الرئيسية > الهواتف الذكية > Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة شاومي اليوم رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi A3 في الهند، وهو الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد One الذي يضمن تحديثات أسرع لنظام التشغيل، كما يوفر واجهة بسيطة تعتمد على تطبيقات جوجل فقط، وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد  Xiaomi Mi A3 بشاشة Amoled و3 كاميرات خلفية الرئيسية منهم بدقة 48 ميجابكسل، كما أعادت شاومي منفذها التقليدي بمقاس 3.5 ملم للهاتف بعد أن أزالته في الإصدار السابق. 

تصميم شاومي مي ايه 3

ويحمل Xiaomi Mi A3 تصميما من الزجاج بحواف منحنية من الجانبين تسهل التحكم في الهاتف بيد واحدة، وقالت شاومي أن كلا جانبي الهاتف مغطيان بطبقة من زجاج Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات، بالإضافة إلى الكاميرات الخلفية، ويتوفر الهاتف بمجموعة متنوعة من الألوان المتدرجة العاكسة للضوء تشمل الأزرق والأبيض والرمادي، مع وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، ودعم مقاومة رذاذ الماء، بالإضافة إلى دعم مستشعر IR، وهو ما يتيح استخدام الهاتف كوحدة تحكم عن بعد “ريموت كنترول” في الأجهزة الأخرى مثل أجهزة التلفزيون. 

يأتي Xiaomi Mi A3 مزودا بشاشة Super Amoled مدمج بها مستشعر للبصمات

ويأتي شاومي مي ايه 3 بشاشة Super Amoled قياسها 6.08 بوصة بدقة HD+ أو 1560×720 بكسل، وهي الشاشة التي تأتي بأبعاد 19.5:9 وتشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف، وذلك بفضل الاعتماد على “نوتش” على هيئة قطرة ندى، لكن مع وجود حافة كبيرة نسبيا أسفل الشاشة، وزودت شاومي الهاتف بمستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة نفسها مع دعم تأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه. 

يأتي Xiaomi Mi A3 مزودا بشاشة Super Amoled مدمج بها مستشعر للبصمات

ويعمل Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3 بمعالج كوالكوم Snapdragon 665 AIE ثماني النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 4 أو 6 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية UFS 2.1 سعتها 64 أو 128 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة MicroSD حتى 256 جيجابايت. 

ويحمل شاومي مي ايه 3 بطارية كبيرة قدرتها 4030 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 وات عبر منفذ USB-C، ويدعم الهاتف كل من شبكات الجيل الرابع وتشغيل خطين، بالإضافة إلى دعم كل من واي فاي وبلوتوث 5.0 وIR remote.

Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3 مزود بثلاثة كاميرات خلفية

وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3 بثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بمستشعر Sony IMX586 بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.79، وأخرى UltraWide بدقة 8 ميجابكسل بزاوية واسعة جدا 118°، بالإضافة إلى كاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل، مع دعم ميزة التثبيت الإلكتروني للصور EIS وإمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، كما زودته بكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل، مع دعم وضع البورتريه اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.

Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3 مزود بثلاثة كاميرات خلفية

ويعمل هاتف شاومي الذكي الجديد Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي الإصدار الخام، والمزود بخدمات جوجل المتوفرة لهواتف بكسل مثل خدمة Google Photos وعدسة جوجل ومساعد جوجل الصوتي، بالإضافة إلى مزايا Digital Wellbeing التي تساعد المستخدم من تقليل الوقت الذي يقضيه أمام شاشة الهاتف. 

ما هو سعر Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3 ؟

ويتوفر Xiaomi Mi A3 شاومي مي ايه 3 بسعر 181 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت ورام بسعة 4 جيجابايت، وبسعر 225 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام بسعة 6 جيجابايت. 

ما هي مواصفات شاومي مي A3 ؟

  • الشاشة: Super Amoled قياسها 6 بوصة بدقة +HD أو 1520×720 بكسل بكثافة حوالي 271 بكسل/بوصة
  • المعالج:  Snapdragon 665 AIE من كوالكوم 
  • الكاميرا الخلفية: 48 ميجابكسل + 8 ميجابكسل UltraWide + كامير للعمق بدقة 2 ميجابكسل
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل 
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي 
  • البطارية: 4030 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 وات
  • المساحة التخزينية: 64 أو 128 جيجابايت 
  • ذاكرة الوصول العشوائي (رام): 4 أو 6 جيجابايت
  • تشغيل خطين: يدعم
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 256جيجابايت
  • منفذ السماعات: يدعم
  • الألوان: الأبيض والأزرق والرمادي المتدرج
  • التصميم: خلفية من الزجاج

المزيد عن: