة لأجهزة التلفزيون والشاشات مثل سامسونج وإل جي وغيرها، والذي يحدد المسافة بين فتحات التثبيت في الجزء الخلفي من التلفزيون بالمليمتر، سواء كان حامل التلفزيون مثبتا على الحائط أو قابل للحركة أو الدوران. 

قد يهمك أيضا: 

شاشة جديدة من سامسونج بذراع تحكم مبتكرة