Puma بوما تعلن عن أول ساعة يد ذكية رياضية

Puma بوما تعلن عن أول ساعة يد ذكية رياضية

- ‎فيWearables
@محمد سيد
Puma بوما تعلن عن أول ساعة يد ذكية رياضية

أعلنت شركة Puma بوما هذا الأسبوع عن أول ساعة يد ذكية رياضية خلال مؤتمر IFA 2019، وقالت Puma أنها تعاونت مع مجموعة فوسيل خلال الاثنى عشر شهرا الماضية لتطوير ساعتها الذكية، والتي تأتي بتصميم دائري وتعمل بنظام التشغيل Wear OS من جوجل. 

وزودت بوما ساعتها الذكية الجديدة بشاشة Amoled دائرية قياسها 1.19 بوصة، مع الاعتماد على تصميم من المعدن بمقاس 44 ملم، وقالت الشركة الألمانية أنها تستهدف الرياضيين من خلال ساعتها الذكية الجديدة، حيث تأتي بوزن خفيف حوالي 27 جرام فقط، كما تدعم مقاومة الماء ومناسبة للارتداء في أثناء السباحة، واعتمدت Puma على معالج Snapdragon Wear 3100 من كوالكوم، والمخصص لساعات اليد الذكية والذي يقدم أداء أفضل. 

تتوفر ساعة بوما الذكية في نوفمبر بسعر 275 دولار

ساعة بوما الذكية puma
ساعة بوما الذكية

ومثل معظم الساعات الذكية الأخرى، فإن ساعة بوما الذكية الجديدة توفر للمستخدم تثبيت التطبيقات مباشرة من متجر جوجل بلاي، كما تدعم المساعد الصوتي Google Assistant، وهو ما يتيح التواصل مع الساعة صوتيا، وتدعم ساعة بوما الذكية أيضا مزايا مراقبة معدل نبضات القلب وحساب عدد خطوات المشي والسعرات الحرارية المحروقة، بالإضافة لدعم NFC للدفع مباشرة من خلال الساعة. 

وكانت شركة Puma قد بدأت في السنوات الأخيرة في إطلاق أجهزة ذكية قابلة للارتداء، حيث أطلقت في وقت سابق من عام 2016 حذاء متصل بالهاتف، كما أطلقت في وقت سابق من عام 2018 حذاء كلاسيكيا مستوحي من 1986 RS-Computer، والمزود بمنفذ USB للشحن ويمكن أن يتصل بالهاتف عبر تقنية بلوتوث، كما يوفر للمستخدم بيانات عن وقت المشي والسعرات الحرارية المحروقة وغيرها. 

وقالت PUMA أن ساعتها الذكية الجديدة بنظام Wear OS من جوجل تتوفر في وقت لاحق من شهر نوفمبر المقبل 2019، وذلك بسعر 275 دولار أمريكي بمجموعة متنوعة من الألوان.