الرئيسية > أهم الأخبار > جوجل بلاي باس Google Play Pass: مميزات وتكلفة الاشتراك في الخدمة

جوجل بلاي باس Google Play Pass: مميزات وتكلفة الاشتراك في الخدمة

Google Play Pass جوجل بلاي باس: مميزات وتكلفة الاشتراك في الخدمة

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا عن خدمة جديدة باسم Google Play Pass جوجل بلاي باس، وهي الخدمة التي توفر للمستخدم مئات الألعاب والتطبيقات دون أي إعلانات أو مزايا مدفوعة مقابل اشتراك شهري، وقالت جوجل عبر موقعها الرسمي أن متجر جوجل بلاي يوفر للمستخدم الوصول إلى أفضل التطبيقات والألعاب والمحتوى الرقمي، وأن الخدمة الجديدة Google Play Pass تهدف لتقديم تجربة أفضل للمستخدم. 

ما هي خدمة Google Play Pass جوجل بلاي باس ؟

وقالت جوجل أن خدمة Google Play Pass الجديدة هي خدمة توفر الوصول إلى أكثر من 350 لعبة وتطبيق مقايل اشتراك شهري، على أن تكون هذه الألعاب والتطبيقات خالية تماما أو لا تعرض أي إعلانات، كما لا تحتاج لدفع أي مبالغ للحصول على مزايا إضافية داخل اللعبة أو التطبيق.

وتشمل قائمة ألعاب جوجل بلاي باس لعبة Stardew Valley to Risk ولعبة Terraria وStar Wars: Knights of the Old Republic، بالإضافة إلى تطبيقات مثل تطبيق Facetune لتعديل الصور وتطبيق الطقس AccuWeather، إلى جانب أشهر وأكثر الألعاب والتطبيقات شعبية لنظام أندرويد، وأكدت جوجل أن الخدمة ستوفر ألعابا وتطبيقات جديدة شهريا. 

خدمة Google Play Pass جوجل بلاي باس

وللوصول إلى قائمة التطبيقات والألعاب ضمن خدمة جوجل بلاي باس، قالت جوجل أن المشتركين سيظهر لهم تبويب خاص داخل متجر التطبيقات باسم Play Pass، مع إضافة أيفونة خاصة بالخدمة تشبه التذكرة إذا كان التطبيق أو اللعبة من المحتوى الذي تشتمل عليه الخدمة. 

ما هي تكلفة الاشتراك في خدمة جوجل بلاي باس ؟

وتتوفر خدمة Play Pass لأجهزة أندرويد خلال شهر سبتمبر الحالي 2019 في الولايات المتحدة، على أن تتوفر قريبا في المزيد من الدول، وذلك مقابل اشتراك شهري بقيمة 4.99 دولار أمريكي، مع توفير 10 أيام تجربة مجانية، بالإضافة إلى الحصول على الخدمة مقابل 1.99 دولار شهريا فقط خلال العام الأول من الاشتراك.

وقدمت جوجل في يوليو 2020 خيار جديد للاشتراك في خدمتها Play Pass، وذلك مقابل 29.99 دولار أمريكي سنويا، وقالت الشركة الأمريكية أنها ستتيح للمشتركين الحاليين الترقية إلى الخطة الجديدة بسهولة، ما على المستخدم إلا فتح تطبيق متجر Play ثم الانتقال إلى علامة التبويب بلاي باس والتمرير للأسفل والنقر على “الترقية إلى اشتراك سنوي”.

وتتوفر خدمة جوجل بلاي باس الآن لمستخدمي أندرويد في كل من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا ونيوزيلندا وإسبانيا والمملكة المتحدة، على أن تتوفر في المزيد من الدول مستقبلا.

الاشتراك العائلي 

ويمكن لمشتركي خدمة Google Play Pass الجديدة مشاركة حسابهم أو اشتراكهم مع أفراد العائلة حتى 5 أشخاص آخرين، بحيث يمكن لكل عضو من أعضاء العائلة الوصول للخدمة مستقلا واختيار الألعاب والتطبيقات التي يفضل، وقالت جوجل أن الخدمة توفر العديد من المحتوى (الألعاب والتطبيقات) المناسبة للعائلة.

وكانت شركة آبل قد أطلقت مؤخرا خدمة مماثلة لخدمة جوجل باسم Apple Arcade، وهي اللعبة التي توفر للمستخدم أكثر من 100 لعبة دون إعلانات أو الحاجة للدفع داخل الألعاب، وذلك مقابل 4.99 دولار شهريا.

المزيد عن: