Mi Mix Alpha مي ميكس الفا: مواصفات وسعر هاتف شاومي بتصميم مبتكر وكاميرا 108 ميجابكسل

Mi Mix Alpha مي ميكس الفا: مواصفات وسعر هاتف شاومي بتصميم مبتكر وكاميرا 108 ميجابكسل

- ‎في الهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Mi Mix Alpha مي ميكس الفا

أعلنت شركة شاومي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد الفاخر Mi Mix Alpha مي ميكس الفا في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويحمل Mi Mix Alpha مي ميكس الفا تصميما جديدا مبتكرا بشاشة مطوية من الجانبين، كما يأتي مزودا بثلاثة كاميرات خلفية من بينهم كاميرا بدقة 108 ميجابكسل. 

وتستمر شاومي في تقديم العديد من الابتكارات في هاتفها الجديد مي ميكس الفا كما اعتادت في سلسلة Mi Mix، حيث قدم الإصدار الأول Mi Mix أول تصور لشاشة بأقل حواف ممكنة، كما قدم Mi Mix 3 شاشة بلا حواف تقريبا، ويقدم مي ميكس الفا هاتفا ذكيا تشغل الشاشة الكبيرة المطوية معظم حجمه تقريبا.

شاشة مي ميكس الفا

شاشة شاومي مي ميكس الفا

ويحمل Mi Mix Alpha مي ميكس الفا شاشة أطلقت عليها اسم “surround screen”، وهي شاشة كبيرة منحنية تماما من الجانبين، بحيث تشغل الشاشة الجانب الأمامي من الشاشة كليا وتنحني للجانب الخلفي لتتلاقى في شريط طولي يحمل الكاميرات الخاصة بالهاتف، مع استخدام جانب الهاتف المطوي لعرض حالة الشبكة والبطارية والتنبيهات، بالإضافة للاعتماد على أزرار افتراضية على جانب الهاتف للتحكم في مستوى الصوت، مع وجود تقنية توفر اهتزازات لمنح تأثير الضغط على زر فعلي، وتقول شاومي أن شاشة الهاتف رباعية الأبعاد 4D تشغل حوالي 180.6% من حجم الهاتف. 

تصميم Mi Mix Alpha

واعتمدت شاومي في هاتفها الذكي الجديد Mi Mix Alpha على هيكل من التياتنيوم المستخدم في صناعة الطيارات (أقوى 3 مرات مقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ و1.3 من الألمونيوم)، بالإضافة إلى قطعة من زجاج Sapphire أعلى الكاميرات مضمنة في إطار من السيراميك عالي الدقة، مع وجود حواف ضئيلة جدا بحجم 2.1 ملم فقط.

تصميم Mi Mix Alpha

وطورت شاومي تقنية جديدة لتفادي اللمس الخاطيء على الشاشة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، مع توفير سيناريوهات تلقائيا على الشاشة الخلفية، مثل إظهار أدوات التحكم في أجهزة المنزل الذكية في أثناء التواجد في المنزل، أو إظهار الطرق المتاحة على الخرائط عند الإتصال بسيارة الأجرة، وعند التواجد في المطار، ستعرض الشاشة معلومات عن رحلة الطيران. 

يحمل مي ميكس الفا كاميرا بدقة 108 ميجابكسل

وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Mi Mix Alpha مي ميكس الفا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل طورتها بالتعاون مع شركة سامسونج، وهي الكاميرا التي تدعم ميزة التثبيت البصري على أربعة محاور بحجم بكسل 1.6 ميكرون، بالإضافة لكاميرا مقربة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بعدسة عريضة UltraWide بزواية واسعة جدا 117º، ويمكن للمستخدم الاعتماد على الكاميرات الخلفية في أثناء تصوير السيلفي بفضل تصميم الهاتف ووجود الشاشة على كلا الجانبين. 

يحمل مي ميكس الفا كاميرا بدقة 108 ميجابكسل Mi Mix Alpha

ويعمل مي ميكس الفا بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 بلس مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 12 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية UFS 3.0 بسعة 512 جيجابايت، ويحمل الهاتف الجديد بطارية قدرتها 4050 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 40 وات، ويدعم Mi Mix Alpha شبكات الجيل الخامس 5G، مع دعم واي فاي وبلوتوث 5.0.

السعر وموعد التوفر

سعر وموعد توفر Mi MIX Alpha

ولم تكشف شاومي بعد عن موعد توفر الهاتف المبتكر الجديد Mi MIX Alpha، لكن نماذج أولية من الهاتف تتوفر الآن في متاجر الشركة في الصين، وقالت شاومي أنها ستطرح الهاتف على نطاق صغير، وذلك لسعر حوالي 2812 دولار أمريكي.