آبل تمنح شركة Corning لتصنيع الزجاج 250 مليون دولار

آبل تمنح شركة Corning لتصنيع الزجاج 250 مليون دولار

- ‎في آبل, الهواتف الذكية
@محمد سيد
آبل تمنح شركة Corning لتصنيع الزجاج 250 مليون دولار

أعلنت شركة آبل اليوم عن منح شركة كورنينج Corning إنكوربوريتد 250 مليون دولار، وذلك بعد أن منحتها 200 مليون دولار في مايو عام 2017، كدعم من صندوق التصنيع المتطور للاستثمار المشترك في أبحاث كورنينج الخاصة بتطوير الزجاج والمواد والمعدات اللازمة لتصنيعه، وتعتمد آبل في منتجاتها المختلفة بما في ذلك ايفون وايباد وابل ووتش على زجاج من تصنيع Corning الأمريكية، وهي الشركة التي اشتهرت بتصنيع زجاج مقاوم للخدوش والصدمات. 

وقال جيف ويليامز كبير التنفيذيين في شركة آبل أن الشراكة مع كورنينج تمتد إلى عشر سنوات، وأن المنحة الجديدة بقيمة 250 مليون دولار تأتي تأكيدا وإيمانا بالدور المهم في ابتكار منتجات رائدة في الصناعة، وأضاف أن آبل مع كورنينج يفخران بتطبيق حلول الابتكار الأمريكي والتصنيع المتقدم لحل بعض من أصعب التحديات التكنولوجية في العالم. 

وأكدت آبل أن الزجاج المستخدم في كل أجيال آيفون بما في ذلك ايفون 11 وايفون 11 برو من تصنيع كورنينج في مصنعها في مدينة هارودسبورج بولاية  كنتاكي الأمريكية، وتقول آبل أن الزجاج المستخدم في هواتف ايفون 11 الجديدة أقوى وأكثر متانة مقارنة مع أي هاتف ذكي آخر، وأن الجهة الخلفية مصنوعة من قطعة واحدة من الزجاج تتيح دعم ميزة الشحن اللاسلكي. 

تعتمد آبل على زجاج من كورنينج في معظم أجهزتها

وقالت Apple أن حجم تعاملاتها المالية مع 9000 مورد من الشركات الأمريكية بلغ 60 مليار دولار في عام 2018، وهو ما ساهم في توفير 450 الف وظيفة في الولايات المختلفة ومواقع التصنيع في 36 ولاية، وأن كل المنتجات الخاصة بالشركة بما في ذلك ايفون وايباد وابل ووتش وابل تي في تحتوي على مواد أو أجزاء من الولايات المتحدة، أو تم تصنيعها بمعدات من موردين داخل الولايات المتحدة. 

تعتمد آبل على زجاج من كورنينج Corning في معظم أجهزتها

واستثمرت شركة Apple أكثر من 1 مليار دولار في الشركات الأمريكية من صندوق التصنيع المتقدم الخاص بها، وهو الصندوق الذي قالت أنه يهدف لتعزيز ودعم الإنتاج المبتكر والوظائف ذات المهارات العالية،  والتي تساعد في تغذية حقبة جديدة من التصنيع القائم على التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

وقال ويندل ويكس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كورنينج Corning أن الشركة فخورة بتعاونها مع آبل، وأضاف أن شركته متحمسة للفرص الجديدة التي يوفرها الاستثمار الإضافي، وأن المنحة الجديدة تتيح للشركة تطوير ابتكارات جديدة وتنمية قدراتها في التصنيع. 

وبالإضافة إلى آبل، تعتمد كبرى شركات الهواتف الذكية في هواتفها الرائدة على زجاج Gorilla من شركة كورنينج، بما في ذلك سامسونج التي اعتمدت على طبقة من Gorilla 6 على كلا الجانبين في جالاكسي نوت 10 ونوت 10 بلس، بالإضافة إلى اوبو وشاومي وغيرها من الشركات.